كرة اليد: أما آن الأوان لأن تحسم الجامعة في أمر مدرب منتخب الأكابر؟

مر قرابة نصف العام عن إنتهاء بطولة العالم الماضية في فرنسا وعن التخلي عن المدرب حافظ الزوابي ولكن الجامعة مازالت تعيش حالة كبيرة من التململ وعاجزة عن إيجاد البديل وكل مفاوضاتها ومحاولاتها باءت بالفشل ولم تقدر على حسم أمر المدرب الجديد لمنتخب الأكابر إلى حد هذه اللحظة.

كان بالإمكان تفادي هذا الوضع لو امنت الجامعة سابقا بالمشروع الذي وضعه المدرب سلفان نوي وبالعمل الذي قام به من بعده حافظ الزوابي ولو أقفلت أذنيها حول القيل والقال ووضعت تركيزها فقط صوب مصلحة المنتخب دون سواه ولو أنها أيضا امنت بقيمة الكفاءات الوطنية ومنحتها الثقة وهنا نذكر للذكر وليس الحصر أنّ المدرب المساعد سابقا للمنتخب ثابت محفوظ يعرف كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب وعمر خذيرة وسامي السعيدي فهؤلاء كان بمقدورهم استلام المشعل لكنّ الجامعة اليوم عاجزة والأسباب أن الكل يغني على ليلاه وكل عضو في المكتب الجامعي يود أن يظهر في الصورة ويدلي بدلوه في موضوع المدرب الوطني للأكابر والحال أن هذا الأمر هو فقط من مشمولات الإدارة الفنية ولجنة المنتخبات التي يبدو أنها تعيش بدورها حالة من التجاذبات يتم التستر عنها.

لم يعد مسموحا بتأجيل الموضوع أكثر والجامعة عليها أن تتحمل مسؤوليتها الكاملة وتتعاقد مع مدرب وطني في أقرب الآجال حتى تتفادى إهدار مزيد من الوقت فهناك عديد الملفات العالقة مازالت في انتظارها وما تم الوعد به أثناء الحملة الإنتخابية لا يمكن أن يظل مجرد وعود وشعارات تم رفعها أنذاك لكسب بعض الأصوات، الجامعة عليها أن تدرك أنه لم يعد هناك متسع كبير من الوقت للإعداد كما يجب لنهائيات أمم إفريقيا فالوقت يمر وهذا لن يكون في مصلحة عناصرنا الوطنية فالتحضيرات لا بد أن تنطلق وأن تكون في المستوى وتتخللها وديات في أعلى مستوى من أجل إعداد منتخب يكون قادرا على إسترداد التاج الإفريقي.

سينتظر الكل ما ستختاره الجامعة التي ستكون ملزمة قبل كل شيء بترتيب البيت وما هو داخل أسوار المنتخب ومعالجة الأهم وضع حد لقلة الإنضباط وفرض الإحترام فمن المؤكد أن المدرب الأجنبي الذي سيتم التعاقد معه لن يرضى بتكرار ما حصل خلال التحضيرات لـ»الكان» والمونديال على حد السواء من تجاوزات من بعض اللاعبين، ملف المنتخب طال أكثر من اللازم وكل عضو في الجامعة عليه أن يلتزم بصلاحياته فقط ورئيسها مراد المستيري عليه أن يتحمل المسؤولية ويضع حدا لهذا المسلسل ويجد المدرب الأنسب لقيادة المنتخب إلى الأفضل تجاوز ما عاشه من خيبة في الموسمين الماضيين حتى لا يزيد خطوة أخرى إلى الوراء.

منتخب الأواسط يشد الرحال إلى قطر
يتحول المنتخب الوطني للأواسط صباح اليوم إلى قطر لخوض أول تربص خارجي استعدادا لبطولة العالم التي ستستضيفها الجزائر بداية من 18 جويلية الجاري، رحلة المنتخب عرفت كالعادة تخلف المعد البدني منصف الشريف.
وسيخوض المنتخب الوطني هناك مباراتين وديتين مع نظيره القطري يومي 2 و3 جويلية الجاري يتحول بعدها إلى إسبانيا أيضا لخوض لقاءين وديين ضد منتخب المكان يومي 7 و8 من الشهر ذاته ثم يعود إلى أرض الوطن لخوض اخر ود سيجمعه بالمنتخب السعودي يوم 14 من الشهر الحالي، ود ينتظر أن يحدد على إثره المدرب الوطني محمد علي الصغير قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في المونديال من بين المجموعة الحالية التي تضم 18 لاعبا وهم وائل سعد الله ومحمد صالح براهم وجوهر حامد وإسكندر زايد وياسين بوتفاحة وجهاد عرعار وأنور بن عبد الله وازر بن الشيخ وأحمد العياري ويوسف معرف وأسامة الرميكي ورامي حمام وريان عطية وأسامة غاشم ومروان بن ضياء وزير الغوري ووائل المزوغي وغازي مميش.
وسيكون منتخبنا مطالبا بالخروج بنتائج طيبة في هذه السلسة من المباريات الودية حتى يدخل المونديال بمعنويات مرتفعة فالآمال المعلقة عليه كبيرة في تخطي الدور الأول بما أن الفرصة تبدو متاحة في ظل القرعة التي وضعته مع منتخبات بوركينا فاسو والبرازيل ومقدونيا التي بإمكانه الخروج بنتيجة إيجابية أمامها بما أن المهمة تبدو صعبة أمام البقية أي منتخبي روسيا وإسبانيا.

شكوى من لاعبي سهم منزل حر
سيتقدم لاعبو سهم منزل حر خلال الأيام القليلة القادمة بشكوى إلى الجامعة ضد الفريق باعتبارهم لم يحصلوا إلى حد الان على مستحقاتهم المالية والحال أن الموسم إنتهى وعدد كبير منهم سيغادر باتجاه فرق أخرى.

متى ينتهي مسلسل مستحقات «الزوالي»؟
مازال إلى حد الان منتصر الزوالي الظهير المنسق في إنتظار تسوية ملفه والحصول على مستحقاته المالية المتخلدة لدى مكارم المهدية، الزوالي سيكون له لقاء خلال الأسبوع المقبل بمسؤولي المكارم من أجل مطالبتهم بمده بوثائق تسريحه بما أنه لا يريد تجديد التجربة مع الفريق ويرغب في تغيير الوجهة إلى أحد الأندية الأخرى بعد العروض التي وصلته مؤخرا.
خضع منتصر الزوالي العام الماضي إلى تأهيل بدني في المركز الطبي الدولي «أسبيتار» وهذا كلفه مصاريف تقارب 30 ألف دينار ولكن وحسب الأخبار الموثوقة التي بحوزتنا فإن اللاعب طالب مكارم المهدية بمده فقط بتكاليف العملية الجراحية التي خضع لها على مستوى الأربطة المتقاطعة قبل التحول إلى قطر والتي لا تتجاوز تكاليفها أربعة آلاف دينار والوثائق الخاصة به حتى يكون حرا في اختيار وجهته القادمة علما وأنها ليست المرة الأولى التي يطالب فيها «الزوالي» فريقه الأم بمستحقاته ووثائقه فهل سيفلح في مسعاه هذه المرة أم يواجه السيناريو ذاته؟ موضوع للمتابعة.

نادي فتيات بنزرت والمنزه الرياضي في الجزائر
يتواجد حاليا نادي فتيات بنزرت والمنزه الرياضي في الجزائر للمشاركة في دورة «سامية عمارة» الدولية الودية بمدينة تيزي ويزو التي ستتواصل منافساتها حتى 3 جويلية الجاري، دورة ستعرف أيضا مشاركة منتخب الجزائر للوسطيات ونادي بجاية ونادي المركز الإقليمي بصيدا ونادي المركز الإقليمي المتوسطي ونادي قسنطينة ونادي فتيات شباب تيزي ويزو.

جلسة عامة إنتخابية لفتيات بنزرت
سيكون يوم 14 جويلية الجاري موعد الجلسة العامة الإنتخابية لنادي فتيات بنزرت لاختيار الرئيس الجديد خلفا للطفي الصفاقسي، انتخابات ينتظر أن يتم على إثرها انتخاب هشام الطرابلسي المدرب الحالي لفريق الكبريات رئيسا جديدا لهذا النادي بما أنه تم إلى حد أمس 30 جوان الماضي اخر أجل لقبول الترشحات تقدم قائمته الوحيدة لهذا الموعد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115