كرة اليد: منتخب الأواسط يواجه بوركينا فاسو من أجل أول فوز في المونديال

يستهل المنتخب الوطني للأواسط اليوم مشاركته في بطولة العالم للأواسط التي ستقام في الجزائر حتى 30 جويلية الجاري من خلال ملاقاة منتخب بوركينا فاسو بداية من منتصف النهار.


سيكون بمقدور المنتخب الوطني اليوم الخروج بأول انتصار في هذا المونديال باعتبار تواضع إمكانيات المنافس فمنتخبنا هو الأفضل وهو بطل القارة السمراء بإمتياز على حساب أفضل المنتخبات المنتخب المصري وسيكون مجبرا اليوم على الإقناع والخروج بفارق عريض أمام بوركينا فاسو قبل المواجهات القادمة التي ستكون أصعب فمنتخبنا قد يحتاج إلى فارق الأهداف المدفوعة والمقبولة لبلوغ الدور الثاني.

وضعت قرعة هذا المونديال عناصرنا الوطنية في مجموعة صعبة ومباراة بوركينا فاسو ستكون المفتاح لبقية مشوار الدور الأول الذي ستواجه خلاله أيضا البرازيل ومقدونيا وروسيا وإسبانيا، الفوز اليوم ثم فوز ثان في إحدى المواجهات المتبقية سيكون كافيا للمنتخب ليكون في الدور المقبل الذي ستكون خلاله كل الفرضيات متاحة.

ستكون هذه المشاركة هي الحادية عشرة في تاريخه بما أنه سبق وأن شارك في نسخة 1997 وأنهاها في المرتبة الثامنة و1999 و2003 حل تاسعا في حين كان ترتيبه في نسخة 2001 الثامن عشر وجاء في نهائيات 2005 و2007 في المرتبة السابعة عشر وفي 2009 في المركز الحادي والعشرين و2013 في المرتبة الخامسة عشر في حين أنهى النسخة الماضية في المركز الثاني عشر وتبقى مشاركته في نهائيات 2011 التي بلغ خلالها المربع الذهبي وعاد منها محملا بالميدالية البرونزية، تبقى أفضل نتيجة يمني منتخبنا النفس بمثلها أو أفضل في هذا المونديال.

مجموعة المنتخب
وسيعول المدرب الوطني محمد علي الصغير خلال هذا المونديال على مجموعة تضم 16 لاعبا وهم وائل سعد الله ومحمد صالح براهم وجوهر حامد في حراسة المرمى والبقية ازر بن الشيخ وزبير الغوري وإسكندر بن زايد وياسين بوتفاحة وجهاد بن عرعار ويوسف معرف ووائل المزوغي وأسامة شمام ومروان بن ضياء وغازي مميش وأنور بن عبد الله وأسامة الرميكي وأحمد العياري بينما تم الإستغناء عن لاعب وحيد رامي حمام الذي التحق بمنتخب الأصاغر الذي يستعد بدوره لبطولة العالم التي ستقام في جورجيا الشهر المقبل.

تأخير في رحلة المنتخب !!
كان من المفروض أن يتحول المنتخب الوطني للأواسط إلى الجزائر لخوض المونديال أمس بداية من التاسعة صباحا ولكن رحلة المنتخب تأخرت لأكثر من ساعتين وهذا سيكون له تأثير سلبي على اللاعبين وسيتسبب لهم في إرهاق هم في غنى عنه، الجامعة كان عليها برمجة رحلة المنتخب يوم 16 جويلية الجاري لا قبل يوم وحيد من المونديال حتى تضمن أكثر راحة لعناصرنا الوطنية قبل المباراة الإفتتاحية التي ستكون نتيجتها أكثر من هامة لبقية المشوار.

تغييرات في الأفق
ستكون هناك تغييرات في الإطارات الفنية لمنتخبات للشبان بعد نهاية بطولتي العالم في الجزائر للأواسط وجورجيا للأصاغر والأخبار الموثوقة التي بحوزتنا تفيد بأن مدرب المنتخب الوطني للأصاغر رياض البدوي وصله عرض لتدريب «السد» القطري وفي حال مغادرته فإن الجامعة ستخسر أحد أفضل المدربين والشأن ذاته بالنسبة لمحمد علي الصغير والمعد البدني منصف الشريف اللذان وصلهما عرضان مؤخرا من أحد أكبر الفرق في الخليج، ثلاثي لا بد من الحفاظ عليه من أجل مصلحة كرة اليد التونسية.

برنامج المنتخب في المونديال:
اليوم س 12:00:
تونس- بوركينا فاسو
20 جويلية 2017 س 16:00:
تونس- البرازيل
21 جويلية 2017 س 18:00:
تونس- مقدونيا
23 جويلية 2017 س 14:00:
تونس- روسيا
24 جويلية 2017 س 14:00:
تونس- إسبانيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115