النادي الإفريقي ملف بن حتيرة يؤكد الصعوبات المالية وتطويق إشكال الحداد

سقطت زيجة المهاجم الدولي أنيس بن حتيرة وعجزت هيئة النادي الإفريقي في حسمها بما أن المهاجم السابق لنادي «هرتا برلين» اختار الانضمام إلى الجار بعقد يمتد لموسمين رغم أن هيئة الأحمر والأبيض كانت من فتحت أبواب المفاوضات معه حتى أنه قدم إلى تونس من أجل الإمضاء لنادي باب الجديد.

فشل الزيجة الجديدة أقام الدليل على عدة معطيات يبقي أهمها المشاكل المادية التي يعيشها رئيس الإفريقي في هذا التوقيت بعد قرار تجميد أمواله وهو ما جعل تحركه ثقيلا لحسم الزيجة رغم أنه كان في مواسم سابقة حاسما مثل صفقات الجزائري عبد المؤمن جابو وسليمان كشك أما المعطي الثاني فهو محدودية الهيئة الحالية التي لم تقو على حسم ملف أنيس بن حتيرة رغم أنه كان قريبا من النادي الإفريقي لكنها لم تتمكن من إقناعه بل دخلت في جدل بشأن مدة التعاقد والأمور المادية وهو ما عجل بسقوط الصفقة.

ملف بن حتيرة زاد في الغضب الجماهيري تجاه رئيس النادي الإفريقي الذي بات في مرمى السهام أكثر من أي وقت مضى لا سيما وأن النتائج الحالية زادت في موجة الغضب ليزيد الميركاتو غير المقنع وبيع عدد من اللاعبين في اعتقاد الجماهير بضرورة التغيير سيما أن القناعة الراسخة لدى الأحباء أن الرئيس الحالي لم يعد قادرا على تسيير الأمور ففوز الترجي بتوقيع بن حتيرة كان بمثابة القطرة التي أفاضت كأس جمهور الأحمر والأبيض في ظل المنافسة الكبيرة بين الفريقين.

اليوم تحديد التشكيلة الأساسية
شدت بعثة النادي الإفريقي الرحال إلى العاصمة الجزائرية أمس في تمام الساعة الثامنة و45 دقيقة إلا أن الرحلة تأخرت بسبب الإشكال مع اللاعب منوبي الحداد والذي تم تطويقه ليصل وفد النادي الإفريقي إلى الجزائر العاصمة أين سيخوض زملاء القائد صابر خليفة حصتين تدريبيتين الأولى كانت أمس وخصصها الإطار الفني لإزالة الإرهاق ثم تحولت المجموعة إلى النزل واجتماع المدرب سيموني باللاعبين من أجل حصة «فيزوناج» لمنافس الأحمر والأبيض لتحديد نقاط القوة والضعف لمولودية العاصمة.
اليوم الجمعة سيكون مخصصا للحصة الأخيرة قبل المواجهة والتي ستكون في ملعب 5 جويلية في نفس توقيت المباراة أي في تمام الساعة التاسعة إلا ربع وسيحدد على أثرها المدرب «ماركو سيموني» التشكيلة التي ستؤثث ظهور الأفارقة قاريا والتي يبدو أنها ستعرف تغييرات جديدة مقارنة بالمواجهة الأخيرة في البطولة المحلية حيث من المنتظر أن تشهد تركيبة وسط الميدان خاصة بعض التغييرات شأنها شأن الخط الخلفي بعودة القيدوم بلال العيفة.

«سيموني» يطالب بدعم الجماهير
تحدث مدرب النادي الإفريقي الإيطالي «ماركو سيموني» في أخر حصة تدريبية قبل التحول إلى الجزائر عن التحضيرات للمواجهة المنتظرة في ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي مؤكدا أنه بحث طيلة الأسبوع عن نسيان الهزيمة الأخيرة في ملعب القيروان وإخراج اللاعبين من الوضعية الحالية مؤكدا أن مباراة السبت لابد أن تعرف وجها جديدا للمجموعة التي تعي أنها مطالبة بالعودة بنتيجة إيجابية من الجزائر بالذات...

وأضــــاف مدرب النــــادي الإفريقي أن كــــل مدرب يعرف أن النتائج هي التي تحدد مستقبله وهو على يقين منذ بداية مسيرته التدريبية أن المدرب دائما ما يكون مهددا بالمغادرة ورغم الوضعية التي يمر بها الفريق والحديث عن قرب رحيله لكنه سيواصل العمل حيث يطمح لتقديم أفضل ما لديه ومساعدة الفريق على تحقيق النتائج الإيجابية وهو ما تحدث فيه مع اللاعبين حيث أكد لهم ضرورة مواصلة العمل وتقديم الأفضل وخاصة في مواجهتي دور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي.

وعن الغضب الجماهيري تحدث مدرب الأحمر والأبيض أنه تحدث مع عدد من الجماهير مؤكدا لهم ضـرورة الوقوف إلى جانـب الفريق في هذا التوقيت بالذات ودعم اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب 5 جويلية وأولمبي رادس مضيفا أن الدعم الجماهيري ضـــروري للاعبين حتــى أن اقترن بالصافرات ضــده لأن اللاعبين هم الأهم في هذا التوقيت واختتــــم الإيطالي أنه يتفهم الغضب الجماهيري الذي لا يقتصــر عليهم فقط بما أنه هو الأخر غاضب من الهزيمة شأنه شأن اللاعبين.

الشماخي مؤهل
عرف ملف المهاجـم الجديد للنادي الإفريقــي ياسين الشماخي تعطيــلا جعله يتخلف عــــن الظهور بقميــــص الأحمر والأبيــض في البطولة المحلية ويعود الخلـــاف إلى رفض هيئة الأولمبي الباجي الحصول على صكوك مؤجلة الدفع خوفا من عدم قدرتها على الحصول على مبلغ الزيجة لذلك قررت عدم تمكين الأفارقة من إجازة لاعبها السابق...
الجديد في الملف هو أن هيئة نادي باب الجديد قد أغلقــت ملف الشماخي نهائيـا والذي بات مؤهــــلا للمشاركة مع النادي الإفريقي انطلاقا من الجولة الخامسة حيــــــن يستضيف الإفريقي الملعــــب القابسي وحســب الأخبار التي بحوزتنا فإن هيئة الأولمبي الباجي مكنت نظيرتها من أوراق اللاعب بعد حصولها على كافة المبلغ والمقدر بـ150 ألف دينار لينتهي بذلك إشكال المهاجم ياسين الشماخي.

فض الإشكال
لم تخل رحلة وفد النادي الإفريقي إلى العاصمة الجزائرية من المشاكل التي سرعان ما تمكن مسؤولو نادي باب الجديد من تطويقها حيث كاد المهاجم المنوبي الحداد أن يتخلف عن الرحلة ويكون غائبا عن المواجهة المنتظرة ليلة السبت أمام مولودية العاصمة الجزائري في ملعب 5 جويلية وذلك في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت تونس.
إشكال المنوبي الحداد تمثل في رفض المسؤولين الأمنيين في المطار صعوده إلى الطائرة ومرافقة زملائه وذلك بسبب أن جناح الإفريقي كان محل تتبع ومنع من السفر فرضها إشكال وقع فيه شقيق لاعب النادي الإفريقي منذ أيام وذلك حينما كان يقود سيارة المنوبي الحداد وهو ما جعل السلطات الأمنية تضعه محل تفتيش ومنع للسفر ولولا تدخل مسؤولي الإفريقي الذين أوضحوا الصورة للسلطات الأمنية لما تمكن الحداد من السفر مع زملائه.
طائرة الإفريقي تأخرت عن موعدها المبرمج وذلك بسبب إشكال الحداد كما أن لاعبي الإفريقي رفضوا الصعود إلى الطائرة دون زميلهم لينتهي الخلاف نهائيا ويسافر الحداد مع وفد النادي الإفريقي إلى العاصمة الجزائرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115