أولمبيك مدنين – النادي البنزرتي (1 - 2) قرش الشمال يحوّل الهزيمة إلى انتصار

عثرة البنزرتي داخل الديار في الجولة الثالثة أمام الترجي كان لها وقع ايجابي على المجموعة التي تمكنت أمس من تحويل الهزيمة إلى انتصار والعودة إلى عاصمة الجلاء بانتصار مستحق.

نتيجة ايجابية تزامنت مع هزيمة غير متوقعة للأولمبيك خاصة بعد الانتصار الذي عاد به الفريق في الجولة الماضية من خارج الديار أمام الجار اتحاد بن قردان.
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات باختيار الفريقين لعب ورقة الهجوم على أمل اخذ الأسبقية لتتعدد الفرص من الجانبين مع أفضلية لفريق قرش الشمال النادي البنزرتي لكن دون تسجيل خطورة تذكر في ظل التسرع في الأمتار الأخيرة إضافة إلى تألق حارس الاولمبيك حمزة الباهي أمام آليو سيسي ثم حارس النادي البنزرتي خميس الثامري أمام تراوري.

صراع وسط الميدان
فرص تراجع إثرها الأداء الهجومي للفريقين بداية من دق 11 لينحصر اللعب في منطقة وسط الميدان مع اندفاع مفرط من الجانبين كان وراء تقطع اللعب في أكثر من مناسبة مع بعض الهجمات على الأروقة لكن دون خطورة تذكر.

سيسي يمر يجانب الهدف
الأفضلية الهجومية للنادي البنزرتي كادت أن تحمل في طياتها الجديد بعد مجهود فردي من سيسي على الرواق الأيسر لكن التألق للحارس حمزة الباهي قبل أن يتدخل في مناسبة ثانية الدفاع لإبعاد الخطر.

ضغط سلبي
بحث الفريق الضيف على دخول الشوط الثاني بأسبقية والضغط المسلط على دفاع بن قردان دفع المنافس للتراجع إلى المناطق الخلفية وغلق جميع المنافذ المؤدية إلى شباك الحارس حمزة الباهي مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة لكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية للنادي البنزرتي.

الشوط الثاني
بحث متواصل عن التسجيل
انطلاقة الشوط الثاني واصل فيها فريق قرش الشمال سيطرته الهجومية التي كادت أن تحمل الجديد منذ دق 54 لكن تدخل من دفاع ألاولمبيك على ابرز لاعب في تشكيلة المدرب لسعد الدريدي السينغالي اليو سيسي حال دون تواجده وجه لوجه مع الحارس حمزة الباهي.

استفاقة الاولمبيك
ضغط النادي البنزرتي واقترابه من التسجيل في أكثر من مناسبة دفع الاولمبيك للخروج من الانكماش الدفاعي والاستفاقة هجوميا بالاعتماد على التدرج بالكرة والهجمات المركزة التي كادت أن تأتي بالجديد عن طريق الأمين تراوري قبل أن يقلب فادي الفالحي الموازين ويشعل مدارج ملعب صلاح الدين بن حميدة بمنح فريقه الأسبقية في دق 67.

إجابة فورية
أسبقية ألاولمبيك زادت من هيجان هجوم قرش الشمال الذي لم يتأخر كثيرا في وضع حد للفرص المهدرة وإعادة اللقاء إلى ضربة البداية بهدف في دق 73 حمل توقيع بلال السعيداني.

قرش الشمال يصر على الانتصار
هدف واصل إثره البنزرتي لعب ورقة الهجوم على أمل ضرب موعد جديد مع شباك الحارس حمزة الباهي الذي لم يستطع الصمود كثيرا في ظل غياب التركيز والمساندة من خط الدفاع لتحمل دق 85 الجديد بهدف من جاك مدينا لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للنادي البنزرتي على اولمبيك المكان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115