النادي الصفاقسي في سوازيلاندا: المعنويات عال العال رغم الرحلة المرهقة

وصل مساء أمس النادي الصفاقسي إلى سوازيلاندا بعد رحلة دامت قرابة 23 ساعة بين الجو والبر حيث وصل الوفد إلى جنوب افريقيا فجر الجمعة قبل أن يستقل حافلة مكيفة تحول بها إلى سوازيلاندا عبر الحدود البرية.

هذه الرحلة أرهقت اللاعبين خاصة أن رئيس النادي خير الاعتماد على رحلة عادية عوضا عن رحلة خاصة نظرا لغياب السيولة المالية وما يعانيه الفريق من ديون و العادية بدورها مكلفة. وفور وصول الوفد الى النزل ركنت المجموعة الى الراحة قبل اجراء حصة لإزالة الإرهاق في المساء وحصة أخيرة مبرمجة في الثانية ظهرا من مساء اليوم بالملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة.

أجواء ممتازة
كشفت رحلة النادي الصفاقسي الى سوازيلاند الأجواء الممتازة بين اللاعبين بالإضافة إلى الإقامة المريحة بما أن النزل من فئة 5 نجوم. وكان من المقرر أن يقضي الفريق ليلته الأولى بجنوب افريقيا ثم التحول اليوم إلى لوبومبا إلا أن الهيئة قررت تغيير برنامج الرحلة حتى يتمكن اللاعبون من أخذ قسط أكبر من الراحة.

ماذا عن سوازيلاندا؟
سوازيلاندا هي جزء من جنوب افريقيا التي تحدها من الشمال والجنوب والغرب والموزمبيق شرقا ومساحتها 17363 كلم وعدد سكانها لا يتجاوز المليون و200 نسمة أي عدد سكان ولاية صفاقس. رياضيا لا تحمل تاريخا كبيرا بما أن مشاركاتها كانت تقتصر على الخروج المبكر للمنتخب السوازيلاندي من كأس افريقيا أو كأس العالم ونفس الشيء بالنسبة إلى أنديتها التي لا تزخر بتاريخ كبير ذلك أن فريق امبابان يعتبر من أبرز الأندية في البلاد نظرا لكونه الفريق المنتمي جغرافيا للعاصمة وله قاعدة جماهيرية كبيرة.

حرارة معتدلة
حرارة الطقس في سوازيلاندا لا تختلف كثيرا عن جنوب افريقيا حيث قدر معدل الحرارة بين 20 و25 درجة وهي حرارة معتدلة مقارنة بتونس في الوقت الحالي وهو ما قد يساعد اللاعبين على تقديم مباراةممتازة.

ملعب اصطناعي
ملعب سومهولو الوطني بالعاصمة لوبامبا سوازيلاند تم انشاءه في 1968 حيث يلعب فيه المنتخب السوازيلاندي أو فريق امبابان وهو يتسع لـ20 ألف محب كما انه عشبه اصطناعي.

اللاعبون يؤدون صلاة الجمعة
فور وصول الوفد الى سوازيلاندا قرر عدد من اللاعبين للبحث عن مسجد قريب من مقر اقامة النادي لأداء صلاة الجمعة قبل العودة للنزل للركون إلى الراحة.

على «البين سبورت»
مقابلة امبابان السوازيلندي والنادي الصفاقسي ستكون منقولة على قناة بين سبورت 4 يوم الاحد في الثانية ظهرا بتوقيت تونس بتعليق يؤمنه عصام الشوالي بالإضافة إلى القناة الأرضية السوازيلاندية وعدد من الإذاعات المحلية من ضمنها إذاعة صفاقس والديوان وموزاييك...

خماخم يترك مبعوث «الديوان آف آم» في التسلل
اكد موقع «الصباح نيوز» ان المنصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي أهان الاعلامي حاتم قزبار مبعوث «الديوان آف آم» حيث اعطى تعليمات بمنعه من امتطاء الحافلة المخصصة لنقل الصحفيين من مطار جوهانزبورغ بجنوب إفريقيا إلى مدينة مبابان بسوازيلاندا مسرح مباراة الاحد وهو ما تم تطبيقه حيث وجد قزبار نفسه وحيدا في المطار ولم ينقذه سوى تدخل السفارة التونسية بجنوب إفريقيا التي تكفلت بتأمين تنقل الزميل إلى السوازيلاند.
وبرر خماخم تصرفه هذا بعدم رغبته في تغطية الإذاعة للرحلة حيث يرى في تغطيتها توجيها واضحا للكواليس بما يضر بمصلحة الفريق...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115