فوزي البنزرتي (مدرب الترجي) لـ«المغرب» لن نلعب الدفاع حتى لو كان منافسنا الريال...

يشد الترجي الرياضي صباح اليوم الرحال إلى مدينة الإسكندرية المصرية أين سيكون الموعد عشية السبت بداية من الساعة 18 بملعب برج العرب مع ذهاب ربع نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية أمام الأهلي المصري على أن يكون لقاء العودة برادس يوم 23 من نفس الشهر.

قمة عربية بين شيخ الأندية التونسية ونادي القرن كما يحلو لجماهير الأهلي تسميتة كانت محل لقاء جمع «المغرب» بمدرب الترجي فوزي البنزرتي الذي تحدث عن استعدادات فريقه لهذا الموعد الهام ومدى قدرة الأحمر والأصفر الذي لم يعرف طعم الهزيمة على امتداد دوري مجموعات رابطة الأبطال على مواصلة المشوار بثبات والعودة بنتيجة ايجابية إضافة إلى بعض المواضيع المتعلقة بالتوجه التكتيكي وجاهزية اللاعبين ذهنيا وبدنيا خاصة بعد ماراطون المقابلات الذي مر به الفريق في ظرف وجيز والمردود المتواضع في اللقاء الأخير أمام مستقبل قابس.

عودة إلى رابطة الإبطال الإفريقية؟
عودة نأمل أن تكون ناجحة خاصة أن مشوارنا قبل بلوغ ربع النهائي أي في دوري المجموعات كان موفقا حيث لم نعرف طعم الهزيمة بالإضافة إلى المردود الجيد الذي قدمه الفريق سواء داخل الديار أو في التنقلات التي يمكن أن نؤكد أنها صعبة للغاية نظرا لقيمة المنافسين.

السبت سيكون الموعد مع منافس آخر يمتلك من التاريخ والخبرة ما يستوجب الحذر؟
أكيد أن الأهلي فريق قوي سبق أن كان بطلا للقارة في أكثر من مناسبة وتواجده في ربع النهائي خير دليل على الإمكانيات التي يمتلكها هذا الفريق هو أمر يتطلب الكثير من التركيز.

الإعلام المصري يتحدث عن اختلاف في موازين القوى وأفضلية للترجي؟
تعودنا على مثل هذه المغالطات التي تدخل في دائرة حرب الأعصاب وهو أمر نحسن جيدا التعامل معه سواء كإطار فني آو لاعبين فالحديث عن أفضلية كبيرة واختلاف في موازين القوى لا يستقيم بما أن الأهلي يمتلك فريقا قويا ومتكاملا إضافة إلى أسماء لها من الخبرة الكثير بما يجعل حظوظ الفريقين متساوية.

لكن نتائج الأهلي متواضعة مقارنة بنتائج الترجي؟
أكيد أن الأهلي لم يقدم المطلوب في البطولة العربية مع بداية متعثرة في البطولة المحلية وأداء فوق المتوسط في دوري المجموعات إلا أن الأمر يختلف تماما إذا تعلق الأمر بربع نهائي رابطة الأبطال ولقاء قمة قد يقلب الموازين ويعيد للأهلي بريقه في حال تمكنه من تجاوزنا.

يبدو أن الترجي درس جيدا المنافس؟
تابعنا العديد من التسجيلات للمقابلات الأخيرة للأهلي للوقوف على نقاط ضعف وقوة المنافس التي ندركها جيدا كما هو الحال بالنسبة للفريق المصري الذي يعلم كل صغيرة وكبيرة على إمكانيات ونقاط ضعف وقوة الترجي.

تصريحات مدرب الأهلي وتأكيد تخوفه من التحكيم؟
التصريحات تدخل بدورها في دائرة الحرب النفسية ومحاولة للتأثير على الحكم ووضعه تحت ضغط الإعلام بما يخدم مصلحة الأهلي وهو أمر تعود عليه التحكيم الإفريقي الذي له من الخبرة للتعامل مع مثل هذه الضغوطات وإعطاء كل فريق حقه.

نعود للحديث عن تحضيرات الترجي لنشير إلى وجود مخاوف من الجماهير خاصة بعد الأداء الذي قدمه الفريق في اللقاء الأخير أمام مستقبل قابس؟
من حق الجماهير أن تتخوف لأني بدوري لم أكن راضيا على الأداء الذي قدمه الفريق رغم تحقيقنا نتيجة ايجابية وخروجنا بنقاط الانتصار إلا أن ما يمكن تأكيده ان مثل هذا المردود كان متوقعا و بنسبة كبيرة نظرا لسيطرة لقاء الأهلي على الأذهان وهو امر عملنا على تجاوزه بسرعة بالحديث إلى المجموعة والتخفيف من الضغط المسلط عليها.
بالنسبة للجانب البدني في ظل تتالي المواعيد إضافة إلى تواجد عدد كبير من اللاعبين على ذمة المنتخب في الآونة الأخيرة؟
اللعب من اجل الألقاب وتقمص أزياء المنتخب يفرض على اللاعبين التضحية والعمل بكل جدية لتقديم أفضل ما لديهم فنيا وبدنيا وهو أمر يدركه الجميع بما يجعل الكل جاهزا لهذا الموعد الهام وقادم المواعيد.

وما هدف الترجي من رحلة مصر؟
هدفنا واضح وهو العودة بالانتصار أو التعادل على الأقل وهو أمر باستطاعتنا تحقيقه رغم احترامنا للمنافس الذي سيكون عاجزا على بلوغ هدفه إذا كان الفريق في أفضل حالاته البدنية وخاصة النفسية بما أن هذه المواعيد تلعب على جزئيات صغيرة تتعلق أساسا بمدى التركيز على امتـداد 90 دقيقة.

إذا الترجي سيلعب الهجوم؟
ليست من عادتـــــي وبالعودة إلى جميـع تجاربي سواء مع الترجي أو فرق أخرى محلية أو عربية أن اعتمدت على خطة دفاعية مهما كان المنافس وما يمكن تأكيده أني لن العب الدفاع ولو كان منافسي الريال.

هل يمكن الحديث عن تغييرات تكتيكية مقارنة باللقاء الأخير؟
ستوجد بعض التغييرات لعل أبرزها في منطقة وسط الميدان التي ستسجل تواجد فرانك كوم إلى جانب كوليبالي لإعطاء أكثر صلابة للخط الخلفي والحد من خطورة الفريق المصري الذي يعتمد في طريقة لعبه على الهجمات المركزة مرورا بمنطقة وسط الميدان إضافة إلى الكرات العرضية.
الحديث عن مزيد تأمين خط الدفاع يؤكد عدم رضائك على المنظومة الدفاعية التي يمكن اعتبارها إحدى نقاط ضعف الترجي؟
لا توجد منظومة دفاعية بما أن كل لاعب مهما كان مركزه مسؤول على عملية التامين الدفاعي وهو أمر عملنا وسنعمل على تطويره ليكون دفاعنا أكثر صلابة في قادم المواعيد.

وضعية بقير وإمكانية مشاركته من عدمها
الكل سيكون على ذمة الفريق في رحلتنا إلى مصر بما في ذلك سعد بقير الذي عاد للتمارين مع المجموعة بقرار من طبيب الفريق الذي أكد تجاوزه لمخلفات الإصابة إلا أن مشاركته من عدمها ستحدد حصص التمارين المتبقية التي ستكشف جاهزية اللاعب بدنيا من عدمها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115