النادي الصفاقسي – مولودية الجزائر (4 - 0): رباعية صفاقسية تزيح العميد من كرسي الصدارة

نجح النادي الصفاقسي ضمن منافسات الجولة السادسة من دور مجموعات كأس «الكاف» في كسب دربي الأشقاء بفضل رباعية كاملة تداول على تسجيلها فراس شواط في الدقيقتين 2 و88، اسامة العمدوني في الدقيقة 90 + 4 وعلاء المرزوقي بعد دقيقتين ليفتك الصدارة من منافسه مولودية الجزائر الذي ظهر أمس بأداء شاحب ومهّد الطريق امام شبان السي آس آس لتكبر طموحاتهم

في بلوغ مرحلة متقدمة من كأس «الكاف» لكن الخطوة القادمة تقتضي تجاوز عقبة الفتح الرباطي في دربي عربي جديد في دور الثمانية خلال شهر سبتمبر القادم.
ولم يضع ممثل تونس الكثير من الوقت ليفصح عن رغبته ودخل مباشرة في صلب الموضوع مهددا مرمى «العميد» وكان له التقدم عن طريق هدف فراس شواط في الدقيقة الثانية بعد بهتة دفاعية وهو سيناريو باغت لاعبي المولودية الذين حاولوا العودة في المباراة لكن الحارس محمد الهادي قعلول كان ثابتا امام ضغط الضيوف وانقذ مرماه في اكثر من مناسبة. مع الهدف المبكر حاول لاعبو «السي آس آس» التحكم في نسق المباراة ومحاولة الوصول ثانية الى مرمى منافسهم لكن التسرع تارة ويقظة الدفاع الجزائري حرمتهم من ذلك .ولعب زملاء ياسين مرياح بذكاء حيث سعوا الى تقسيط جهودهم ومحاولة امتصاص ضغط المولدية مما جعل هذا الاخير عاجزا عن فك شفرة دفاع الاسود والابيض.

اداء باهت للمنافس
في الفترة الثانية، ازداد الضغط على المولودية مع تقدم الوقت لبلوغ شباك قعلول وهو الذي لم يظهر في الشوط الأول بأداء يطمئن الجمهور الذي رافقه الى عاصمة الجنوب، هذا الاخير مكنه الهدف المبكر من التعامل مع مجريات المباراة بهدوء وراحة وساعده في ذلك ارتباك العمليات الهجومية للمولودية مع بعض الهجومات بين الفينة والاخرى بفضل تحركات كينغسلاي سوكاري وحيوية فراس شواط الذي كان امام فرصة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 57 من المباراة لكن دفاع المنافس تدارك أخطاءه في اخر لحظة. وكان من المنتظر ان يلعب كمال مواسة مدرب المولدية اول اوراقه لكن البرتغالي جوزي دي موتا سبقه باقحام علاء المرزوقي مكان حسام بن علي ومع أول لمسة للكرة كاد المرزوقي يطلق رصاصة الرحمة على المباراة لكن كرته كانت سهلة في يدي الحارس الشاوشي. وكان بالامكان استغلال سلاح الكرات الثابتة من خلال مخالفة اتيحت قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء لكن كرة حسام دقدوق صدها الحائط الدفاعي.

استعراض هجومي
وتواصلت محاولات الصفاقسية بروح الشبان وبعد عملية انطلقت في الدقيقة 83من الجهة اليمنى عن طريق القروي الذي مرر لعلاء المرزوقي وهذا الاخير مهد لفراس شواط ليحرز هدفه الثاني في شباك الشاوشي.وبعد الهدف الثاني انهارت الحصون الدفاعية للمولودية التي قضت اكثر من 86 دقيقة باحثة عن التعادل لكن «السي آس آس» صنع الفارق مرة أخرى في الوقت البديل عن طريق العمدوني في الدقيقة 90 + 4 بعد عملية تمويهية لدفاع المنافس قبل ان يشارك علاء المرزوقي في المهرجان التهديفي محرزا الهدف الرابع في الدقيقة 90 + 6.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115