الكرة الطائرة: ملحق التدارك للأولمبياد أول تربّص بداية من آخر أفريل والافتتاح بمواجهة الشيلي

سيستهل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لملحق التدارك للألعاب الأولمبية الذي ستستضيفه المكسيك من 5 إلى 7 جوان القادم بداية من 25 أفريل الجاري وسيخصص للاعبي الفرق التي ستنسحب من سباق الكأس على أن تلتحق بقية المجموعة بداية

من 2 ماي حسب البرنامج الذي تم وضعه مبدئيا من قبل الإطار الفني.

وستكون تربصات المنتخب الإعدادية لهذا الموعد الهام في رادس كما جرت العادة مؤخرا باعتبار أن القاعة في الضاحية الشمالية مكيفة وتساعد على القيام بتمارين في أفضل الظروف اضافة إلى وجود قاعة لتقوية العضلات في النزل الذي سيقيم فيه المنتخب على عكس قصر الرياضة بالمنزه والحي الوطني للشباب.

تربصان في سلوفينيا وبلغاريا
وسيتحول المنتخب الوطني بداية من 10 ماي القادم إلى سلوفينيا لخوض اول تربص خارجي سيتواصل حتى 15 من الشهر ذاته وسيتبع بتربص داخلي تشد بعده عناصرنا الوطنية الرحال باتجاه بلغاريا لخوض ثاني تربص خارج أرض الوطن من 22 إلى 31 من الشهر القادم تحط بعده الرحال في المكسيك لوضع اللمسات الأخيرة لملحق التدارك الذي سيقام هناك بداية من 5 جوان القادم.

وسيستهل المنتخب الوطني رحلة المراهنة على بطاقة الأولمبياد بملاقاة منتخب الشيلي في الإفتتاح يوم 5 جوان القادم على أن يباري في المباراة الثانية يوم 6 من الشهر ذاته في حوار عربي خالص وفي دربي الأجوار المنتخب الجزائري ويختتم بمواجهة المنظم المكسيك يوم 7 جوان من العام الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الصدارة فقط سيتأهل إلى الأولمبياد وينضمّ إلى البلدان السبعة التي ضمنت بطاقة الأولمبياد وهي البرازيل البلد المنظم والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والأرجنتين وروسيا وبولونيا ومصر الذي كان قد تأهل على حساب منتخبنا في الدورة الترشيحية التي استضافتها مؤخرا الكونغو برازافيل في انتظار البلدان الخمسة المتبقية التي ستخوض الملحق.

وللملاحظة فإن الجامعة كانت قد تقدمت سابقا بملف لاستضافة هذا الملحق ولكنها لم تفلح في مسعاها بعد أن اشترط الإتحاد الدولي على المنظم دفع 250 ألف دولار وهو مبلغ تعجيزي بالنسبة للجامعة وسلطة الإشراف وبالإمكان توظيفه في ما هو أهم اعتبارا لأن بلوغ المنتخب للأولمبياد غير مضمون.

مباشرة إلى الدوري العالمي
وسيواصل المنتخب مباشرة بعد مشاركته في ملحق التدارك تحضيراته إلى الدوري العالمي الذي سيشارك فيه للمرة الثالثة في تاريخه من خلال الدخول في سلسلة من التربصات الداخلية يتحول بعدها إلى سلوفينيا لخوض الدورة الأولى من 14 إلى 20 جوان التي سيلاقي خلالها منتخبات فنزويلا صاحب المركز 20 عالميا وقطر الموجودة في المركز 31 والمنظم سلوفينيا صاحبة المركز 35 في الترتيب العالمي في انتظار الدورة الثانية التي ستقام في تونس من 24 إلى 26 من الشهر ذاته بمشاركة منتخبات المكسيك صاحبة المركز 24 عالميا ومونتينيقرو الموجودة في المركز 50 إضافة إلى فنزويلا.

منافسو تونس في الدوري العالمي:
- مجموعة الدورة الأولى: تونس – فنيزويلا – سلوفينيا – قطر.
- مجموعة الدورة الثانية: تونس – المكسيك – مونتينيقرو – فنيزويلا.

البرنامج الكامل لملحق التدارك:
- 5 جوان 2016: تونس – الشيلي
الجزائر – المكسيك
- 6 جوان 2016: تونس – الجزائر
المكسيك – الشيلي
- 7 جوان 2016: تونس – المكسيك
الجزائر – الشيلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115