دربي عربي بنكهة افريقية

شد امس المنتخب المصري الرحال الى تونس اثر تـأهله الى ربع نهائي بطولة افريقيا لكرة السلة حيث ستحتضن قاعة رادس الاولمبية مباريات دور الثمانية. ويواجه منتخب الفراعنة ثاني المجموعة الرابعة خلف السينغال يوم الخميس نظيره المغربي متصدر المجموعة الثانية في دربي عربي بنكهة افريقية. يذكر ان المنتخب المصري فاز في الجولة الأولى علي منتخب

الموزمبيق بنتيجة (75 - 47)، وفي الجولة الثانية انهزم ضد السنغال بنتيجة (87 - 52)، وأنهى مبارياته في دور المجموعات بالفوز منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة (70 - 51).
في المقابل، نجح المنتخب المغربي في تحدي متاعبه حيث كانت مشاركته في البطولة الافريقية مهددة بالالغاء بسبب الازمة المالية قبل ان تقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ضمانات مالية لتوفير مصاريف الرحلة حيث شد الفريق الرحال الى داكار ساعات معدودة قبل مواجهته في الجولة الاولى مع منتخب افريقيا الوسطى حيث انتصر بنتيجة (76 - 66) قبل ان يباغت العملاق الانغولي بنتيجة (60 - 53) وينهي الدور الاول بالفوز على اوغندا (79 - 70).
مباراة الخميس بين مصر و المغرب تعيد الى الاذهان نسخة 2011 ومباراة الاشقاء بين تونس والمغرب التي انتهت لفائدة نسور قرطاج بنتيجة (86 - 67).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115