أرقام من الرابطة الأولى الترجي يحقق أفضل حصيلة منذ 2012 - 2013 وبعد 7 سنوات تنتصر الشبيبة على الأفارقة

واصل الترجي الرياضي والنجم الساحلي مهمة قيادة قطار الرابطة الأولى بجنيهما العلامة الكاملة بـ4 انتصارات في 4 مباريات في جولة لم تخل من الاحتجاجات على أداء أصحاب الصفارة كما أنها زادت في متاعب النادي الإفريقي الذي تكبد هزيمة ثانية على التوالي أمام الشبيبة القيروانية.

النادي الصفاقسي كان بدوره ابرز المستفيدين من الجولة الأخيرة بعد فوز جديد صعد به إلى المركز الرابع وأقصى الملعب القابسي من الملاحقة التي تكفل بها نجم المتلوي صاحب المركز الثالث بعد انتصار ثمين على اتحاد بن قردان أكد من خلاله عزمه على لعب الأدوار الأولى...

أفضل حصيلة ترجية بعد 4 مواسم
حقق الترجي الرياضي انتصاره التاسع في المواجهة رقم 13 مع مستقبل قابس وتمكن من جمع 12 نقطة في 4 مباريات وهي افضل حصيلة يحققها صاحب لقب بطولة الموسم الماضي بعد موسم (2012 - 2013) علما انه حقق في الموسم الماضي 3 انتصارات وتعادلا و3 انتصارات وهزيمة في موسم (2015 - 2016)...وبسط الأحمر والاصفر سيطرته على منافسه خاصة داخل قواعده وفوز الجولة الأخيرة هو السابع له في العاصمة بالذات وللمرة الثانية بنتيجة هدف دون رد بعد ان فاز بالنتيجة ذاتها في موسم (1984 - 1985) في العاصمة أيضا.
في المقابل، لم يقو الخط الأمامي لمستقبل قابس على تسجيل أكثر من هدف وحيد في 4 مباريات في الوقت الذي اهتزت فيه شباكه في 6 مناسبات، كما انه لم يجمع أية نقطة من 3 تنقلات تكبد خلالها 3 هزائم ضد النادي الإفريقي، النجم الساحلي والترجي الرياضي والنقطة الوحيدة التي سجلها عداده حصيلة تعادل داخل الديار مع الترجي الجرجيسي .

العلامة الكاملة في التنقلات
تزامنت مجريات الجولة الأخيرة مع الفوز 29 للنجم الساحلي في المواجهة الحادية والأربعين مع الترجي الجرجيسي وللمرة 13 يعود فريق جوهرة الساحل بالفوز من عاصمة الزياتين.
وتمكن النجم الساحلي للجولة الثالثة على التوالي من المحافظة على عذارة شباكه كما انه حصد 9 نقاط في 3 تنقلات، وأعاد «ليتوال» سيناريو ذهاب موسم (2015 - 2016) عندما انتصر على ترجي الجنوب في جرجيس بهدف لصفر فيما يعود آخر فوز لـ«العكارة» على منافسهم الى إياب الموسم الماضي حيث فازوا داخل القواعد بهدف لصفر. وتواصلت الحصيلة السلبية لترجي جرجيس الذي لم يحقق اي فوز في 4 مباريات ولم يسجل اي هدف بل حصد نقطتين من تعادلين وهزيمتين خاصة بعد الهزيمة جزائيا امام النادي البنزرتي في الجولة الثانية بسبب إشراك لاعب معاقب.

الشبيبة تفكّ العقم الهجومي
فازت الشبيبة القيروانية للمرة 13 في المواجهة رقم 71 مع النادي الإفريقي وهو الفوز العاشر في ملعب حمدة العواني. وحقق نادي عاصمة الاغالبة الفوز الثاني على التوالي على منافسه بما انه فاز عليه في إياب موسم (2015 - 2016 )بهدفين لواحد في القيروان. وتمكنت «الجيسكا» من إعادة سيناريو 22 أوت 2010 عندما فازت على الأفارقة بهدف لصفر في ملعب العواني، وقطعت الشبيبة مع العقم الهجومي بما ان الفريق توصل الى تسجيل أول أهدافه في البطولة بعد صيام 341 دقيقة فيما تكبد الإفريقي هزيمته الثانية على التوالي بعد هزيمة الجولة الماضية امام الملعب التونسي ليكتفي بـ4 نقاط حصيلة فوز وتعادل وهزيمتين وهي حصيلة سلبية لم يعرفها الفريق منذ موسم (17978 - 1979).
في المقابل، بعد 7 مواجهات يعجز الخط الأمامي للنادي الإفريقي عن التسجيل في شباك الشبيبة بما ان آخر مباراة لم يزر فيها الأحمر و الأبيض مرمى منافسه تعود الى ذهاب موسم (2012 - 2013) حيث انتهى اللقاء بتعادل سلبي علما أن آخر انتصار للنادي الإفريقي في القيروان يعود الى تاريخ 9 نوفمبر 2014 حيث فاز بهدف لصفر.

الفوز الاول خارج الديار «للسي آس آس»
تكبّد الملعب القابسي هزيمته الأولى في الموسم أمام النادي الصفاقسي بعد حصيلة ايجابية جنى فيها انتصارين وتعادلا، وهي بالمناسبة المباراة الأولى التي لا يبادر فيها نادي عاصمة الحناء بالتسجيل هذا الموسم، والعثرة الأولى لـ«الستيدة» حملت معها الانتصار الثاني على التوالي لمنافسه النادي الصفاقسي والأول من خارج ملعب الطيب المهيري.
وعجز فريق عاصمة الحناء للمواجهة الرابعة مع نادي عاصمة الجنوب على الانتصار عليه حيث كانت السيطرة بـ4 انتصارات صفاقسية متتالية وآخر فوز لـ«الستيدة» على منافسه يعود الى 31 اوت 2014 في قابس بهدف لصفر. وحقق «السي آس آس» فوزه 13 في المواجهة 25 مع الملعب القابسي وللمرة الأولى بنتيجة (3 - 1) وللمرة الخامسة يعود بالفوز من قابس بعد إياب 1962 - 1963 (0 - 1)، ذهاب 1980 - 1981 (1 - 2)، إياب 2012 - 2013 (0 - 2)، إياب 2015 - 2016 (0 - 2) وذهاب 2017 - 2018 (0 - 1).

منذ 13 سنة لم ينتصر أبناء الرباط في العاصمة
حسم التعادل 34 المواجهة رقم 85 بين الملعب التونسي والاتحاد المنستيري, وبعد 12 سنة تتحقق النتيجة ذاتها حيث سبق للفريقين ان تعادلا بنتيجة (2-2) في موسم 2004 - 2005.
في المقابل، منذ 5 ديسمبر 2004 لم ينجح الاتحاد المنستيري في الانتصار على الملعب التونسي، لكن فريق عاصمة الرباط توصل الى تسجيل اول اهدافه في الموسم الحالي من خلال ثنائية المهاجم هشام السيفي وهي الثنائية الوحيدة في الجولة الأخيرة فيما نجح سليم الجديد لاعب فريق باردو في تسجيل ضربة الجزاء الثانية بعد أن سجل في شباك النادي الصفاقسي في الجولة الثانية.

10نقاط في 4 مباريات لنجم المناجم
حقق نجم المتلوي الفوز الثالث والثاني داخل دياره في المواجهة الخامسة مع اتحاد بن قردان ضمن الرابطة المحترفة الأولى مقابل انتصار وحيد لأبناء بن قردان واقتسام النقاط في مواجهة واحدة، وتمكن فريق المناجم من تكرارا سيناريو الموسم الماضي عندما فاز على منافسه بهدف لصفر كما حقق أبناء المتلوي أفضل حصيلة جمعوا فيها 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل كما انه سجل 6 أهداف واهتزت شباكه في مناسبة وحيدة وهو أفضل الخطوط الدفاعية الى جانب النجم الساحلي.
من جانبه، لا يزال اتحاد بن قردان يبحث عن انتصاره الأول في الموسم الحالي بعد تعادل و3 هزائم قبل خلالها 5 أهداف وسجل هدفين.

النادي البنزرتي يؤكد السيطرة
ظفر النادي البنزرتي بالفوز السادس في المواجهة السابعة مع اولمبيك مدنين مقابل تعادل وحيد بينهما وحصد فريق قرش الشمال بالمناسبة 6 نقاط من تنقلين بعد انتصاره جزائيا في الجولة الثانية على حساب الترجي الجرجيسي بهدفين لصفر.
ولا يعرف ابناء القنال التعادلات فقد حققوا انتصارين وانقادوا إلى هزيمتين فيما حصد اولمبيك مدنين انتصارا وحيدا على اتحاد بن قردان في الجولة الماضية و3هزائم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115