النادي البنزرتي - النجم الساحلي (1 - 2): البدوي يقتل طموح «قرش الشمال» في التعادل

بفضل مدافعه رامي البدوي عاد النجم الساحلي بأولى نقاط الانتصار عند تنقله إلى ملعب منزل عبد الرحمان لملاقاة النادي البنزرتي حيث دون المدافع هدفا في الوقت البديل قتل به طموح فريق قرش الشمال الذي اختار لعب الدفاع ليدفع ثمن اختياره باهظا.

المواجهة عرفت تدوين أولى أهداف الموسم كما أنها أعلنت أولى الاقصاءات بعد أن أفرط المدافع رامي البدوي في الاحتفال بهدف الانتصار ليخرج بالورقة الحمراء في مواجهة أكدت عادات المباريات بين النادي البنزرتي والنجم الساحلي.

أول أهداف الموسم
دون مقدمات أعلن النادي البنزرتي عن طموحاته في حصد أولى الانتصارات في هذا الموسم حيث لم يمهل ضيفه النجم الساحلي سوى 3 دقائق للإعلان عن طموحاته بتدوين أولى أهداف الموسم الكروي (2017 - 2018) وذلك برأسية من المدافع حمزة الجلاصي أثر مخالفة من فراس بالعربي في أول عملية هجومية في المواجهة التي انطلقت قوية عكس المتوقع بما أن الجميع كان في انتظار سيناريو بداية موسم إلا أن الجلاصي اختار غير ذلك ودون أولى أهداف الموسم الكروي الجديد... النجم بحث عن العودة عبر الكرات الثابتة حيث تحصل على ركنيتين لم تأت بالجديد في تركيبة جديدة لفريق جوهرة الساحل بما أن المدرب «روبار فيلود» أختار أن يلعب برسم تكتيكي تمثل في (3 - 5 - 2) والذي يبدو أنه أربك فريق النجم الذي لاح بعيدا عن مستواه وغير قادر على استيعاب الرسم التكتيكي الجديد بما أن النادي البنزرتي كان المسيطر على الربع ساعة الأولى وكان قريبا من تدوين الهدف الثاني عبر المهاجم زياد العونلي إلا أن الدفاع تدخل في دقائق عرفت سيطرة أبناء المدرب لسعد الدريدي.

النجم يضغط
بعد صدمة البدايات وهدف الجلاصي عاد النجم الساحلي إلى أجواء المباراة خاصة بعد سيطرة الضيوف على وسط الميدان لتتعدد الكرات الثابتة لفريق جوهرة الساحل لكن دون جديد سيما مع تألق دفاع النادي البنزرتي الذي أجهض طموحات النجم الهجومية وحتى أهم الفرص التي لاحت أمام المهاجم أيمن الطرابلسي بعد عمل ثنائي مع المهاجم «دياغو أكوستا» إلا أن الحارس حمدي الكسراوي تألق وحال دون وصول الضيوف إلى شباكه وتحقيق هدف التعادل الذي كان قريبا بعد انفراد الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق لكن كرته عالت العارضة في دقائق أعلنت عنوانا واحدا وهو هجوم أمام دفاع خاصة أن النادي البنزرتي اختار التراجع إلى مناطقه الدفاعية والتعويل على الهجمات المعاكسة التي كادت تأتي بالجديد عبر المهاجم «جاك ميدينا» مستغلا هفوة من المدافع زياد بوغطاس إلا أن التسرع أجهض اهتزاز الشباك مجددا لصالح أصحاب الأرض والجمهور.
وواصل النجم الساحلي البحث عن التعادل لكن الصلابة الدفاعية التي لاحت على لاعبي النادي البنزرتي خاصة بعد الهدف أمنت خروج قرش الشمال من الفترة الأولى بتقدم في النتيجة في شوط كان عنوانه الرئيسي الكرات الثابتة التي استغل إحداها النادي البنزرتي فيما عجز النجم الساحلي عن استثمارها رغم كثرتها.

هدف قاتل
في ظل العجز الهجومي الذي رافق لاعبي الخط الأمامي لفريق جوهرة الساحل بحث المدرب الفرنسي للنجم عن حلول من مقاعد البدلاء وذلك بالتعويل على صاحب الخبرة والعائد إلى النجم الساحلي المهاجم أمين الشرميطي ليصبح الضغط أكبر من قبل الضيوف على دفاعات النادي البنزرتي من أجل تعديل النتيجة والعودة في المواجهة وهو ما تحقق في تمام الدقيقة 67 عبر البديل محمد أمين الشرميطي الذي غالط الحارس حمدي الكسرواي وأعلن عودة النجم إلى أجواء المباراة وترجم الضغط الكبير الذي مارسه النجم الساحلي منذ الهدف الافتتاحي للنادي البنزرتي خاصة مع التغييرات الهجومية من أجل تحقيق الانتصار. ضغط النجم كان رهيبا في أخر دقائق أين نجح الضيوف في تحقيق الانتصار بهدف قاتل من المدافع رامي البدوي في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي لكنه تحصل على ورقة حمراء بعد احتفاله بالهدف بما أنه تحصل في الشوط الأول على إنذار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115