الملعب القابسي – النادي الصفاقسي (1 – 3) «السي آس آس» يواصل حصد النقاط ...والعلامة الكاملة لفراس شواط

نجح النادي الصفاقسي في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه العريض في الجولة الماضية على حساب الشبيبة القيروانية بأربعة أهداف نظيفة حيث تمكن من العودة من عاصمة الحناء بانتصار بنتيجة (3 - 1) على حساب الملعب القابسي الذي تكبد بالمناسبة أول هزيمة على ملعبه في مباراة تألق فيها من جانب «السي آس آس» فراس شواط.

عول دي موتا مدرب النادي الصفاقسي على ورقة كينغسلاي سوكاري وريمون ماندي في ظل غياب متوسط الميدان أسامة العمدوني والمدافع الأيسر حسام دقدوق لأسباب صحية. بداية اللقاء شهدت نسقا متقطعا من خلال تعدد المخالفات المرتكبة من دفاع فريق عاصمة الحناء لكنها لم تشكل خطورة على مرمى وسيم نوارة. في الوقت الذي اعتمد فيه نادي عاصمة الجنوب على الكرات القصيرة وتبادل المراكز على الجهة اليمنى واليسرى بين علاء المرزوقي وفراس شواط، لجأ أصحاب الأرض لمباغتة الضيوف من خلال الهجمات المعاكسة باعتماد سرعة محمد أمين النفزي على الرواق الأيمن بحثا عن ايزاكا ابودو هداف الفريق وتوغلات خالد غرسلاوي لكنه وجد الصدّ من دفاع «السي آس آس». وكاد علاء المرزوقي يفتتح النتيجة بعد تسديدة قوية تصدى لها بصعوبة الحارس وسيم نوارة في الدقيقة 23 وتألق ثانية أمام نفس اللاعب قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول. بعد مضي نصف ساعة بدأ ضغط فريق عاصمة الحناء على أمل إنهاء الفترة الأولى بالتقدم لكن التسرع ويقظة دفاع المنافس حرمتهم من إدراك غايتهم.

بداية قوية
أراد الضيوف في بداية الفترة الثانية ان يكشروا عن أنيابهم بصفة مبكرة بعد ضياع 45 دقيقة كاملة ومع المحاولة الأولى التي أتيحت له توغل فراس شواط على الجهة اليسرى لهجوم «السي آس آس» وسدد بساقه اليسرى كرة قوية غالطت الحارس وسيم نوارة بعد دقيقة وحيدة من بداية الشوط الثاني.ولعل الهدف فتح شاهية الأسود والأبيض من خلال محاولة جديدة انطلقت من علاء المرزوقي لكن رأسية شواط أخطأت المرمى. وفي الوقت الذي انتظرنا فيه ان يكون الضغط من الفريق المحلي طغى الارتباك على محاولاته في الوقت الذي تحكم فيه منافسه في اللعب في بعض الفترات قبل أن يلجأ المدرب دي موتا الى أول أوراقه الاحتياطية بتعويض علاء المرزوقي المصاب بواليو ندوي، أجابه جيرار بوشار بتعويض حسام الحاج مبروك بعلاء الدين قمش أملا في ادراك التعادل، لكن الجديد جاء من «السي آس آس» عندما مهد ندوي إلى كينغسلاي سوكاري وهذا الأخير توغل على الجهة اليمنى لدفاع «الستيدة» نقطة ضعفها وتمكن من اضافة الهدف الثاني لفريقه (دق 72). في الدقائق الأخيرة من اللقاء، نزل زملاء أكرم بن ساسي بكل ثقلهم الى الهجوم وكالعادة كان الغاني ايزاكا ابودو في الموعد ليمضي ثالث أهدافه في البطولة بعد توغل على الجهة اليسرى لدفاع السي آس آس وفي الوقت الذي ارتفعت آمال القوابسية للتعديل جاء الهدف الثالث من واليو ندوي في الدقيقة 90 زايد 4 بعد تمهيد ممتاز من فراس شواط لتنتهي المباراة بانتصار مستحق لنادي عاصمة الجنوب بثلاثة أهداف لهدف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115