النادي الإفريقي شكوك بشأن إصابة «أونداما» واستياء من قرار الرابطة

لاتزال إصابة المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» تلقي بضلالها على واقع النادي الإفريقي فبعد التشخيص الأولي القادم من طبيب منتخب الكونغو والذي تحدث فيه عن التواء في الركبة تفرض راحة لمدة تتراوح بين 4 أسابيع و6 أسابيع جاءت مخاوف مدرب النادي الإفريقي لتعلن أن غياب المهاجم الكونغولي قد يكون لفترة أطوال مما تحدث عنه طبيب المنتخب الكونغولي.

وفي الندوة الصحفية لمدرب النادي الإفريقي «ماركو سيموني» قبل مواجهة اليوم أمام شبيبة القيروان أكد المدرب الإيطالي أنه متخوف من إصابة «أونداما» وأن الشكوك تحوم بشأن إصابته التي قد تجعله يغيب أكثر من المدة التي أكدها تقرير طبيب منتخب الكونغو بما أن مخاوف مدرب الإفريقي تحدثت عن إصابة في الأربطة المتقاطعة للركبة اليمنى والتي تعد في صورة تأكدها ضربة موجعة للأحمر والأبيض خاصة أنها ستفرض راحة لمدة 6 أشهر على الأقل مع فترة تأهيل قد تصل إلى شهر أو أكثر وهو ما يجعل الفريق دون مهاجم صريح سيعقد المهمة في البطولة المحلية وهذا ما تحدث عنه المدرب الإيطالي «ماركو سيموني»...
الكواليس أعلنت الخوف في النادي الإفريقي إلا أن الخبر اليقين سيأتي عشية الأحد أو على أقصى تقدير صباح الاثنين بما أن موعد عودة المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» مبرمج ليوم الأحد حيث من المنتظر أن يخضع لفحوصات طبية جديدة ستعلن حقيقة إصابته إلا أن «سيموني» أكد أن الفريق سيفقد أحد أهم الحلول الهجومية.

أول ظهور للخفيفي والعيادي خارج الحسابات
أشرنا في عدد سابق إلى غياب المدافع بلال العيفة والدعوة المنتظرة للمهاجم بلال الخفيفي ليدون أول ظهور له بقميص الأحمر والأبيض وهو ما تأكد بعدما أعلن مدرب نادي باب الجديد قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في المواجهة المنتظرة أمام شبيبة القيروان وصرح سيموني أن دعوة الخفيفي جاءت بعد تأكد غياب المهاجم «فابريس أونداما» كما أن التمارين الماضية أعلنت جاهزية المهاجم القادم من اتحاد بن قردان...

في المقابل أعلن مدرب الأحمر والأبيض أن غياب العيفة يعود إلى عدم الرغبة في المجازفة بإشراكه في مواجهة الغد خوفا من مضاعفة قد تجعله يغيب عن مواجهة المولودية الأسبوع القادم.
وعرفت القائمة خروج متوسط الميدان غازي العيادي من الحسابات وهو ما برره المدرب بعدم جاهزية اللاعب مقارنة بزملائه حيث أكد «سيموني» أن العيادي لم يسترجع مؤهلاته البدنية بل أكثر من ذلك بما أنه يعاني من إصابة «les adducteur» جعلته غير قادر على إعطاء أفضل ما لديه حيث من المنتظر أن تكون له تمارين خاصة مع المعد البدني من أجل استرجاع مؤهلاته البدنية والعودة من جديد إلى التشكيلة الأساسية.
ووجه مدرب النادي الإفريقي الدعوة لرباعي أجنبي تمثل في الثنائي الجزائري إبراهيم الشنيحي ومختار بلخثير والثنائي الغاني عبد اللطيف أنابيلا ونيكولاس أبوكو وهي أول دعوة للمدافع الغاني والأكيد أن «سيموني» سيستغني عن أحد الاسمين قبل المواجهة.

استياء ولجوء إلى لجنة الاستئناف
عبر مسؤولو النادي الإفريقي عن استيائهم من قرار الرابطة بفرض «الويكلو» على جماهير الأحمر والأبيض لـ3 مباريات حيث أكد رشيد الزمرلي أن القرار يعد ظالما وغير منصف خاصة أن تقرير الحكام والمراقبين لم تتحدث عن تجاوزات من الجماهير كما أن المباراة كانت منقولة تلفزيا ولم يحدث فيها أي حالات عنف إلا أن الرابطة فرضت العقوبة دون مبرر مضيفا أنه من غير المعقول تحميل النادي الإفريقي أحداث خارج الملعب ومستغربا في الآن ذاته اللجوء إلى التقرير الأمني ما يؤكد أن القرار كان مدبرا...
وأضاف الناطق الرسمي للنادي الإفريقي أنه من غير المعقول أن يلعب النادي الإفريقي 6 مباريات دون حضور الجمهور في بداية هذا الموسم مؤكدا أن الفريق يريد الإنصاف من لجنة الاستئناف التابعة للجامعة خاصة أن الهيئة انطلقت في الإعداد لملف مستوفي الوثائق من أجل تأكيد أن جماهير الإفريقي لم تخرج عن النص وذلك بالعودة إلى تقرير الحكام ومراقب المباراة ومبعوث الجامعة.

الاستياء من قرار الرابطة لم يكن حكرا على مسؤولي الأحمر والأبيض بل وصل إلى المدرب «ماركو سيموني» الذي اعتبر في الندوة الصحفية أمس أن قرار معاقبة جماهير النادي الإفريقي غير معقول ولا يمكن عنونته بالعقوبة بما أنه من غير المعقول أن تدور المباريات بمدرجات فارغة لذلك لابد من مراجعة هذه العقوبة خاصة أن ما حدث لا يستحق المعاقبة التي ستضر بالإفريقي كثيرا في ظل تأثير جماهيره.

20 لاعبا في قائمة «سيموني»
استقر رأي مدرب النادي الإفريقي على توجه الدعوة لـ20 لاعبا للمشاركة في لقاء الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة والتي يحل فيها الأفارقة ضيوفا على شبيبة القيروان اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة ظهرا وستعرف القائمة خروج اسمين منهم أحد الأجانب بما أن «ماركو سيموني» وجه الدعوة لرباعي أجنبي.
وفي ما يلي قائمة لاعبي الإفريقي:

الدخيلي- الشرفي- كشك – العابدي – العقربي- بلخثير- الجزيري- تقا – أبوكو- الهمامي- أنابيلا- يحي- الدخيلي- خليل- الزمزمي- الحداد- الدراجي – الخفيفي- الشنيحي – خليفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115