محمد أمين بن عمر (النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «لا نفكر في التعادل واليوم موعد عبورنا إلى ربع النهائي»

فرضت الروزنامة الإفريقية على ممثلي الكرة التونسية التعامل مع الوضعية حيث سيجدد النجم الساحلي العهد مع رحلة إلى جنوب القارة من أجل حسم عبوره إلى الدور ربع النهائي من أقوى المسابقات القارية والحديث هنا عن رابطة الأبطال الإفريقية حيث سافر النجم الساحلي إلى الموزبيق.

وفي لقاء اليوم القاري ضمن الجولة قبل الأخيرة لدوري مجموعات مسابقة رابطة الأبطال أمام «فيريفيارو» الموزمبيقي يكفي النجم الخروج على الأقل بنقطة التعادل ليتأهل للدور الربع النهائي وذلك بعد تسجيل الفريق لانتصارين وتعادلين ليكون رصيده 8 نقاط مع العلم أن النجم الساحلي قادر على العبور في ظل الأخبار التي ترجح تجميد نشاط الكرة السودانية لكن الأكيد أن ممثل تونس يعي أن حسم الأمور على الميدان ضرورة وهو الأقرب لتأكيدها من بوابة مواجهة اليوم أمام فريق انتصار عليه زملاء بن عمر في الذهاب بخماسية نظيفة.
«المغرب» وقبل شد رحال فريق جوهرة الساحل كان على موعد مع متوسط الميدان المتألق وأحد الركائز الأساسية في تركيبة «ليتوال» محمد أمين بن عمر للحديث عن مواجهة اليوم ومشوار الفريق في المجموعة الأولى لرابطة الأبطال الإفريقية.

كيف ترى حصيلة النجم الساحلي قبل جولتين من نهاية دوري المجموعات؟
كان بالإمكان أفضل مما كان وكنا قادرين على تأكيد عبورنا منذ جولات سيما بعد الانتصارات المحققة أمام كل من «فيريفيارو» و«المريخ» ذهابا لكن عدة عوامل ساهمت في حصدنا لتعادلان أجلا عبورنا إلا الدور ربع النهائي إلا أن الوضعية تعد مريحة خاصة أن تعادل اليوم يكفينا لتأكيد عبور النجم إلى الدور ربع النهائي ونحن نملك كل المقوّمات للتواجد في الدور القادم.

كنتم قادرين على العبور منذ جولات ماضية؟
كما قلت كنا قاب قوسين من العبور إلى الدور الثاني دون التفكير في الجولات لكن بعض التفاصيل حالت دون ذلك خاصة في المواجهة الأخيرة أمام الهلال السوداني التي خسرنا فيها الانتصار في الوقت البديل وذلك بسبب قلة التركيز رغم أننا كنا الأقرب للفوز لكن كما ذكرت نملك كل الحضور للعبور إلى الدور ربع النهائي كما أننا نعد من الفرق التي لم تنهزم منذ بداية السباق وهذا عامل إيجابي نطمح إلى تأكيده في المواجهتين المتبقيتين.

نقطة واحدة تفصلكم عن التأهل؟
هذا صحيح ورغم ذلك يبقى حرصنا شديد في اللقاء أمام «فيريفيارو» الموزمبيقي للعودة بنتيجة ايجابية ولم لا يكون حسم أمر التأهل اليوم بعودتنا بنقاط الانتصار الثلاثة خاصة أننا نملك كل المقاومات لتألق رغم الغيابات العديدة التي يشتكي منها الفريق...
اللعب على التعادل قد يكون فخ لابد علينا تجنبه حتى لا نسقط فيه لذلك فنحن نسعي للعودة بنقاط الفوز التي ستؤكد عبور النجم الساحلي إلى الدور الأهم من المسابقة القارية.

كيف ترى مواجهة اليوم؟
ستكون مهمتنا نوعا ما صعبة الا انها تبقى غير مستحيلة بالمرة بحكم تعود فريقنا على التالق في المواعيد الهامة والحاسمة حتى خارج اولمبي سوسة وهذا أمام منافس قد عاد في السباق وهو الذي سيسعى لكسب انتصار على ميدانه وأمام أنصاره إلا ان لن يمنعنا من العودة لاجواء الانتصارات ولو على حساب «فيريفيارو» الموزمبيقي ولم لا تكرار نفس سيناريو لقاء المريخ السوداني في الخرطوم بالذات وهذا حتى نحسم أمر الترشح للدور الربع النهائي قبل جولة واحدة من انتهاء سباق دوري مجموعات مسابقة رابطة الأبطال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115