آمال العرب في التواجد في المونديال معلق على تونس ومصر والمغرب

بعد مرور أربع جولات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا تأكد خروج كل من ليبيا والجزائر ولكن ما زالت آمال الفرق العربية كبيرة في الظهور بشكل مميز في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات مع استمرار كل من تونس ومصر والمغرب في المنافسة على 3 بطاقات من أصل 5 لتمثيل القارة السمراء في المونديال.

العرب يطمحون إلى أن يكن مونديال روسيا موعدا لأكثر تمثيل لهم خاصة بعد أن حجزت السعودية مكانها في النهائيات ليبقى الأمل في أن يتمكن ثلاثي شمال إفريقيا من حسم بطاقات العبور إلى المونديال.

تونس
واصل المنتخب التونسي طريقة بثبات نحو التأهل بعدما خرج بتعادل ثمين من أرض منافسه المباشر الكونغو الديمقراطية وقد يحجز «نسور قرطاج» بطاقة التأهل للمونديال في الجولة المقبلة عندما يواجه غينيا في الدور المقبل يوم 17 أكتوبر 2017 وذلك بشرط تعثر الكونغو أمام ليبيا بتعادل أو خسارة...وفي حالة تحقيق المنتخبين للفوز في الجولة الخامسة فسيكون الحسم في المباراة الأخيرة إذ ستحتاج تونس لنقطة وحيدة أمام ليبيا من أجل حسم بطاقة التأهل دون انتظار نتيجة غينيا أو بمعنى آخر تحتاج تونس لأربع نقاط من مباراتين لحسم التأهل دون النظر إلى نتيجة المنافس.

مصر
استعاد المنتخب المصري التوازن بعد فوز صعب على أوغندا بهدف نظيف ليتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط ويكون مطالباً بتحقيق الفوز أمام منتخب الكونغو متذيل الترتيب خاصة أن الجولة الأخيرة له ستكون أمام المنتخب الغاني العائد بقوة وفاز في الجولة الرابعة على صاحب المركز الأخير بخماسية.
ومن حسن حظ «الفراعنة» أن أوغندا ستستضيف غانا في الجولة الخامسة وأي نتيجة غير الفوز للأولى ستعطي الأفضلية لمصر في التأهل في حالة تحقيق الفوز على المنتخب الكونغولي المتواضع دون أن تؤثر مباراته أمام غانا على آماله في التأهل أما إذا حققت أوغندا الفوز على «النجوم السوداء» فسيصبح المنتخب المصري مضطرا لتحقيق التعادل على أقل تقدير في أرض غانا من أجل الوصول للنهائيات.

المغرب
أما المنتخب المغربي فسيكون موقفه أصعب بعض الشيء خاصة بعدما فرط في فرصة اعتلاء الصدارة واستغلال سقوط ساحل العاج على أرضه أمام الغابون ليتعادل مع مالي من دون أهداف، ويكتفي بالوصافة برصيد ست نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الإيفواري المتصدر. وسيحتاج «أسود الأطلس» لتحقيق الفوز على أرضهم أمام الغابون مع انتظار تعثر كوت ديفوار أمام مالي وفي حالة فوز المنتخبين، سيكون الحسم على أرض ساحل العاج في الجولة الأخيرة وتكون بطاقة التأهل من نصيب الفائز بالمباراة في نوفمبر المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115