المنتخب الوطني: اللمسات الأخيرة قبل القمة العربية المثيرة...

ينهي اليوم المدرب الوطني نبيل معلول وضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات المنتخب الوطني لمباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019 التي تجمع غدا نسور قرطاج بالمنتخب المصري بداية من الساعة الحادية عشرة ليلا باولمبي رادس بإدارة الحكم المغربي بوشعيب لحرش.

واختار نبيل معلول أن يفرض «الويكلو» على حصة تمارين الخميس التي كانت فيها كل المجموعة على ذمته بما في ذلك المهاجم طه ياسين الخنيسي ودامت ساعة ونصف استغلها لإجراء مباراة تطبيقية على كامل الملعب استغلها الإطار الفني لتحديد ملامح التشكيلة الأساسية والتمشي التكتيكي الذي سيعتمده غدا لمباغتة الفراعنة. ولاشك ان ضيق الوقت المخصص للتحضيرات لن يسمح للمدرب نبيل معلول بإدخال تغييرات جذرية على التغييرات والتمشي التكتيكي وهو يدرك أهمية الفوز في مباراة الغد حتى تمهّد له الطريق للعمل في أفضل الظروف بعيدا عن الانتقادات.

طاقم التحكيم في تونس
وصل طاقم تحكيم القمة العربية المنتظرة غدا بين نسور قرطاج والفراعنة المتكون من بوشعيب لحرش الى تونس منذ الخميس مصحوبا بمساعديه عصام بن بابا ويحي النوالي فيما سيشغل خالد النوني مهمة الحكم الرابع.
ويعد لحرش وهو من مواليد 5 سبتمبر 1972 بمدينة تطوان المغربية من ابرز الحكام على الساحة الافريقية وقد ادار عدة مباريات مصيرية على غرار نهائي كأس إفريقيا للأمم 2012 بين المنتخبين الايفواري والزامبي وكذلك الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2013 بين الترجي الرياضي والأهلي المصري الذي انتهى بفوز الفريق المصري بهدفين لواحد.

إقرار بصعوبة المهمة ولكن
لم يخف نبيل معلول المدرب الوطني في تصريح لموقع «كوورة» أن مواجهة المنتخب المصري صعبة نظرا لكونه الأفضل إفريقيا وترتيب «الفيفا» الأخير خير دليل على ذلك لكنه أضاف: «الفريق لديه روح كبيرة وإصرار على الفوز. نأمل في تحقيق بداية موفقة ورغم قيمة منافسنا، إلا أن الكلمة الأخيرة ستكون لتونس بإذن الله».
وصرح معلول في وقت سابق أنه لا يخشى مواجهة المنتخب المصري في مباراته الأولى رغم القيمة الكبيرة والحرارة التي تطغى على المواجهات العربية بل اعتبر أن الضغط يكون اكبر في مواجهة منتخبات من جنوب القارة بما تحمله من مفاجآت. كما اعتبر أن المنتخب المصري تطور كثيرا منذ تسلم الأرجنتيني هيكتور كوبر المقاليد الفنية.

السليتي يشعل الميركاتو
مع اقتراب فتح أبواب سوق الانتقالات الصيفية بدأ الحديث في الشارع الرياضي عن الوجهة القادمة لمتوسط ميدان ريد ستار الفرنسي العائد من إعارة الى ليل وتنوعت الوجهات المنتظرة لأبرز نجوم نسور قرطاج في «كان» الغابون 2017 بين محلية وأوروبية فقد تم الترويج لرغبة الترجي في الظفر بخدماته إلا أن تصريح اللاعب انه لا يفكر حاليا في الالتحاق بالبطولة التونسية رجّح كفة العروض الأوروبية التي باتت تتهاطل بين اليوم والآخر حيث تؤكد مصادر إعلامية عالمية أن السليتي بات مطلوبا من عدة فرق على غرار سبورتينغ خيخون واسبانيول برشلونة الاسبانيين ،قاسم باشا التركي ودينامو زغرب الكرواتي. ولا شك أن مشاركة اللاعب في مباراة الغد وتقديم أداء متميز سيزيد من ارتفاع أسهمه لدى ابرز الفرق الأوروبية...

كوبر يحذّر صلاح
يجري اليوم المنتخب المصري حصته التدريبية الأخيرة استعدادا لموعد الغد في الملعب الرئيسي برادس في نفس توقيت المباراة كما تنصّ عليه القوانين، علما ان الوفد المصري حل بتونس ليلة الجمعة على متن طائرة خاصة. وقبل السفر الى تونس كان للمدرب هيكتور كوبر لقاء خاص مع محمد صلاح محترف روما الايطالي طالب خلاله الفني الأرجنتيني من اللاعب تأجيل التفكير في العرض الذي تلقاه من ليفربول الانقليزي الى ما بعد مباراة الغد حتى لا يؤثر ذلك على جاهزيته.
في المقابل، تأكدت جاهزية متوسط الميدان طارق حامد لمباراة الغد بعد ان تبين ان الإصابة التي تعرض لها في تمارين الفراعنة على مستوى الرأس لا تشكل خطورة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115