نجم المتلوي – اتحاد بن قردان (1 - 0) هدف «الحكيمي» يحسم الدربي

تمكن نجم المتلوي من اضافة الفوز الثالث الى رصيده بعد تغلبه خلال مباراة الدفعة الأولى من الجولة الرابعة على ضيفه اتحاد بن قردان بهدف دون رد كان من أقدام برهان الحكيمي في الدقيقة 65، نجم المتلوي دعم رصيده بثلاث نقاط اضافية وحافظ على تواجده في كوكبة الطليعة بينما ظل في المقابل اتحاد بن قردان في ذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة وعجز

للجولة الرابعة عن الخروج بأول انتصارات الموسم.

دخل الفريقان اللقاء بأهداف متباينة باعتبار أن نجم المتلوي كان يبحث عن فوز ثالث يمكنه من البقاء دائما في المراكز المتقدمة ويتدارك به تعادل الملعب القابسي في الجولة الماضية بينما دخل اتحاد بن قردان هذه المواجهة من أجل أول فوز في الموسم والخروج من المركز الأخير الذي ظل فيه طيلة الجولات الماضية برصيد نقطة يتيمة كان قد حققها في الجولة الافتتاحية أمام الترجي الجرجيسي، نجم المتلوي كان أكثر حضورا خلال الشوط الأول من هذا اللقاء بعد السيطرة التي فرضها بفضل تألق عماد المنياوي وفؤاد الخرايفي.

اكتفى اتحاد بن قردان ببعض المحاولات بينما واصل نجم المتلوي سيطرته وكاد في مطلع الدقيقة السادسة والعشرين أن يفتتح التسجيل ويتمكن من الأسبقية عن طريق فهمي المعواني الذي توغل بمفرده في الدفاع وكاد ان يغالط الحارس وليد كريدان ولكن تسديدته لم تكن مؤطرة.

أبرز فرصة
بحث نجم المتلوي عن فرصة الهدف الأول تواصلت ولكنه أضاعها بما أن فؤاد الخرايفي الذي انفرد وجها لوجه بالحارس وليد كريدان لم يحكم التسديد مجددا، الفرصة الثانية لأصحاب الأرض كانت من أقدام عماد المنياوي في الدقيقة الحادية والأربعين ولكنه أضاع الفرصة بكيفية غريبة بعد تصويبة تصدى لها الحارس «كريدان» الذي لولاه لكانت النتيجة أعرض..أبرز فرصة لاتحاد بن قردان خلال هذا الشوط الأول كانت خلال الدقيقة الأخيرة منه عن طريق جوهر بن حسين ولكنها لم تأت بالجديد في فترة اكتفى خلالها الفريق ببعض المحاولات وبالدفاع على عكس منافسه الذي عدد من محاولاته الهجومية وكان أكثر حضورا.

المتلوي يؤكد
واصل نجم المتلوي ضغطه مع بداية الشوط الثاني من هذا اللقاء بينما اكتفى اتحاد بن قردان بالدفاع، نجم المتلوي عدد من عملياته الهجومية في الدقائق الأولى من هذه الفترة الثانية عن طريق جيلاني عبد السلام ومراد زهو وفهمي المعواني الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية والخمسين لولا تدخل الدفاع عن طريق ياسين بوفالغة الذي أنقذ مرمى فريقه وأبعد الكرة.

عرف نجم المتلوي مع مطلع الدقيقة الخامسة والستين كيف يجسد أفضليته والسيطرة التي فرضها منذ الدقائق الأولى من اللقاء عن طريق برهان الحكيمي الذي تمكن من مغالطة الدفاع والحارس وليد كريدان ومنح فريقه أسبقية مستحقة بعد امداد كروي طيب من جيلاني عبد السلام الذي كان من أبرز اللاعبين في هذه المواجهة.

أداء أفضل
ارتفع النسق بعد هدف برهان الحكيمي وتعددت المحاولات الهجومية من الجانبين خاصة من طرف نجم المتلوي الذي نزل بكل ثقله الى الهجوم وكاد أن يضيف الهدف الثاني من أقدام «الحكيمي» ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم، ردة فعل اتحاد بن قردان جاءت سريعة وكاد في الدقيقة السادسة والسبعين أن يعدل الكفة ولكن الدفاع كان في الموعد وتصدى لتسديدة حسام الطبوبي.. محاولة لم تكن كافية للضيوف للعودة ولو بنقطة بينما عرف المحليون في المقابل كيف ينهون المباراة بثلاث نقاط مكنتهم من البقاء في طليعة الترتيب في انتظار التأكيد خلال قادم الجولات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115