منتخب كرة السلة يستعد لافروباسكات 2017: تربصات محليات ودورة ودّية ثلاثية

بدأ موعد الجد بالنسبة الى المنتخب الوطني(أكابر) لكرة السلة يقترب من خلال منافسات بطولة افريقيا لكرة السلة التي ستجرى بين تونس والسينغال في الفترة الممتدة بين 8 و16 سبتمبر وهي نسخة اسالت الكثير من الحبر بعد اعتذار الكونغو برازافيل ثم انغولا عن احتضانها لتحط رحالها بتونس ثانية خاصة ان بلادنا نظمت نسخة 2015.

بدأ موعد الجد بالنسبة الى المنتخب الوطني(أكابر) لكرة السلة يقترب من خلال منافسات بطولة افريقيا لكرة السلة التي ستجرى بين تونس والسينغال في الفترة الممتدة بين 8 و16 سبتمبر وهي نسخة اسالت الكثير من الحبر بعد اعتذار الكونغو برازافيل ثم انغولا عن احتضانها لتحط رحالها بتونس ثانية خاصة ان بلادنا نظمت نسخة 2015.
بعد دورة اسبانيا الدولية التي سمحت لمدرب نسور قرطاج ماريو بالما بالوقوف على تحضيرات مجموعته ستتخذ التحضيرات طابعا محليا من خلال تربصين يتخللهما اكثر من موعد ودي حتى يكون زملاء محمد حديدان في قمة الجاهزية قبل موعد المباراة الافتتاحية في البطولة الافريقية امام المنتخب الكاميروني يوم 8 سبتمبر القادم.

4 اختبارات ودية
يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة وضع اللمسات الاخيرة على تحضيراته للبطولة الافريقية من خلال تربص بالعاصمة انطلق منذ الثلاثاء ويتواصل الى غاية السبت 19 اوت على ان تركن اثرها المجموعة الى راحة خاطفة تعود اثرها الى تربص ثان من 21 الى 26 اوت حيث تجرى التدريبات بقبة المنزه ويختتم المعسكر بمباراة ودية مع منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 26 اوت في الحادية عشرة صباحا بقبة المنزه. ويشارك نسور قرطاج في دورة ثلاثية ايام 28 و29 و30 اوت مع منتخبي السينغال ومالي. قبل انهاء التحضيرات بمباراة ودية مع منتخب افريقيا الوسطى يوم 2 سبتمبر القادم.
يذكر ان المدرب ماريو بالما وجّه الدعوة الى الاسماء التالية للمشاركة في التحضيرات: عمر عبادة، مراد المبروك، محمد حديدان، مختار غيازة، محمد العباسي (النجم الرادسي)، رضوان سليمان، عمر الموحلي، نزار كنيوة (النجم الساحلي)، بشير حديدان، فراس لحياني (الاتحاد المنستيري)، جوهر الجوادي (شبيبة القيروان)، آدم راسيل (جمعية الحمامات)، مكرم بن رمضان (هومنتمن اللبناني)، زياد الشنوفي (المانيا).

هل يتم فتح صفحة جديدة مع رول؟
كان الامريكي الذي تم تجنيسه مايكل رول أحد الاسماء البارزة في بطولة افريقيا 2015 التي انهاها المنتخب الوطني في المركز الثالث ،لكن منذ فترة اعلن اللاعب المذكور اعتزامه تعزيز صفوف فريق اسرائيلي مما دفع المكتب الجامعي لكرة السلة الى اتخاذ قرار شطبه من قائمة نسور قرطاج الا أن الساعات القليلة الماضية حملت معها الجديد بما أن اللاعب اتصل باهل القرار في الجامعة مؤكدا انه تراجع عن فكرة الانضمام لفريق صهيوني ومعبرا عن رغبته في الدفاع عن راية المنتخب في الكاس الافريقية فهل يستجيب المكتب الجامعي لرغبته ويرفع الحظر المسلط عليه؟

برنامج الدورة الودية الثلاثية

الإثنين 28 اوت الساعة 18.00: السينغال – مالي
الثلاثاء 29 اوت الساعة 18.00: تونس –السينغال
الاربعاء 30 اوت الساعة 18.00: تونس – مالي
برنامج مباريات المنتخب الوطني في الدور الاول من البطولة الافريقية
الجمعة 8 سبتمبر: تونس – الكاميرون
السبت 9 سبتمبر: تونس – رواندا
الاحد 10 سبتمبر: تونس – غينيا
14 سبتمبر: الدور ربع النهائي
15 سبتمبر: الدور نصف النهائي
16 سبتمبر: الدور النهائي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115