النادي الصفاقسي: الهيئة تدرس رفع قضيّة بعنوان «التحيّل» ضدّ البرتغالي كوستا

شد النادي الصفاقسي مساء أمس الرحال إلى جنوب افريقيا عبر دبي في رحلة استغرقت قرابة 20 ساعة جوا حيث حطت المجموعة الرحال فجر اليوم أين تحول الوفد إلى النزل لأخذ قسط من الراحة ثم إجراء حصة تمرينية مسائية لإزالة الإرهاق بأحد الملاعب المجاورة للنزل...

وستواصل البعثة رحلاتها صبيحة السبت في رحلة برية إلى سوازيلندا حيث سيجري الفريق حصة مسائية بالملعب الرئيسي للمقابلة أي في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس. المدرب خورخيه داموتا وجه الدعوة في هذه الرحلة إلى 20 لاعبا وهم محمد الهادي قعلول وصبري بن حسين وياسين مرياح، حمزة المثلوثي، سليم المحجبي، محمود بن صالح، هاني عمامو، نسيم هنيد، حسام دقدوق، كريم العواضي، فالو نيانغ، سوكاري، وليد القروي، ربيع المسلمي، نياركو، حسام الحباسي، حسام بن علي، ماهر الحناشي، علاء الدين المرزوقي، فراس شواط.

العفو على المرزوقي
بعد أن قررت هيئة النادي الصفاقسي احالة اللاعب علاء الدين المرزوقي على صنف الأمال ومعاقبته نتيجة احتجاجه على خروجه في لقاء بلاتنيوم ستارز فقد علمنا أن اللاعب طلب الصفح أمام مجلس التأديب مؤكدا على عدم تكرار مثل هذه اللقطات مستقبلا وأن ردة فعله كانت نتيجة تحمسه للعب في المباراة.

وبما أن رحلة الفريق شهدت بعض الغيابات الهامة على مستوى الخط الأمامي فقد عفت الهيئة المديرة عن المرزوقي الذي تحول بدوره مع الفريق الى سوازيلندا. في المقابل وجهت الهيئة الدعوة للاعب حسام بن علي بعد غيابه لأشهر نتيجة معاقبته واحالته على صنف الأمال ليكون اليوم متواجد مع الكبار في رحلة النادي إلى سوازيلندا.

غيابات هامة
ما هو مؤكد أن النادي الصفاقسي سيشهد غيابات بارزة خلال لقاء الأحد حيث تأكد غياب الحارس رامي الجريدي بسبب الاصابة ونفس الشيء بالنسبة لأسامة العمدوني مقابل غياب اندوي بسبب العقوبة ووسيم كمون وحسام اللواتي نتيجة تراجع أدائهم مع المجموعة.

قضية في الأفق
بعد أن راج خبر تعاقد المدرب الراحل جورج كوستا مع أحد النوادي الأوروبية علمنا أن اللجنة القانونية بالنادي الصفاقسي التي يشرف عليها الأستاذ عماد المسدي انطلقت في التقصي لمعرفة الخبر وجمع أكثر معلومات، وأكد محدثنا أن اللجنة قررت رفع قضية تحيل بالمدرب جورج كوستا في صورة تأكد إمضائه لعقد مع أحد النوادي الأخرى خاصة وأنه استظهر بوثائق طبية تؤكد مرضه وأنه غير قادر على مواصلة العمل. فهل حقا تحيل كوستا على هيئة النادي الصفاقسي؟ أكيد أن الأيام القليلة القادمة ستحمل الجديد بخصوص كوستا الذي يبقى سر رحيله عن الفريق غامضا لدى الجماهير. وحسب الأخبار القادمة من البرتغال فإن المدرب السابق للنادي الصفاقسي لم يغادر فريق عاصمة الجنوب بسبب المرض بل أنه خيار الهروب وعدم مواصلة التجربة خاصة أنه يملك عدة عروض من أندية محلية يبدو أنّ أحدها ترجم إلى أرض الواقع حيث تؤكد الصحف البرتغالية أن كوستا تعاقد مع فريق ينشط في القسم الثاني في البطولة البرتغالية وهو ما زاد في قناعات مسؤولي النادي الصفاقسي بضرورة التقصي في الأمر والتثبت فيه قبل أن يتم الإعداد إلى رفع قضية ضد المدرب البرتغالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115