على هامش اجتماعات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: اقتراح بإقامة «الكان» في الصيف وتغيير منتظر لتوقيت مسابقتي رابطة الأبطال و«الكاف»

سيرتفع عدد المنتخبات المنافسة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم إلى 24 منتخبنا وسيتغير توقيت البطولة لتقام في جوان وجويلية لكن ستستمر إقامتها كل عامين طبقا لتوصيات حول شكل البطولة

والذي طرحه مؤتمر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في المغرب أمس الأربعاء. ويجب أن تصادق اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي على القرار لكن يتوقع أن يحدث ذلك اليوم الخميس عندما تلتقي اللجنة في الرباط. وجاءت التوصيات خلال ورشة عمل ناقشت مستقبل اللعبة في القارة السمراء وشارك فيها معظم قادة الاتحاد الإفريقي ويتوقع أن تتم المصادقة عليها.

وبسبب إقامة البطولة كل عامين في شهر جانفي يتعرض اللاعبون المحترفون في الدوريات الأوروبية لضغط شديد بين الرغبة في تمثيل بلادهم ومواصلة الالتزام مع الأندية التي يلعبون بها نظرا لأنها تقام في منتصف الموسم بأوروبا... ولكن البطولة لن تقام كل أربع سنوات كما يحدث في أوروبا لأن إيراداتها تبقى حجز زاوية في دخل الاتحاد الإفريقي...كما توفر فرصة جيدة للاتحادات الإفريقية الصغيرة والفقيرة لخوض مباريات رسمية في التصفيات يحتاجون إليها.

نادت إحدى الورشات التي أُقيمت على هامش مناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صباح أمس الأربعاء بتغيير توقيت المسابقات القارية المرتبطة بالأندية وهي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي.

وتم إطلاق توصية بإقامة المنافستين المذكورتين على امتداد الموسم الكروي على أن تتوقف في الصيف تماما مثل مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في القارة العجوز. ومن المنتظر أن يجنب هذا التغيير في حال حدث اللاعبين الإرهاق والتعب الذي يصيبهم جراء حرمانهم من الإجازة الصيفية إثر المشاركة في المسابقتين...يذكر أن كل التوصيات التي جرى تقديمها سيتم التصويت عليها يوم الجمعة المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115