النادي الإفريقي عرض مالي جديد لـ«بن حتيرة» و«أونداما» يقترب من الرحيل

ستكون الساعات القليلة القادمة حاسمة في الصفقة المنتظرة للنادي الإفريقي والحديث هنا عن الدولي أنيس بن حتيرة الذي كان في مفاوضات مع هيئة الأحمر والأبيض حيث طلب تمكينه من 600 ألف يورو سنويا من أجل التعاقد مع النادي الإفريقي ويبدو أن هذا الاقتراح لم يرتق لهيئة الأحمر والأبيض التي أوقفت المفاوضات قبل أن تعود من جديد للحديث مع الدولي

السابق حتى أن المعلومات تؤكد أن رئيس الإفريقي عرض نصف المبلغ.

وبين عرض بن حتيرة واقتراح الرياحي تجمدت المفاوضات حيث غادر اللاعب إلى العاصمة الألمانية برلين لكن فاتحا أبواب المفاوضات من جديد خاصة أنه لم يتلق عروضا أوروبية ويملك عرضا أخر من البطولة التونسية يتمثل في رغبة الترجي في التعاقد معه.

المعلومات التي بحوزة «المغرب» تؤكد أن أنيس بن حتيرة عاد إلى تونس وتلقي عرضا جديدا من مهندس الانتدابات في النادي الإفريقي رضا الدريدي الذي عدل عن الاستقالة وقرر مواصلة مهامه في نادي باب الجديد حيث قدم مبلغ 400 ألف يورو سنويا لبن حتيرة مع امتيازات أخرى قد تكون مقنعة للدولي التونسي من أجل أن يتقمص زي الأحمر والأبيض في هذا الموسم خاصة أن بن حتيرة لم يتمكن من الحصول على عروض أوروبية ويعاني بطالة كروية.

عرض النادي الإفريقي الجديد مرتبط بمهلة زمنية حيث وضع مهندس الانتدابات في نادي باب الجديد مهلة 24 ساعة لبن حتيرة للرد على العرض الجديد والأكيد أن قادم الساعات ستعلن نهاية مسلسل انتدابات أنيس بن حتيرة الذي قد يكون إفريقيا في ظل المؤشرات التي تؤكد رغبته في خوض تجربة مع زملاء بلال العيفة الذي كان له دور كبير في المفاوضات.

مصير «أونداما» !!
مازالت هيئة النادي الإفريقي في انتظار التقرير الطبي لحالة المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» من أجل اتخذ القرار النهائي بشأنه أم مواصلته التجربة مع الفريق أو أعلن القطيعة وفسخ التعاقد خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنح الفرق التي تعرض لاعبوها إلى إصابة طويلة المدى عندما كان يلعب مع منتخب بلاده...
صحيح أن الأخبار تؤكد إصابة في الأربطة المتقاطعة إلا أن الهيئة تريد التريث قبل اتخاذ القرار خاصة أن المهاجم لم يصل بعد إلى تونس كما أن أحقيتها بترسيم أجنبي جديد مكانه جعلها تقرر عدم التسرع في إصدار موقفها النهائي بشأن «فابريس أونداما» الذي يبدو أن تجربته مع الأحمر والأبيض لن تعمر طويلا في صورة تأكد إصابته في الأربطة المتقاطعة.
وأكدت مصادرنا أن القرار النهائي بشأن المهاجم القادم في الميركاتو الصيفي سيكون بداية الأسبوع القادم بما أن الموعد المتفق عليه بين اللاعب وهيئة الأحمر والأبيض كان نهاية هذا الأسبوع... لكن ما هو مؤكد وكما أشرنا في أعداد سابقة فإن تجربة المهاجم الكونغولي لن تعمر طويلا مع نادي باب الجديد خاصة أن الكواليس أعلنت انطلق البحث عن صيغة لفك ارتباط «أونداما» دون أن يكلف الفريق الدخول في معارك جديدة.

هزيمة للمولودية
تلقي منافس النادي الإفريقي في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي مولودية العاصمة هزيمة في البطولة المحلية على يد فريق شباب بلوزداد الذي هزم منافسه بثنائية نظيفة في إطار الجولة الثالثة من البطولة الجزائرية ليتكبد منافس الأحمر والأبيض أول هزيمة في هذا الموسم ويواصل نزيف النقاط خاصة أنه لم يقو في الجولة الماضية على الفوز وأكتفي بالتعادل الإيجابي مع فريق وفاق سطيف...
ويقبع مولودية العاصمة في المركز السابع برصيد أربعة نقاط رفقة جملة من الفرق حيث انتصار في مواجهة واحدة وتعادل في مثالها وانهزم في أخرى كانت في الجولة الماضية وضعية تبدو متشابهة مع النادي الإفريقي الذي يعاني بدوره في الرابطة المحترفة الأولى وهو ما سيزيد في صعوبة المهمة.

الإفريقي يطارد الرقم القياسي
حقق النادي الإفريقي في مواجهات مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي عدة نتائج قياسية جعلته يكون من أفضل خطوط الهجوم في المسابقة برصيد 28 هدفا بين الأدوار التمهيدية ودوري المجموعات ويبدو أن المجموعة الحالية ستدخل تاريخ المسابقة الثانية في القارة السمراء حيث يمكن لزملاء صابر خليفة أن يكون أفضل هجوم في تاريخ كأس الاتحاد الإفريقي ذلك في صورة تحقيق هدفين أمام مولودية الجزائري سواء في لقاء الذهاب المبرمج السبت القادم أو مباراة العودة بعد أسبوع.
الرقم القديم يحمله فريق الأهلي المصري الذي تمكن من زيارة الشباك في نسخة 2014 في 29 مناسبة جعله أكثر الفرق تهديفا في المسابقة إلا أن الأفارقة قادرون على تحطيم هذا الرقم خاصة أنهم على بعد هدف وحيد من الرقم القياسي ليبقي السؤال هل يتمكن خط هجوم نادي باب الجديد من دخول تاريخ المسابقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115