أخبار المحترفين نتائج متباينة..الخزري هداف والمساكني قائد لفريقه

قبل شهر تقريبا من المواجهة المنتظرة للمنتخب الوطني أمام منتخب غينيا والمبرمجة ليوم 7 أكتوبر القادم تواصل العناصر الوطنية المحترفة الاستعداد مع فرقها من أجل إقناع المدرب الوطني نبيل معلول بالتواجد في قائمة نسور قرطاج خاصة أن هدف المونديال بات قريبا والجميع يمني النفس في التواجد في أكبر تظاهرة كروية في عالم الساحرة المستديرة.

فبعد أن واكب جملة من مباريات الرابطة الأولى بمعية جهازه الفني تحول نبيل معلول المدرب الوطني إلى مرسيليا من أجل مشاهدة مباراة فريق عاصمة الجنوب الفرنسي ونادي «رين» حيث عرفت المواجهة مشاركة الثنائي التونسي أيمن عبد النور في صفوف «أولمبيك مرسيليا» ووهبي الخزري مع فريق رين وحسب الأخبار فإن معلول جلس إلى الثنائي الذي من المنتظر أن يكون ضمن القائمة التي ستواجه منتخب غينيا في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم.

الخزري في صلب الموضوع
كما هو معلوم مكن الإطار الفني المهاجم وهبي الخزري من رخصة استثنائية من أجل الإمضاء مع فريقه الجديد «رين» الفرنسي وذلك في تربص المنتخب قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية ذهابا ليدون مساء الأحد الدولي التونسي أول ظهور له مع فريقه وأمام «أولمبيك مرسيليا» الذي بدوره عرف تواجد المدافع الدولي التونسي أيمن عبد النور القادم من فالنسيا الإسباني في مواجهة تونسيا خالصة انتهت لصالح فريق وهبي الخزري.
البداية كانت رائعة لمهاجم المنتخب التونسي الذي ساهم في انتصار فريقه ودخل صلب الموضوع حيث تمكن من تدوين أحد أجمل أهداف الجولة في البطولة الفرنسية وذلك في الدقيقة الثانية معلنا عن نفسه من جديد في دوري تألق فيه بشكل لافت في المقابل لم يكن الظهور الأول لعبد النور مقنعا مع فريق عاصمة الجنوب الفرنسي الذي تكبد هزيمة جديدة وخرج عبد النور مصابا من المواجهة قبل نهايتها بريع ساعة.

أساسيان رغم الهزيمة
واصل الثنائي الدولي التونسي نعيم السليتي وأسامة الحدادي التواجد في التشكيلة الأساسية لفريق «ديجون» الفرنسي حيث شارك الثنائي في كاملة دقائق المواجهة التي جمعت فريقهما بنادي «كان»والتي شهدت هزيمة جديدة لفريق السليتي والحدادي اللذين باتت وضعيتهما معقدة منذ بداية الموسم حيث لم يتمكن فريقهما من الفوز إلا في مواجهة واحدة مع تعادل في مباراة وهزيمة في البقية ليحتل «ديجون» المركز 19 برصيد 4 نقاط.

الصرارفي احتياطي
بعد أن كان أساسيا في أولى مواجهات الموسم مع نادي «نيس» الفرنسي مقدما مردودا محترما بات المهاجم الدولي الشاب بسام الصرارفي حبيس مقاعد البدلاء حيث لم يشارك في قمة مواجهة الجولة التي جمعت فريقه»نيس» بنادي «موناكو» بطل الموسم الماضي والتي عرفت فوزا كبيرا لفريق الصرارفي استقر عند رباعية نظيفة في أحد أهم مفاجآت الجولة خاصة مع المردود المحترم الذي قدمه البطل في الجولات الماضية وحصده الانتصارات.

المساكني قائد لفريقه
انطلقت المسابقات القطرية بإقامة كأس الشيخ جاسم الذي تعد بطولة اعدادية للموسم الكروي حيث جمع النهائي بين بطل الموسم الماضي نادي دحيل بوصيف السد في مواجهة عرفت ظهور نجم المنتخب الوطني يوسف المساكني كالعادة لكن بصفة جديدة بما أن القائمين على النادي القطري اختاروا أن يكون مهاجم المنتخب الوطني قائدا للفريق القطري في نسخته الجديدة بعد أن وقع دمج فريقي لخويا والجيش... المواجهة عرفت هزيمة فريق المساكني بنتيجة (4-2) في لقاء تألق فيه المهاجم السابق للنجم الساحلي الجزائري بغداد بونجاح فيما ساهم المساكني في عودة فريقه في النتيجة بتمريرة حاسمة ذللت الفارق.

بن يوسف أساسي
واصل المدافع الدولي صيام بن يوسف ترسيم نفسه في التشكيلة الأساسية لفريق «قاسم باشا» التركي حيث جدد التواجد كأساسي في مواجهة فريقه أمام «بلدية آكهيسار سبور» في مواجهة عرفت هزيمة فريق المدافع الدولي بنتيجة هدفين مقابل هدف ليتكبد فريق «قاسم باشا» أول هزيمة له في الموسم جعلته يحتل المركز 11 برصيد 4 نقاط بعد فوز وتعادل وهزيمة.

عملية جراحية لمعلول
أكدت الأخبار القادمة من القاهرة أن الظهير الأيسر الدولي ولاعب الأهلي المصري علي معلول سيجري عملية جراحية على قدمه اليسرى وهو ما جعله يغيب عن أولى مواجهات فريقه في الموسم الكروي والذي عجز فيه الأهلي عن الفوز واكتفي بالتعادل أمام طلائع الجيش بهدف من الجانبين وباتت الشكوك تحوم بشأن تواجد معلول في مواجهة السبت القادم في إطار الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية والتي ستجمع الأهلي بالترجي الرياضي في مباراة من المنتظر أن يواكبها الناخب الوطني نبيل معلول الذي بدوره سيكون حاضرا في مواجهة أهلي طرابلس الليبي والنجم الساحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115