اليوم الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال وكأس «الكاف»: الترجي لتدعيم الصدارة، النجم والهلال في حوار الإثارة و«السي آس آس» لتأكيد «الجسارة»

بدأ السباق يحتدم نحو المرحلة الحاسمة من مسابقتي رابطة الأبطال وكأس «الكاف» ومعها الحرص على ضمان أوفر الحظوظ للوجود في ربع نهائي المسابقتين على درب ضمان مكان في المربع الذهبي والصعود على منصة التتويج والنظام

الجديد للمسابقتين بتقسيم الفرق الى 4 مجموعات كان طالع خير على بعض الفرق فيما تعثّرت أخرى أكثر من مرّة واضعة حظوظها على كف عفريت.

يدرك اليوم سباق دور المجموعات مرحلته الرابعة وتعول الكرة التونسية على ممثليها الأربعة لرفع رايتها في المسابقتين لعل ذلك يكون بوّابة لاستعادة المجد والقطع مع الفشل الذي رافقها في السنوات الأخيرة.

بين التأكيد واستعادة التوازن
في رابطة الأبطال، يستضيف اليوم الترجي متصدر المجموعة الثالثة بـ7 نقاط ماميلودي صانداونز حامل لقب النسخة الماضية في مباراة يطمح خلاها فريق باب سويقة الى مزيد الهروب في الطليعة وضمان موطئ قدم في ربع النهائي لان الفوز اليوم يجعله يطمئن بنسبة كبيرة على التواجد في الدور القادم بغض النظر عن مجريات الجولتين القادمتين فيما يرنو منافسه إلى أن لاتقتصر رحلته الى تونس على مجرد السياحة بل تكون مناسبة لاستعادة التوازن خاصة بعد النتائج المخيبة في دور المجموعات حيث حقق فوزا وحيدا وتعادلا وهزيمة أمام الترجي في الجولة الماضية بهدفين لهدف في أول هزيمة على قواعده في المسابقات الإفريقية منذ 10 سنوات. ورغم الوجه المخيب لممثل جنوب إفريقيا فإن ذلك لم يمنع المدرب

فوزي البنزرتي خلال تحضيرات فريقه من التأكيد على ضرورة الحذر من ردة فعل المنافس الذي عادة ما يكون أداؤه أفضل خارج الديار فضلا عن كونه سيلعب اليوم كل أوراقه من اجل الحفاظ على آمال مروره الى الدور القادم.

وتفقد تشكيلة الأحمر والأصفر اليوم خدمات المدافع شمس الدين الذوادي لأسباب صحية وهو ما يرجح كفة المدافع الواعد منتصر الطالبي ليكون معوّضه في حماية الحصون الخلفية للترجيين وسيكون الى جانبه علي المشاني. فيما يبدو أن المدافع الأيمن إيهاب المباركي قد تخلص من مخلفات الإصابة وسيكون اليوم على ذمة مدربه شأنه في ذلك شأن متوسط الميدان غيلان الشعلالي بعد ان استوفى العقوبة التأديبية المسلطة عليه اثر إقصائه في لقاء سان جورج باثيوبيا.

وانشغال الترجيين بمسابقة امجد الكؤوس الإفريقية لم يمنع أهل القرار في الترجي من حسم ملفات التجديد لركائز الفريق على غرار معز بن شريفية وخليل شمام للحفاظ على استقرار المجموعة وهي من أسس النجاح في المسابقة القارية التي يراهن الترجي على إستعادة لذة التتويج بها بعد 6 سنوات.

النجم الساحلي في امتحان تدعيم الصدارة
ينزل اليوم النجم الساحلي متصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط ضيفا على الهلال السوداني صاحب المرتبة الثالثة ب3 نقاط في مواجهة متباينة الغايات بما أن فريق جوهرة الساحل يطمح الى العودة من رحلة السودان بنتيجة ايجابية يدعم بها طليعته وحظوظه في المرور الى المربع الذهبي للمسابقة فيما يعول الهلال على عامل الأرض و الجمهور لوضع حد لسلسلة التعادلات المتتالية التي جعلته يهدر نقاطا ثمينة ويجد نفسه اليوم مطالبا بالفوز ولاشيء غيره للحفاظ على بصيص الأمل في التأهل الى دور الثمانية.ورغم الحديث عن إمكانية إلغاء مباراته مع الهلال بسبب تهديدات «الفيفا» نظرا لما اعتبرته تدخلا سياسيا في الرياضة فإن زملاء حمزة لحمر تجنبوا الدخول في هذه المتاهات وواصلوا استعداداتهم لمباراة اليوم بكل تركيز وهدوء رغم إرهاق الرحلة وانعكاسات الصوم على اللاعبين مما يجعل مسؤولية المعد البدني كبيرة لاستعادة جاهزية المجموعة.

وتشهد التشكيلة اليوم عودة الحارس الأول أيمن المثلوثي بعد أن تجاوز الموانع الصحية التي حالت دون حضوره في المباريات الماضية لكن بغيابه فقد فسح المجال لجمهور النجم لاكتشاف حارس قادم على مهل وهو اشرف كرير مما جعل هيبار فيلود يطمئن على مركز حراسة العرين ولكنه في الوقت نفسه قد يخلق بعض الحيرة لاختيار الحارس الاساسي في مباراة اليوم فضلا عن التركيبة المثلى للخط الخلفي بما يمكن فريق جوهرة الساحل من تلافي خطورة منافسه ونزعته الهجومية التي مكنته من العودة من سوسة بنقطة التعادل في الجولة الماضية.

«السي آس آس» من اجل فوز جديد
حط النادي الصفاقسي الرحال بجنوب إفريقيا بعد رحلة جوية مضنية استعدادا لمباراة الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإفريقي التي ينزل خلالها اليوم ضيفا على بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي من اجل تأكيد فوز الذهاب أمام نفس المنافس بثلاثية نظيفة وإضافة 3 نقاط جديدة تدعّم حظوظه في التأهل الى ربع النهائي فيما يطمح مضيّفه الى فوز يحفظ به ما تبقى من أمل لبلوغ الدور القادم وهو الذي يقبع في قاع ترتيب المجموعة الثانية بنقطة يتيمة.

ورغم أن موضوع المدرب الجديد سيطر على الجو العام في الشارع الرياضي بصفاقس فإن ذلك لم يمنع من الإعداد كما يجب لمباراة اليوم بقيادة الإطار الفني البرتغالي والمدرب المساعد عبد الكريم النفطي إضافة الى انيس عبد القادر بوجلبان.

وتعرف تشكيلة «السي آس آس» اليوم بعض الغيابات على غرار الحارس رامي الجريدي بسبب عقوبة الإنذار الثاني ورغم ذلك فقد اختار السفر مع المجموعة لتشجيع زملائه والعقوبة التأديبية أيضا ستشمل متوسط الميدان كريم العواضي وسيعوضهما كل من محمد الهادي قعلول في حراسة المرمى ووسيم كمون أما الظهير الأيسر سليم المحجبي فإن مشاركته في مباراة اليوم تبقى رهينة قرار اللحظات الأخيرة رغم التحسن الملحوظ في حالته البدنية والصحية وفي صورة تعذّر حضوره فقد تتجدد الثقة في المدافع الشاب حسام دقدوق.

برنامج اليوم

• كأس رابطة الابطال:
الساعة 20:00
الهلال السوداني - النجم الساحلي /الحكم الملغاشي حمادة موسى
الساعة 22:00
الترجي الرياضي - صان داونز الجنوب إفريقي /الحكم البورندي تيري نكورونزيزا
• كأس «الكاف»:
الساعة 18:00
بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي - النادي الصفاقسي /الحكم الكاميروني أنطوان إيفا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115