هيثم الجويني (الترجي الرياضي): لست راضيا عن التجربة الاسبانية ...و منافسة الخنيسي لن تكون سهلة

هيثم الجويني من الأسماء التي تكهن لها أهل الاختصاص بمستقبل كروي كبير في ظل ما يمتلكه من إمكانيات فنية وبدنية رغم صغر سنه جعلته القوة الضاربة لهجوم الترجي وفتحت له أبواب المنتخب ليعرف أداؤه وبصفة تدريجية تراجعا كبيرا كلفه فقدان مكانه في المنتخب ثم في الترجي ليكتفي باللعب لبعض الدقائق لازم إثرها بنك البدلاء لفترة طويلة خاصة مع تتالي الإصابات

التي زادت من معاناة الجويني وجعلته خارج حسابات الإطار الفني ما عجل بهيئة المؤدب التي تكن للاعب الكثير من الاحترام والمحبة خاصة انه ابن الدار بالبحث عن حلول عاجلة لإنقاذ اللاعب الذي دخل في دوامة الشكوك ما زاد في تأزم الوضعية وتراجع مستواه ليكون التفريط في خدماته إلى فريق تينيرفي المنتمي إلى الدرجة الثانية الاسبانية لموسم عاد إثره الجويني إلى حديقة حسان بلخوجة.
وللوقوف على مدى استفادة الجويني من تجربته الاحترافية بالدرجة الثانية الاسبانية إضافة إلى ما ينتظره من التزامات محلية و قارية بعد التحاقه منذ أيام قليلة بالمجموعة ومدى جاهزيته للقاء اليوم أمام سان جورج الاثيوبي وغيرها من المواضيع كان «للمغرب» اللقاء التالي باللاعب.

تقييمك لتجربتك الاحترافية؟
تجربة جيدة تمكنت خلالها من الاطلاع على طريقة العمل في البطولة الأوروبية خاصة أن فريقنا كان منافسا جديا إلى حدود الجولة الأخيرة على مقعد في الليغا الاسبانية إلا أني لست راضيا تماما على هذه التجربة خاصة في نهايتها بما أن تواجدي اقتصر على بعض الدقائق نظرا لعدة اعتبارات أبرزها يتعلق باختيارات الإطار الفني وهو أمر جعلني أكثر إصرارا على العودة إلى الترجي.

هل كنت تعود لو تمكن فريقك من الصعود إلى الليغا؟
شخصيا كنت أحبذ العودة مهما كانت الوضعية والنتائج التي حققها فريقي إلا أن القرار الأول والأخير يعود إلى هيئة الفريق الاسباني خاصة أن الاتفاق الحاصل عند انتقالي في شكل إعارة يتضمن بندا يمنح لتنيريفي الإبقاء على خدماتي.

كيف وجدت الترجي هذا الموسم؟
الترجي كان الأفضل حيث تابعت جل المقابلات سواء في سباق البطولة أين استحق الترجي اللقب عن جدارة أو دوري مجموعات رابطة الأبطال التي تؤكد فيها النتائج الأخيرة وعدم هزيمة الترجي في تونس وخارج تونس أننا الأفضل في انتظار التأكيد في لقاء اليوم بانتصار ضمان الصدارة.

الجويني جاهز للقاء اليوم؟
عدم ابتعادي عن أجواء التمارين والمقابلات و تواجدي إلى حدود الأسبوع الماضي على ذمة الإطار الفني للفريق الاسباني يجعلني جاهزا بدنيا وذهنيا للتواجد ضمن التشكيلة الأساسية لتقديم الإضافة وملء الفراغ الذي سيتركه هداف الفريق الخنيسي إلا أن القرار الأول والأخير سيكون للإطار الفني.

منافس اليوم؟
سبق آن أشرت لمواكبتي جل مقابلات الترجي سواء في البطولة أو ربطة الأبطال ما يجعلني امتلك فكرة على مختلف الفرق بما فيها منافسنا في لقاء اليوم سان جورج الذي يعد متواضع الإمكانيات مقارنة بالترجي وهو أمر سنعمل على استغلاله لحسم المواجهة منذ الشوط الأول وتأكيد جدارتنا بالمركز الأول في المجموعة.

صدارة قد تعني مواجهة الأهلي في ربع النهائي؟
ما يمكن تأكيده أن باستطاعتنا الانتصار على أي فريق و الظفر باللقب شريطة التركيز والروح الانتصارية العالية اللتين تعدان احدى ابرز نقاط قوة الترجي في هذا الموسم.
مهمتك لن تكون سهلة في ظل تواجد الخنيسي وإمكانية التعاقد مع مهاجم أجنبي؟

أي مهاجم يتقمص أزياء الترجي لن تكون مهمة سهلة نظرا لما يسلط عليه من ضغوطات خاصة أن الجماهير تعودت على الانتصارات العريضة و الألقاب وتواجد الخنيسي هداف البطولة ورابطة الأبطال وامكانية التعاقد مع مهاجم أجنبي لا يزيدني إلا إصرارا على العمل بكل جدية ومضاعفة جهودي لاسترجاع مكاني في التشكيلة الأساسية وتقديم ما تنتظره مني جماهير الترجي التي طالما كانت وفية لهيثم الجويني خاصة في أوقات الشدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115