النجم الساحلي: «كونيا سبور» يريد النقاز..الجمل في العربي القطري وبين الجزائر ومصر سيدور ربع النهائي

انتهى الموسم الرياضي فعليا مباشرة بعد خوض الفريق للمباراة الدولية الودية أمام أولمبيك مرسيليا التي انتهت على نتيجة 2/ 0 لفائدة فريق الجنوب الفرنسي وبالعودة لهذا الموعد الودي فأن الارتياح قد عم كل الأنصار للمردود المتميز الذي قدمته المجموعة ككل في الشوط الأول خاصة رغم الغيابات البارزة التي عرفتها تشكيلة النجم الساحلي مقابل إقحام البعض من العناصر الاحتياطية.

نهاية الموسم جعلت الإطار الفني يمكن كل اللاعبين من راحة مطولة نسبيا بـ10 أيام كاملة إثر سباق ماراطون من المواعيد المحلية منها والقارية ونظرا لتأجيل اللقاء الدولي الودي أمام فالنسيا الإسباني والذي كان مبرمجا ليوم الأحد القادم 16 جويلية الجاري ليوم 12 أوت القادم فإن المجموعة ستستفيد من أيام راحة إضافية.

مرعي في سوسة
حل بسوسة المنتدب الجديد المصري عمرو مرعي وقد خضع لاختبارات طبية ناجحة وهذا في انتظار التوقيع الرسمي لهذا المهاجم مع النجم الساحلي لمدة 4 مواسم وهو الذي كان قد فضله على عديد الأندية الأخرى رغم عديد الإغراءات المادية التي كانت قد وصلته إلا أنه قد كان وفيا للإلتزاماته المبدئية مع فريق جوهرة الساحل...
التفاؤل يسود عددا من المسؤولين في الفريق بأنّ يقدم المهاجم المصري الإضافة سواء قاريا أو محليا حيث من المنتظر أن تقع إضافة أسم عمرو مرعي للقائمة الإفريقية ليكون جاهزا للمباراة المنتظرة يوم 9 سبتمبر أمام أهلي طرابلس الليبي في إطار الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية.

عروض للنقاز
رغم ابتعاده عن الملاعب وعن المباريات الرسمية لأشهر عديدة لأسباب صحية فإنّ أسهم المدافع حمدي النقاز ما فتئت ترتفع من ذلك أن ناديين من تركيا يرغبان في الانتفاع بخدماته و هما نادي أنطاليا وكونيا سبور الذي تقدم بعرض رسمي لهيئة النجم الساحلي حيث تؤكد الأخبار بحوزة المغرب أن مسؤولي نادي كونيا سبور التركي قدموا عرضا ماليا يقدر بـ2 مليارات و800 ألف دينار...
هيئة النجم كانت قد رفعت «الفيتو» في وجه خروج اللاعبين والإحتراف لكن هل تؤثر الضائقة المالية على قرار هيئة شرف الدين وتفرط في الظهير الأيمن الدولي الأكيد أن الأيام القليلة القادمة ستعلن الجديد في ملف العرض التركي لحمدي النقاز.

صرف نظر
شهدت مواجهة النجم الساحلي وفريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي تواجد لاعب يحمل الجنسية المزدوجة (الفرنسي المالي) وهو اللاعب غاري كوليبالي الذي تم اختباره في الشوط الثاني من اللقاء الدولي الودي إلا أن ما أظهره اللاعب لم يقنع الإطار الفني لفريق النجم الساحلي أو مسؤولي الفريق ليتقرر صرف النظر وعدم التعاقد معه شأنه شأن المهاجم المصري خليل حاجي الملقب بنيمار والذي خاض اختبارا مع الفريق إلا أنه لم يقنع ليختار الرحيل إلى عاصمة الجنوب أين يخوض اختبار مع النادي الصفاقسي. في المقابل فقد عاد النيجيري قودس باور الذي كان قد أبتعد عن الميادين منذ 6 أشهر لإصابته على مستوى الأربطة المتقاطعة وهذا ما سيوفر حلا إضافيا للإطار الفني على مستوى الخط الأمامي بحكم أن هذا المهاجم مرسم بالقائمة الإفريقية.

الجمل في العربي القطري
أشرنا في أعداد سابقة إلى العرض القطري الذي وصل إلى المدافع عمار الجمل وتساءلنا عن تحركات هيئة النجم الساحلي لحسم مسألة تمديد عقد قيدوم الخط الخلفي لتأتي الإجابة قطرية بعد تأكيد تعاقد عمار الجمل رسميا مع فريق العربي القطري وبهندسة من المدرب قيس اليعقوبي الذي كان وراء العرض المقدم لمدافع النجم الساحلي السابق...
وتعاقد نادي العربي القطري رسميا معه ليكون ثاني اللاعبين المحترفين الذين يضمهم الفريق القطري هذا الموسم بعد المحترف السوري مارديك مارديكيان...وجاء الإعلان عن الصفقة من خلال مؤتمر صحفي موسع حضره جاسم محمد الكواري نائب رئيس النادي القطري ومحمد جديع المنصوري المتحدث الرسمي لمجلس الإدارة ومدير المركز الاعلامي علما بأن عقد عمار الجمل مع العربي القطري لمدة موسمين. وأشاد نائب رئيس النادي بإمكانيات المدافع التونسي مؤكدا أنه سيكون بمثابة إضافة لفريق الكرة بالنادي العربي في الموسم الجديد نظرا لما يمتلك من قدرات فنية عالية...مصرحا: «اللاعب تم اختياره بعناية ليكون مع الفريق في الموسم الجديد ونأمل له التوفيق مع النادي العربي القطري في الموسم الجديد».

في المقابل أكد عمار الجمل سعادته بخوض تجربة احترافية جديدة في الدوري القطري وقال: «أنا سعيد بالانضمام لصفوف العربي القطري وخوض تجربة احترافية جديدة أتطلع لأن تكون جيدة وأقدم مستويات طيبة خلالها وأكون بمثابة إضافة للفريق».

وأضاف عمار الجمل في المؤتمر الصحفي أثناء تقديمه لوسائل الإعلام: «متحمس لخوض هذه التجربة الجديدة في مشواري الاحترافي والأهم أنني جئت لناد كبير وصاحب جماهير وبطولات مثل النجم الساحلي «...وتابع الجمل: «أشكر المسؤولين في نادي النجم الساحلي وأتمنى لهم التوفيق وفي نفس الوقت أتمنى أن أوفق مع العربي وأقدم موسما جيدا يؤكد قدرات اللاعب التونسي». واختتم عمار الجمل تصريحاته قائلا: «اللعب للنادي العربي يمثل محطة مهمة في حياتي كلاعب حيث سبق لي الاحتراف في أكثر من ناد وأتمنى أن أقدم الأفضل ولدى حماس كبير لهذه التجربة لتقديم أفضل ما لدي خلالها».

مراسلة رسمية
تلقت إدارة النجم مراسلة رسمية من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تضمنت إشعارا بإنتصار النجم على نادي المريخ إثر إقصاء الأندية السودانية من طرف الفيفا كما جاء فيها أيضا أن فريق جوهرة الساحل هو المتصدر لطليعة مجموعته الأولى برصيد 12 نقطة... على صعيد أخر لازالت هوية الملعب الذي سيحتضن مباراة الدور ربع النهائي ذهاب بين أهلي طرابلس الليبي والنجم الساحلي مجهولة رغم أن الفريق الليبي خاض كل مبارياته في دوري المجموعات في ملعب الطيب المهيري إلا أن مواجهة للنجم جعلت المسؤولين يفكرون في تغير الملعب حيث تشير الأخبار إلى أن الوجهة ستكون أما الجزائر أو مصر حيث لم يحدد بعد مسؤولو أهلي طرابلس الملعب والأكيد أن الأيام القادمة ستعلن الجديد في هذا الملف والذي سيكون بالتأكيد تحت أنظار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115