الترجي يتربّص في عين دراهم..«مقايز» يجدّد و«شويرف» في البطولة التركية

تحول الترجي الرياضي صباح أمس إلى عين دراهم لخوض تربص سيتواصل حتى 28 جويلية الجاري بعد أن كان قد استهل تحضيراته منذ 17 من الشهر الجاري،

تحضيرات الترجي تأتي في إطار استعداداته للموسم الجديد وللأهم المشاركة التي تنتظره بداية من 25 أوت المقبل في منافسات بطولة العالم للأندية التي سيجل فيها حضوره للمرة الثالثة في تاريخه.

عرفت رحلة الترجي الرياضي أمس إلى عين دراهم إنضمام اللاعبين الدوليين الذين تخلفوا سابقا عن التربص الأول بحكم تواجدهم في تربص المنتخب الوطني الذي خاضه إستعدادا لبطولة أمم إفريقيا المقبلة وتربص عين دراهم سيشارك فيه مروان مقايز وأمين البدوي وأسامة البوغانمي وعبد الحق بن صالح ومصطفى بن فضل ونضال العمري ومحمد علي بحر وشفيق بوقديدة وأسامة الجزيري إلى جانب بقية المجموعة.

وتمكنت الهيئة المديرة للترجي الرياضي من إقناع أحد أبرز عناصرها بالمواصلة بعد أن جدد حارس المرمى مروان مقايز عقده مع الفريق لثلاثة مواسم أخرى، تواجد مروان مقايز مع الترجي سيقدم الإضافة المطلوبة لفريق باب سويقة في قادم الإستحقاقات أولها بطولة العالم للأندية الشهر القادم ثم بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي ستستضيفها جمعية الحمامات خلال أكتوبر المقبل وأيضا كأس وبطولة تونس التي كان «مقايز» سببا في تتويج الفريق بها. ومع تجديد عقد مروان مقايز إنتدب الترجي الرياضي الظهير الأيسر لـ»العربي» القطري أمير دنقير لثلاثة مواسم بعد أن تعاقد سابقا وللمدة ذاتها مع مصطفى بن فضل لاعب الدائرة وصانع الألعاب عبد الحق بن صالح وحارس مرمى النجم الساحلي أمين البدوي الذي ينتظر أن يكون صحبة مروان مقايز سدا منيعا لشباك فريق باب سويقة، مجموعة شابة تمزج بين الخبرة والطموح جلها في المنتخب الوطني تعاقد معها الترجي إلى حد الان من المؤكد أنها ستقدم الإضافة المطلوبة صحبة بقية العناصر.

غياب الإنضباط وراء فسخ عقد أكثر من لاعب
عزز الترجي الرياضي صفوفه بهذه العناصر بينما تخلى في المقابل عن كل من مروان شويرف ويوسف بن علي وكمال العلويني وسيتخلى أيضا عن أنيس المحمودي الذي تفيد الأخبار الموثوقة التي بحوزتنا أنه رفض فسخ عقده بالتراضي وأن الهيئة المديرة للفريق قررت الإستغناء عن خدماته بما أنه اللاعب الأقل انضباطا وأنه أكثر لاعب سلطت عليه عقوبات الموسم الماضي، الترجي يكون بهذه القرارات قد وضع حدا لتعالي البعض من نجومه عن قوانين الفريق وقرارات مسؤوليه بما أن قلة انضباط بعضهم داخل وخارج الميدان وغيابهم عن التمارين أدت إلى خسارة الفريق لأكثر من لقب خلال الموسم الماضي.

«بن فضل» فقط مع المنتخب
سيواصل الترجي الرياضي تحضيرات لمونديال الأندية وسيشارك يومي 19 و20 أوت المقبل في دورة «ماسترز» التي سيتراهن على لقبها كل من «مونبلييه» و»شامبيراي» والمنتخب المصري وهذه المواعيد سيكون خلالها مكتمل العدد وبتواجد كل اللاعبين الدوليين باستثناء مصطفى بن فضل بعد الإتفاق الذي حصل بين الهيئة المديرة للفريق والجامعة، مصطفى بن فضل سيكون على موعد مع أول اختبار جدي له مع المنتخب خلال الدورة الدولية الودية التي ستستضيفها «سيول» من 9 إلى 16 أوت المقبل والمنتدب الجديد الظهير الأيسر أمير دنقير ينتظر أن ينضم إلى المجموعة بعد إنهاء التربص الذي يخوضه حاليا مع المنتخب القطري في بولونيا.

16 أوت اكتمال النصاب في الإفريقي
دخل النادي الإفريقي وعلى غرار الجار الترجي الرياضي منذ 17 جويلية الجاري في تحضيراته للموسم الجديد وتدريبات فريق باب الجديد اقتصرت على حضور أحد عشر لاعبا فقط بما أن سداسي يشارك حاليا مع المنتخب الوطني للأواسط في بطولة العالم المقامة حاليا في الجزائر وهم ازر بن الشيخ وإسكندر زايد وياسين بوتفاحة وغازي مميش وأسامة الرميكي وأحمد العياري وأيضا سداسي سيكون على ذمة منتخب الأكابر وهم مكرم الميساوي ومروان السوسي ومكرم سلامة وزبير السايس وأسامة حسني ورفيق باشا وهذه المجموعة ستكون على ذمة الفريق فقط بعد 16 أوت المقبل موعد إنهاء المنتخب لمشاركته في دورة كوريا الجنوبية الدولية الودية. وسيكتفي النادي الإفريقي بتحضيرات داخلية فقط بينما وحسب الأخبار الموثوقة التي توفرت لنا فإنه ينتظر أن يتم تدعيم الفريق ببعض العناصر الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة في انتظار القرار الأخير للهيئة المديرة للفريق.

«الحمروني» في النسائية بصفاقس
خسر النادي الإفريقي في الأكابر أبرز اللاعبين والأمر قد يطال أيضا فريق الكبريات ما لم تأخذ الهيئة المديرة الأمور بأكثر جدية، الإفريقي غادرته منذ أيام الجناح الأيمن أمل الحمروني التي انتقلت إلى صفوف النسائية بصفاقس وسيتم تقديمها رسميا خلال الجلسة العامة التقييمة للفريق المقرر عقدها يوم 5 أوت المقبل.

غادرت أمل الحمروني النادي الإفريقي بعد مواسم حافلة بالتتويجات اخرها ثلاثية الموسم المنتهي وخيرت الإنضمام إلى النسائية بصفاقس الفائزة في المقابل بكأس الجامعة، اختيار يبقى من حق اللاعبة التي يبدو أنها خيرت فريقها الجديد بما أن الأجواء أفضل فيه من الإفريقي الذي يعج بالمشاكل.

«بوعلوشة» و»الخنيسي» في مونديال الأندية
سيكون التحكيم التونسي حاضرا في بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها بين 25 و27 أوت المقبل في الدوحة والتي سيشارك فيها الترجي الرياضي بعد أن حظي الثنائي إسماعيل بوعلوشة ورمزي الخنيسي بإدارة بعض مبارياته، التحكيم التونسي ما انفك يسجل حضوره في أكبر المسابقات الدولية على غرار الثنائي سمير كريشان وسمير مخلوف المتواجدان حاليا في بطولة العالم للأواسط في الجزائر وهذا الثنائي أدار اول مباراة جمعت بين أيسلندا والأرجنتين.

منتخب الكبريات يختتم ثاني تربص
يختتم المنتخب الوطني للكبريات اليوم تربصه الثاني الذي كان قد استهله منذ 17 جويلية الجاري استعدادا لبطولة العالم المقررة في ألمانيا بداية من 1 ديسمبر المقبل، المنتخب سيخوض تربصاته الثلاث المقبلة موزعا إلى مجموعتين واحدة في العاصمة تحت إشراف المدرب الأول عصام اللحياني والثانية في المهدية بقيادة مساعده أنور جعفر.

«شويرف» في «غوستاب» التركي
تحول أمس مروان شويرف لاعب الدائرة للمنتخب الوطني إلى تركيا لإتمام إجراءات إنضمامه إلى نادي «غوستاب» المتأهل إلى رابطة الأبطال الأوروبية، مروان شويرف سيجري اليوم الفحص الطبي وينتظر أن يوقع خلال الساعات القليلة القادمة على العقد الذي سيكون لموسم قابل للتجديد لتكون ثاني تجربة احترافية في مسيرته بعد أولى خاضها لموسمين في صفوف “ترمبلي” الفرنسي. وتجدر الإشارة إلى أن مروان شويرف قام بفسخ عقده مع الترجي الرياضي منذ أسابيع بعد تجربة لموسمين.

بطولة العالم للأواسط
المنتخب ينهار أمام البرازيل فبأي وجه سيظهر اليوم أمام مقدونيا؟
عجز المنتخب الوطني للأواسط عن دعم الفوز الذي خرج به أمام بوركينا فاسو في اللقاء الإفتتاحي من الدور الأول من بطولة العالم المقامة حاليا في الجزائر بعد هزيمته أمس بفارق سبعة أهداف (29 - 36) في اللقاء الثاني أمام نظيره البرازيلي بعد أن أنهى الشوط الأول متأخرا أيضا على نتيجة (11 - 18).

فرط المنتخب في فوز كان سيضع بعده قدما في الدور القادم بعد أن إنهار وتراجع مردوده خاصة في الشوط الأول من اللقاء واليوم سيكون في مهمة صعبة حين يواجه المنتخب المقدوني انطلاقا من السادسة مساء.

النتيجة:
تونس- البرازيل (29 - 36)
البرنامج:
اليوم س 18:00:
تونس- مقدونيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115