فوزي البنيزرتي (مدرب الترجي): الحديث عن لقاء الأهلي سابق لأوانه ... وكوم مكسب

فوزي البنيزرتي من الأسماء التي عرفت النجاحات في جل المحطات حيث اقترن اسمه بالتتويجات سواء المحلية منها أو القارية من بوابة العديد من الأندية لعل أبرزها الترجي برصيد 5 بطولات والكأس الممتازة إضافة إلى رابطة الأبطال الإفريقية 1994 والكأس الإفريقية الممتازة 1995 مرورا إلى النجم والنادي الإفريقي أين استقرت الحصيلة على 6 ألقاب 2 منها محلية مع فريق

جوهرة الساحل ليتربع بذلك البنزرتي على عرش المدربين التونسيين الأكثر تتويجا والبنزرتي لم يقتصر فقط على التألق محليا بعد خوضه جملة من التجارب من بوابة المنتخب الليبي والمنتخب الإماراتي وفريق الشارقة الإماراتي إلا أن الانجاز الأكبر كان مع ممثل كرة القدم المغربية فريق الرجاء البيضاوي بإنهاء سباق كاس العالم للأندية سنة 2013 في مركز الوصيف.

نجاحات عجلت بالهيئة المديرة للترجي الباحثة على العودة إلى بسط سيطرتها محليا وإفريقيا والإعداد لفريق لا يهزم وقادر على جمع اكبر عدد ممكن من الألقاب في موسم المائوية في الاستنجاد بخدمات القيدوم و الخبير البنزرتي لخلافة عمار السويح لتكون أول الانجازات البطولة المحلية قبل أن يمر الفريق إلى السرعة القصوى بضرب موعد وعن جدارة مع ربع نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية بعد 6 مواجهات في دوري المجموعات لم يعرف فيها ممثل كرة القدم طعم الهزيمة وللوقوف على سر تتالي النجاحات مع الترجي واستعدادات الفريق لقادم المواعيد وخاصة المسابقة القارية والبطولة العربية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالميركاتو.
«للمغرب» كان لها اللقاء التالي مع مدرب الترجي فوزي البنزرتي.

الترجي في ثوب جديد مع البنزرتي؟
من المؤكد أن أداء الفريق سجل تحسنا ملحوظا بتقدم سباق البطولة و الانطلاق في سباق رابطة الأبطال إلا أن الفضل لا يعود فقط لشخصي آو للإطار الفني الحالي بما أن المدرب السابق عمار السويح قام بعمل كبير جعلني لا أجد صعوبات في وضع بعض اللمسات لبلوغ منصــــة التتويج والظفر بلقب البطولــــة كما هو الحال مع اللاعبيــن الذين تميـــزوا بانضباطهــــــم والتزامهم بالتعليمات في انتظار المزيد من العطاء والتركيز قصد البروز بوجه أفضل في قادم المواعيد.

نبقى مـع قادم المواعيد أيــــن تنتظركم قمة مع الأهلي؟
لا يمكن الحديث عن لقاء ربع النهائي قبل مسابقة البطولة العربية التي تعد احد أهدافنا هذا الموسم وهو أمر سيجعلنا نركز خلال الأسابيع القليلة القادمة على هذه المسابقة.

لكن لقاء الأهلي يظل حديث الجماهير؟
أمر طبيعي أن تكون مواجهة الأهلي حديث الجماهير في تونس ومصر نظرا لقيمة الفريقين على الساحة القارية إلا أننا كإطار فني ومجموعة مطالبين بالتركيز على المواعيد والالتزامات التي ستسبق هذا الموعد الذي سنشرع في الإعداد له في التوقيت المناسب.

سبق أن أشرت إلى حاجة الترجي لبعض التعزيزات؟
أكيد فاللعب على أكثر من صعيد يحتم علينا القيام ببعض التعزيزات وهو ما انطلقنا في تجسيده على ارض الواقع بالتعاقد مع بالصغير وفرانك كوم في انتظار ما ستحمله قادم الأيام التي ستعرف التعاقد مع لاعبين إضافيين لتدعيم المجموعة الحالية.

تعزيزات تتزامن مع حديث عن امتلاك الترجي أفضل مجموعة؟
لا يختلف اثنان في القيمة الفنية للأسماء التي شاركت في سباق البطولة آو رابطة الأبطال إلا أن هدفنا من التعزيزات يكمن في الرفع من التحدي وخلق منافسة يمكن القول أنها غير متواجدة حاليا في العديد من المراكز نظرا لتباعد المستوى بين الأسماء الأساسية والاحتياطية.

كوم بطلب من البنزرتي؟
كوم سبق أن طرح في الترجي في الفترة التي أشرفت فيها على تدريب النجم إلا أن ما أريد تأكيده أن تواجد كوم سيقدم الإضافة إلى المجموعة نظرا للإمكانيات الفنية والبدنية التي يمتلكها اللاعب الذي سبق أن أشرفت على تدريبه في النجم والتي يمكن القول أنها تطورت خلال تجربته الاحترافية بالبطولة الألمانية.

كوم, ساسي, كوليبالي والشعلالي رباعي ارتكاز كيف ستتعامل مع هذه الوضعية؟
انتداب كوم كان مدروسا فتواجده إلى جانب كولي والشعلالي وساسي من شانه أن يشكل نقطة قوة الترجي في قادم المواعيد بما أن تواجدهم معا ضمن التشكيلة الأساسية أمر وارد عكس ما يذهب إليه البعض عن إمكانية دفع احد ثلاثي وسط الميدان الحالي ضريبة التعاقد مع كوم.

هل طالبت بأسماء إضافية؟
ما يمكن تأكيده أني لست من الأسماء التي تطالب بانتدابات كثيرة كل ما أريده خلال الميركاتو هو الانتدابات الموجهة وإن أرادت الهيئة المديرة القيام ببعض الانتدابات التي تتوفر فيها الشروط اللازمة لتقمص أزياء الترجي في الفترة القادمة فلن أمانع على أن تكون حصص التمارين والمقابلات الفيصل بيني وبين جميع اللاعبين سواء من المجموعة الحالية آو الأسماء التي تم وسيتم التعاقد معها.

يوجد حديث عن الجزائري يوسف البلايلي؟
البلايلي لاعب جيد يمتلك إمكانيات فنية كبيرة وأن تم انتدابه فهو مرحب به في الترجي كما هو الحال مع كل لاعب قادر على تقمص زي الترجي وتقديم الإضافة.

انتداب ظهير أيمن ضرورة في ميركاتو الترجي نظرا لغياب بديل للمباركي؟
لا توجد ضرورة بما أن الحلول متواجدة دوما وفي جميع المراكز بما لا يجعل الحديث عن انتداب ظهير أيمن أمرا حتميا بالنسبة للترجي في الوقت الحالي رغم أن إمكانية تعزيز هذا المركز واردة.

الانتدابات ستتزامن مع سقوط بعض الأسماء من غربال البنزرتي؟
التفريط في خدمات بعض اللاعبين لا يعني محدودية إمكانياتهم آو عجزهم على تقمص أزياء الترجي بل يأتي في نطاق مصلحة مزدوجة سواء للاعب الذي سيكون بإمكانه خوض تجربة في شكل إعارة تفتح له الأبواب للعب اكبر عدد ممكن من المقابلات وتأكيده جدارته بالعودة لتقمص أزياء الترجي أو للفريق الذي سيعرف التحاق أسماء قادرة على رفع التحدي والصراع من اجل مقعد في التشكيلة الأساسية.

لو تطلعنا على الأسماء المرشحة للرحيل؟
إلى حدود هذه الساعة لم اتخذ قرارا نهائيا في قائمة المغادرين بما أن الفرصة ستظل متوفرة خلال الأيام القليلة القادمة أمام كل من يرغب في تأكيد جديته ورغبته في العمل وتقديم الإضافة في انتظار القرار النهائي الذي سيتم اتخاذه في التوقيت المناسب الذي يخدم مصلحة الفريق واللاعبين.

يوجد حديث عن إمكانية تفريطك في الرجايبي والجلاصي؟
ما يمكن تأكيده أني لا أزال على اقتناع إلى حدود هذه اللحظة بإمكانيات الثنائي المذكور وتواجدهما مع المجموعة ومشاركتهم في بعض المقابلات سواء في سباق البطولة أو رابطة الأبطال يؤكد أن أبواب الترجي لا تزال مفتوحة أمامهم شريطة المزيد من العمل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115