الكرة الطائرة: فوز أول لمنتخب الأكابر في تربّص إيطاليا ومنتخب الكبريات في الجزائر

يواصل المنتخب الوطني للأكابر بنسق حثيث تحضيراته لمنافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل، منتخبنا يتواجد حاليا في ايطاليا في اطار ثاني تربص خارجي خرج خلاله والى حد الان بفوز أول على حساب نادي «ليبي سانتا» بثلاثة أشواط دون رد من مجموع ثلاثة في البرنامج.

سيكون لمنتخبنا غدا اخر مباراة ودية مع فريق من الدرجة الأولى الايطالية يعود بعدها يوم 8 سبتمبر الجاري الى أرض الوطن لمواصلة التحضير لنهائيات أمم افريقيا المقبلة وسيكون في برنامجه تدريبات عادية ومشاركة في دورة «شومون» الدولية الودية التي ستقام في فرنسا بداية من 27 سبتمبر الجاري، منتخبنا خاض حصة تدريبة مشتركة في تربص ايطاليا جمعته بنادي «ليبي سانتا» بعد تربصين الأول مع المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة خرج خلاله بانتصارين وهزيمة وثان في تركيا مكنه الى حد الان من أن يكون جاهزا بنسبة جيدة لـ«كان» مصر المقبلة التي يمني خلالها النفس باستعادة التاج الافريقي الغائب عنه منذ 2003.

ويعول المدرب الوطني خلال هذا التربص على خدمات أربعة عشر لاعبا وهم عمر العقربي وأحمد القاضي ومروان مرابط وحمزة نقة وأنور الطوارغي وحسني قرامصلي وخالد بن سليمان ونبيل الميلادي وشكري الجويني ومحمد علي بن عثمان واسماعيل معلى ومحمد بن يوسف ووسيم بن طارة والياس القرامصلي. وتجدر الاشارة الى أن المنتخب الوطني والى جانب خوضه للنهائيات القارية ستكون في انتظاره مشاركة خامسة في تاريخه في الدوري العالمي وأولى في النسخة الجديدة من هذه المنافسات التي ستقتصر على مشاركة عشرين منتخبا فقط في انتظار معرفة ان كان سيشارك في البطولة العربية للأمم من عدمها.

7 سبتمبر موعد التحول الى الجزائر
سيكون يوم غد 7 سبتمبر موعد تحول منتخب الكبريات الى الجزائر لخوض الدورة الترشيحية التي ستقام هناك بداية من 9 سبتمبر والتي سيخوض خلالها منتخبنا مباراتين من اجل العودة ببطاقة التأهل الى بطولة افريقيا للأمم التي ستستضيفها الكامرون في الفترة المتراوحة بين 7 و14 أكتوبر المقبل، دورة ترشيحية لم تكن في الحسبان بما أن الكل كان في اعتقاده أن تونس والجزائر متأهلتان اليا لـ»الكان».

كان المنتخب سيتحول الى الجزائر يوم 8 سبتمبر الجاري ولكن وقع تغيير الموعد وتقديمه بيوم لأنّ الدورة الترشيحية لـ«الكان» تم تغيير مكان اقامتها من الجزائر العاصمة الى مدينة بجاية.
ستكون الفرصة متاحة لمنتخبنا للعودة ببطاقة التأهل الى «الكان» فالأخبار الأخيرة تفيد بأن الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة قرر مؤخرا أن المنتخبين سيتأهلان الى الموعد القاري في الكامرون الشهر المقبل وحقيقة بعد أن قرر سابقا تأهل منتخب وحيد، مثل هذه القرارات التي تأتي في اخر لحظة ليست بغريبة عن هذا الاتحاد في أي مسابقة سواء تعلق الأمر بالمنتخبات أو الفرق على حد السواء.

12 لاعبة في الموعد
سيعول المدرب الوطني بسام الفوراتي خلال الدورة الترشيحية في الجزائر التي ستدور منافساتها من 8 الى 11 من الشهر الجاري على خدمات 12 لاعبة تم اختيارهن من بين مجموعة ضمت تسعة عشر منهن واللاعبات اللاتي سيدافعن عن ألوان المنتخب وهن نهال الكبير وريم الميساوي وجهان محمد ومروى البوغانمي وأمينة منصور وفاطمة الكتاري وعبير العثماني ومريم بريك وخلود الجنحاني وميساء الأنقليز ورحمة العقربي ومنى حمودة.
وخير الناخب الوطني التخلي خلال رحلة الجزائر عن خدمات أحلام التراعي وخلود صمود ونهى البوراوي وغفران بن سلطان وخديجة بدرجح وشروق القلعي ونور الهدى العثماني واللاعبات السالف ذكرهن سيلتحقن ببقية المجموعة في أول تربص بعد دورة الجزائر الترشيحية علما وأن نهال الغول لن تشارك في هذه الدورة وأيضا في منافسات بطولة افريقيا للأمم المنتظرة وفقا للقرار الذي اتخذته الجامعة مؤخرا بما أن اللاعبة تخلفت عن تحضيرات عناصرنا الوطنية رغم الدعوة الرسمية التي وجهت لها.

تربصان في الانتظار
سيراهن المنتخب الوطني للكبريات على ورقة التأهل الى نهائيات أمم افريقيا المنتظرة في الكامرون وفي حال حقق هدفه فانه سيواصل تحضيراته كما يجب من أجل العودة بالتاج الرابع في تاريخه وأيضا بورقة العبور الى بطولة العالم المقبلة وسيكون في انتظاره تربصان مع منتخبي الجزائر وتركيا، البرنامج النهائي لبقية التحضيرات سيتم اعداده بالتنسيق بين المدرب الوطني بسام الفوراتي والمدير الفني كمال رقاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115