الترجي الرياضي: الطالبي الأقرب لخلافة الذوادي و ورقة بقير في البال

أمام ضغط المقابلات القارية منها والمحلية لم يتمكن الإطار الفني للترجي من منح راحة كافية للاعبيه لاسترجاع الأنفاس بعد العودة صباح الأربعاء من أثيوبيا حيث انطلق الفريق أمس في إعداد العدة للقاء نصف نهائي الكأس الذي سيجمعه يوم الأحد بمضيفه اتحاد بن قردان.
لقاء سيعمل

فيه فريق باب سويقة على العودة ببطاقة التأهل إلى الدور النهائي على أمل المزيد من النجاح المحلي بضم لقب الكأس إلى البطولة ومنه التفرغ إلى قادم المواعيد القارية سواء كاس رابطة الأبطال الإفريقية أو البطولة العربية التي ستحتضنها مصر انطلاقا من نهاية جويلية القادم.

حصة خفيفة
حصة تمارين الأمس خصصها الإطار الفني للجانب البدني بالتنسيق مع المعد البدني أين اقتصر العمل على بعض التمارين الخفيفة لإزالة الإرهاق عن المجموعة على أن تكون حصة تمارين اليوم الأخيرة قبل التحول غدا عبر رحلة خاصة إلى جرجيس.

لا خوف على محور الدفاع
لقاء الأحد سيعرف بعض التغييرات على مستوى محور دفاع الترجي بتأكد غياب شمس الدين الذوادي بداعي العقوبة بما يفتح الأبواب أمام منتصر الطالبي لنيل فرصة إضافية بعد أن حتمت عليه الإصابة والعودة القوية لزميله علي المشاني ملازمة مقعد الاحتياط رغم تألقه في جميع المقابلات التي خاضها الفريق في نهاية مشوار البطولة, لاعب آخر قد يكون ورقة المدرب فوزي البنزرتي في لقاء بن قردان وهو المدافع الجزائري هشام بالقروي الذي حتمت عليه الإصابة الابتعاد لأكثر من 3 أسابيع عن أجواء المقابلات الرسمية بما يجعل إمكانية التعويل على خدماته واردة خاصة أن الأخير قد تجاوز مخلفات الإصابة لتظل حصة تمارين السبت التي ستسبق تحول الفريق إلى بنقردان حاسمة في تحديد بديل شمس الدين الذوادي.

تغيير تكتيكي منتظر
إن كان التغيير على مستوى محور الدفاع اضطراريا فان إمكانية إجراء تحوير تكتيكي على منطقة وسط الميدان واردة بلعب ورقة صانع الألعاب سعد بقير منذ البداية ليكون إلى جانب كل من كوليبالي والفرجاني ساسي قصد إعطاء أكثر نفس هجومي للخط الأمامي الذي يسجّل عودة البدري بعد فشل الرجايبي في تقديم الإضافة واستغلال الفرصة التي منحها له البنزرتي في لقاء سانت جورج لحساب دوري مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية.

عين على بن قردان وأخرى على سان داونز
مهمة الترجي في العودة بانتصار من بن قردان سترتكز بالأساس على جاهزية اللاعبين بدنيا و خاصة ذهنيا بما أن تقارب المواعيد قد يشكل عائقا أمام الإطار الفني للترجي الذي ينتظره تنقل صعب بعد 48 ساعة من لقاء بن قردان إلى جنوب إفريقيا لمواجهة احد ابرز المراهنين على لقب كاس رابطة الأبطال صاحب لقب الموسم الماضي فريق سان داونز وذلك يوم الجمعة القادم بداية من الساعة 19 بتوقيت تونس, هذا و قد اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم السنغالي ماغيت ندياي لإدارة هذه القمة وتجدر الإشارة أن رحلة الترجي إلى جنوب إفريقيا التي سيترأسها حمدي المؤدب من المنتظر أن تنطلق يوم الأربعاء القادم من مطار تونس قرطاج عبر طائرة خاصة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115