عبد الكريم النفطي (المدرب المساعد للنادي الصفاقسي): «درسنا المنافس جيّدا ونطمح لأفضل بداية»

يستضيف مساء اليوم النادي الصفاقسي الاتحاد المنستيري العائد حديثا إلى قسم الاضواء في الجولة الافتتاحية من الرابطة الاولى في لقاء سيطمح خلاله نادي عاصمة الجنوب الى تحقيق افضل بداية لعله يقطع مع الفشل الذي جعله يخرج خالي الوفاض محليا في الموسم الماضي..

المدرب المساعد للنادي الصفاقسي عبد الكريم النفطي عقد أمس ندوة صحفية بمركب النادي للحديث عن آخر استعدادات الفريق للموسم الجديد وللقاء اليوم أمام الاتحاد فاغتنمنا الفرصة لإجراء هذا الحوار القصير للتعرف على الجو العام صلب النادي:

- اختبارات هامة أمام النادي البنزرتي وتربص السعودية قبل بداية مسيرتكم في البطولة؟
طبعا استفدنا كثيرا من اللقاءات الودية أمام النادي البنزرتي وأيضا الدورة الدولية بمدينة تبوك في السعودية التي لعبنا خلالها ثلاث مباريات من الحجم الكبير حيث تمكنا من التعرف على كامل المجموعة الموجودة على ذمتنا بالإضافة إلى عودة نسق المباريات تدريجيا حتى لا يصعب على اللاعب تقديم مستوى جيد في مباراة اليوم أمام الاتحاد المنستيري والكل يعلم أن فترة التحضيرات في النادي الصفاقسي كانت قصيرة أولا لأننا واصلنا اللعب في كأس الاتحاد الافريقي بعد انتهاء بطولة الموسم الماضي وثانيا لم نمكن اللاعبين من راحة صيف مطولة بما أن العودة كانت سريعة للتحضيرات. الحمد لله أننا جاهزون اليوم للانطلاق في مرحلة البطولة الوطنية والدفاع عن حظوظنا من أجل الظفر باللقب حسب المجموعة المتواجدة والتي سيقع دعمها بعناصر جديدة خلال الميركاتو الشتوي القادم.

- ماذا عن الجريدي وندوي اللذان اثار غيابهما في المباريات الماضية عديد نقاط الاستفهام؟
رامي الجريدي وندوي متواجدان مع المجموعة منذ فترة وهما في مرحلة التأهيل البدني نظرا للاصابة التي تعرضا لها في نهاية الموسم المنقضي والتي أبعدتهما نسبيا عن أجواء المباريات. هما الآن يتمرنان بانتظام تحت إشراف المعد البدني والإطار الطبي الذي أكد بأنهما جاهزان بداية من لقاء اليوم أمام الاتحاد المنستيري لكن تشريكهما يبقى بيد المدرب ديموتا نظرا لأنهما لم يشاركا في المباريات منذ فترة وسيقع التعويل عليهما تدريجيا تفاديا لتعرضهما إلى إصابة عضلية بما أننا في أمس الحاجة لخبرتهما فوق الميدان.

- كيف ترى مباراة اليوم أمام الاتحاد المنستيري؟
نحن نعلم كل كبيرة وصغيرة عن الاتحاد المنستيري العائد حديثا للرابطة الاولى وهذا ليس بجديد على الاتحاد لأنه فريق عريق له تاريخ كروي زاخر يشهد على ذلك، نعلم جيدا عن التغييرات الحاصلة صلب الفريق والتي فاقت 70 % بعد الانتدابات التي قام بها الموسم الحالي للعودة في سباق البطولة بحلة جديدة. كما أننا تابعنا بعض المباريات التي أجراها المنافس وعلى ضوء ذلك فإننا أيضا نعرف التشكيلة الأساسية التي سيواجهنا بها في لقتاء اليوم، أخذنا كامل احتياطاتنا لتبقى الكرة حاليا بين أقدام اللاعبين من أجل تقديم مستوى يشرف النادي وبعدها تأتي النتائج الايجابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115