المنتخب الوطني: بطالة الأسماء المحترفة تؤرق معلول...والعكايشي يريد فتح صفحة جديدة

عاش نبيل معلول منذ تسلم المقاليد الفنية للمنتخب الوطني لكرة القدم خلفا للفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك ضغطا كبيرا فالشارع الرياضي انقسمت مواقفه من تعيينه وبعضهم

حكم عليه بالفشل مسبقا كما وجد نفسه مطالبا في فترة وجيزة بإعادة ترتيب البيت خاصة أن الوقت كان يداهمه قبل الرهانات الجديدة والجمهور الرياضي فقد ثقته في المجموعة الحالية خصوصا بعد الخروج المخيب من الدور ربع النهائي من كاس إفريقيا للأمم الغابون 2017.

معلول وجد نفسه منذ حلّ بأسوار الجامعة مطالبا بالمصالحة بين المنتخب وجمهوره رغم الوقت الوجيز المخصص لتحضير مباراة نسور قرطاج مع المنتخب المصري ضمن الجولة الأولى من تصفيات كاس افريقيا 2019 وهو ما حصل في موقعة 11 جوان التي انتصر فيها منتخبنا بهدف دون رد، لكن التحديات بالنسبة إلى ربان سفينة نسور قرطاج لم تنته فالعد التنازلي لمباراة الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم روسيا 2018 امام منتخب الكونغو الديمقراطية المقررة يوم 1 سبتمبر القادم قد بدأ والحال أن جل الأسماء المحترفة خارج حدود الوطن لا تزال تبحث عن فرق تحتضنها في الموسم القادم.

المحترفون وهاجس الميركاتو
من المعلوم ان نواة المنتخب الوطني تضم بالإضافة إلى العناصر الناشطة في البطولة المحلية عديد الأسماء المحترفة وبعضها بات من العناصر القارة في تركيبة النسور لكن من سوء الحظ ان بعضها لا يزال الى حدود هذه الفترة في شبه بطالة باحثا عن محطة جديدة ينشط بها الموسم القادم. من الأسماء التي تعوّل على الميركاتو الحالي لطرق باب تجربة جديدة نجد نعيم السليتي أحد نجوم نهائيات كاس الأمم الإفريقية متوسط ميدان ريد ستار الفرنسي العائد مؤخرا الى التمارين مع ليل لكنه يتدرب ضمن مجموعة خاصة ستغادر الفريق في سوق الانتقالات الصيفية.ولم تتحدد الوجهة القادمة للسليتي رغم حديث العروض الذي انطلق بصفة مبكرة وربطه في مرحلة أولى بالترجي الرياضي قبل أن ينفي اللاعب وجود مفاوضات مع فريق باب سويقة ويؤكد رفضه العودة الى البطولة التونسية في الوقت الراهن. وتشير المعطيات ان اللاعب سيستمر في النشاط ضمن البطولة الفرنسية خاصة انه تلقى 4 عروض من بوردو، ديجون، كون وغانغون.

على غرار السليتي تسير تجربة المدافع صيام بن يوسف مع كون الى النهاية رغم تمسك فريقه بخدماته إلا أنه بات ينشد تغيير الأجواء وقد تلقى جملة من العروض أبرزها من تركيا من فريقي قاسم باشا وألانياسبور الوافد حديثا على الدوري التركي الممتاز.

ووضع فريق اندرلخت البلجيكي منذ شهر ماي المهاجم حمدي الحرباوي ضمن قائمة اللاعبين الزائدين عن النصاب في الموسم القادم رغم انه لا يزال يرتبط معه بعقد لغاية صائفة 2018، والى حدود اللحظة لايزال الغموض يكتنف الوجهة القادمة للمهاجم السابق للترجي الرياضي.

وعاد الحرباوي الذي كان ضمن المدعوين لمباراة مصر من إعارة الى نادي شارلوروا لكنه عجز عن ضمان مقعد في الرصيد البشري لأندرلخت ويبدو أن الأيام القادمة ستكشف النقاب عن فريقه الجديد.

ولا يزال مستقبل يوسف المساكني مع لخويا غامضا خاصة مع دمج لخويا والجيش تحت اسم فريق واحد يحمل اسم الدحيل وتداول أخبار عروض من الترجي الرياضي وفرق اسبانية على غرار سلتا فيغو.

هل يعود العكايشي؟
ابعد نبيل معلول مهاجم اتحاد جدة السعودي أحمد العكايشي من تربص المنتخب الوطني استعدادا لمباراة مصر في إطار الجولة الأولى من تصفيات كاس إفريقيا 2019 لأسباب تتعلق بالانضباط حيث تأخر اللاعب السابق للترجي والنجم الساحلي عن إحدى الحصص التدريبية مما جعل المدرب الجديد لنسور قرطاج يضرب بقوة ويؤكد حينئذ انه لن يصفح عنه حتى لو لعب مباراة مصر دون مهاجمين.

وحملت الأيام الماضية الجديد حيث قدم العكايشي اعتذاره للمدرب الوطني واعرب عن رغبته في العودة الى صفوف المنتخب استعدادا للمباراتين الحاسمتين امام منتخب جمهورية الكونغو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

العربي ينفي رحيله عن سوشو
شهدت علاقة محمد وائل العربي بادارة فريق سوشو في الفترة الماضية بعض التوتر خاصة ان اللاعب اختار الغياب عن تحضيرات فريقه للموسم الجديد مما جعله عرضة للمساءلة والعقوبة وبدأ الحديث عن القطيعة لكن يبدو ان جليد المشاكل قد زال بما أن اللاعب نفى اعتزامه الرحيل عن ناديه وانه يواصل التدريبات بصفة منتظرة.

يذكر ان العربي عزز قائمة المدعوين للمباراة الرسمية الاولى للمدرب نبيل معلول على رأس نسور قرطاج والتي جمعتهم بمنتخب الفراعنة يوم 11 جوان الماضي.

ملعب جديد لمواجهة محاربي الصحراء والرصاصات النحاسية
راسلت الجامعة الجزائرية لكرة القدم نظيرتها الزامبية لتعلمها ببرمجة مباراة المنتخبين ضمن الجولة الخاسمة من تصفيات مونديال روسيا 2018 يوم 5 سبتمبر القادم بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بعد ان كانت مبرمجة سابقا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
واستجاب الاتحاد الجزائري لطلب مسؤولي الاتحاد الزامبي وطلبوا من نظرائهم في «الكاف» مساعدتهم على التكفل برحلة وفد منتخب «الرصاصات النحاسية» من العاصمة إلى قسنطينة. كما أنه وافق على مقترح لاعبي محاربي الصحراء بنقل مباريات الخضر الى ملاعب أخرى نظرا لما باتوا يتعرضون له في ملعب مصطفى تشاكر ولا تزال حادثة اسلام سليماني وما واجهه من مضايقات وصافرات احتجاج خلال المباراتين الأخيرتين أمام غينيا والطوغو يومي 6 و11 جوان الماضيين تخيّم على الأذهان...
كما بات القائمون على شؤون المنتخب يرغبون في إبعاده عن الضغط خاصة بعد البداية المتعثرة في مسيرة التصفيات وتضاؤل حظوظه في بلوغ نهائيات روسيا 2018 حيث يقبع في المركز الأخير ضمن المجموعة الثانية بنقطة يتيمة بعد تعادل وهزيمة.

5 فرق فرنسية تطلب ودّ المحيرصي
تمكن ادريس المحيرصي اللاعب السابق للترجي الرياضي من قضاء موسم متميز مع ريد ستار الفرنسي الامر الذي جعل حديث العروض يتواصل وتم تداول خبر عودته الى البطولة التونسية من بوابة النادي الافريقي إلاّ أن آخر اخبار سوق الانتقالات تفيد أن المحيرصي بات على رادار 5 فرق تنتمي الى دوري الدرجة الاولى والدرجة الثانية الفرنسيتين ومن بين الفرق نجد لونس، باستيا، أجاكسيو، بريست وريمس علما ان فريقه وضع مهرا بمليارين و800 مليون للفرق الراغبة في انتدابه.
يذكر أن المحيرصي (23 سنة) التحق بالفريق الفرنسي منذ صائفة 2016 لكن نزوله الى الدرجة الثالثة جعل لاعب الترجي سابقا يبحث عن تجربة احترافية جديدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115