أصداء كرة السلة: ماراطون ينتظر منتخب الأكابر

عاشت جامعة كرة السلة في الفترة الماضية اياما عصيبة بسبب الأزمة المالية الكبيرة وغياب الدعم من وزارة الرياضة في مرحلة أولى الأمر الذي دفع رئيس الجامعة علي البنزرتي إلى اتخاذ قرار تجميد نشاط منتخبات الشبان فضلا عن إلغاء التربص الذي كان من المزمع أن يجريه منتخب

الأكابر استعدادا للمشاركة في بطولة إفريقيا للأمم في سبتمبر القادم دون نسيان قرار إلغاء المشاركة في البطولة العربية.
وكما يقال «كلما ضاقت فُرجت» كان للاجتماع بين وزيرة الرياضة ورئيس الجامعة دور في تقريب وجهات النظر والاتفاق على تعهد الوزارة بمنح ميزانية تكميلية لجامعة كرة السلة والإيفاء بوعودها المالية التي تم الاتفاق عليها سابقا، والثابت ان هذه الخطوة كان من المفترض أن لا تتأخر خاصة أن كرة السلة التونسية مقبلة على مواعيد هامة خاصة في أوت، سبتمبر ونوفمبر بداية ببطولة إفريقيا لكرة السلة «سيدات» مرورا ببطولة إفريقيا للأمم «رجال» في سبتمبر ووصولا الى تصفيات المنطقة الإفريقية الخاصة بالتأهل الى نهائياك مونديال الصين 2019.

مواعيد حاسمة
يبدأ المنتخب الوطني للأكابر مسيرته في تصفيات مونديال الصين 2019 يوم 24 نوفمبر بملاقاة نظيره الغيني قبل ان يضرب في 25 من الشهر نفسه موعدا مع منتخب جنوب إفريقيا وفي السادس والعشرين من نوفمبر ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. ويطمح نسور قرطاج الى العودة الى المغامرة العالمية بعد غياب 7 سنوات وتحديدا منذ نسخة 2010 التي نظمتها تركيا وغادرها منتخبنا منذ الدور الاول بعد 5 هزائم أمام كل من سلوفينيا، البرازيل، ايران، كرواتيا والولايات المتحدة بطل تلك الدورة.
وفيما يلي برنامج مباريات المنتخب الوطني في التصفيات

• الجولة الاولى - 24 نوفمبر:
غينيا– تونس

• الجولة الثانية – 25 نوفمبر:
تونس– جنوب افريقيا

• الجولة الثالثة - 26 نوفمبر:
الكاميرون – تونس

• الجولة الرابعة – 29 جوان 2018:
تونس –غينيا

• الجولة الخامسة – 30 جوان 2018:
جنوب افريقيا – تونس

• الجولة السادسة - 1 جويلية 2018:
تونس- الكاميرون

منتخب الكبريات في تربّص
يجري منتخب الكبريات في هذه الفترة تربصا إعداديا استعدادا للمشاركة في بطولة إفريقيا لكرة السلة التي ستحتضنها مالي من 18 الى 27 جويلية وفي هذا الاطار وجه المدرب الوطني الدعوة لـ18 لاعبة وهنّ: مروى بكار، بيّة بن عامر، شيماء بن محمود، سيرين الدريدي، هدى الحمروني، سوار خليفة، إيمان الجديدي، أميرة الجندوبي، رانية العويني، مريم ملاط، خلود مفتاح، سلمى مناصرية، مروى السهيلي، فاطمة عوينات، منية بن مشلية، فاطمة الجبالي، وفاء الوريبي، هالة مصدّق.

تعزيزات وجلسة إنتخابية
يبدو أن القائمين على فريق الدالية الرياضية بقرمبالية قد اتعظوا من درس الموسم المنقضي الذي غادر الفريق في أعقابه بطولة القسم الوطني الممتاز وبدأت الاستعدادات للموسم الجديد من خلال العمل على تدعيم الرصيد البشري من خلال انتداب كل من المخضرم عاطف ماوة اللاعب السابق للشبيبة القيروانية والنجم الساحلي وكذلك حمزة سليمان لاعب جمعية الحمامات في الموسم الماضي لسنتين ايضا.
علما أن الجلسة العامة الانتخابية للنادي ستنعقد يوم 25 جويلية على الساعة الثامنة ليلا بقاعة الاجتماعات بقصر البلدية وقد تم فتح باب الترشحات منذ 21 جوان على ان يكون آخر اجل يوم غاية الثلاثاء 4 جويلية على الساعة منتصف الليل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115