بطولة افريقيا للأمم في كرة السلة حوار الخبرة والطموح بين تونس وغينيا

يواصل اليوم المنتخب الوطني مسيرته ضمن النسخة التاسعة والعشرين من بطولة إفريقيا لكرة السلة بملاقاة نظيره الغيني في المباراة الأخيرة ضمن منافسات الدور الأول بقاعة رادس بداية من السادسة مساء.

وبغض النظر عن مباراة الأمس التي التقى فيها نسور قرطاج منتخب رواندا من أجل فك الشراكة في طليعة المجموعة الثالثة فإن لقاء اليوم سيكون تحت شعار تأكيد البداية الطيبة أمام المنتخب الكاميروني والانتصار بنتيجة (68 - 51) في مباراة صعبة تألق فيها على وجه الخصوص زياد الشنوفي بتسجيل 16 نقطة ومكرم بن رمضان الذي سجل بدوره 14 نقطة ولكنها أثبتت إن الإطار الفني بقيادة البرتغالي ماريو بالما لم يفلح في تخطي الضعف الملحوظ في تجسيم الرميات الثلاثية حيث لم تتعدّ نسبة النجاح 7 من اصل 24 محاولة. المنافس كان افضل من منتخبنا بشهادة ماريو بالما نفسه خاصة في الفترتين الاولى و الثانية لكن من حسن الحظ ان التدارك حصل وكان الفوز الذي سيسمح للمجموعة بتعديل اوتارها حتى لا تتكرر المعاناة في المواعيد القادمة.

وصرّح المدرب الوطني ماريو بالما لـ«كووورة» دون شك فإن المباراة الاولى تكون دائما صعبة، خصوصا أمام منافس محترم يقوده مدرب برازيلي، كنا ندرك من قبل أن مهمتنا لن تكون سهلة، وبالفعل فقد مررنا بفترات حرجة ولم يقدم فريقي أداء جيدا خصوصا في الفترتين الأولى والثانية،منتخب الكاميرون كان أفضل منا على المستوى البدني، وخسرنا الفترتين الأولى والثانية لكن عرفنا كيف نعود في الفترة الثالثة بعد تراجع أداء منافسنا بسبب الإرهاق .وفي الفترة الأخيرة كان الطريق مفتوحا للفوز بهذه الفترة بفارق 17 نقطة، المهم أننا حققنا الفوز حتى وإن كان بصعوبة، لكن أقول انتظروا صورة أفضل لنسور قرطاج في باقي مشوار البطولة، التي سنراهن خلالها على اللقب».

المنافس في رابع مشاركة
لا يحتفظ المنتخب الغيني منافس منتخبنا في مباراة اليوم بسجل حافل على مستوى المشاركات القارية فهي المرة الرابعة التي يجد خلالها نفسه في المسابقة القارية حيث ان اول مشاركة كانت في دورة 1962 وحصد خلالها المركز الرابع من اصل 5 منتخبات شاركت انذاك ثم بلغ المركز العاشر في دورة 1980 كما هو الشأن بالنسبة الى نسخة 1983 تاريخ مشاركته الاخيرة، علما أنه تلقى دعوة الى جانب رواندا من الاتحاد الإفريقي للعبة للمشاركة في البطولة الافريقية.

برنامج مباريات اليوم
س13.00: الكاميرون –رواندا
س13.00: مصر –جنوب افريقيا
س15.30: نيجيريا - الكونغو الديمقراطية
س15.30: المغرب- اوغندا
س18.00: تونس –غينيا
س18.00: السينغال – الموزمبيق
س20.30: الكوت ديفوار – مالي
س20.30: انغولا – افريقيا الوسطى

رسالة خاصة من الماجري
وجه صالح الماجري، لاعب دالاس مافريكس الأمريكي الذي يغيب عن اجواء نسور قرطاج في هذه المسابقة، رسالة تشجيع الى زملائه في المنتخب في صفحته الرسمية الفايسبوك متمنيا لهم التوفيق والذهاب بعيدا في البطولة الافريقية، وكتب الماجري: «كل التوفيق للمنتخب الوطني لكرة السلة في مشواره في البطولة الأفريقية، تونس تضع كل آمالها عليكم وأنا كذلك...صحيح أنني لست معكم في هذه البطولة، ولكن قلبي معكم.. وكلنا ثقة فيكم وأملنا بكم كبير.. إن شاء الله «مربوحة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115