الترجي الرياضي - سانت جورج : (0 - 0): الترجي بأخف الأضرار في أول اختبار خارج الديار

تمكن أمس الترجي وفي أول موعد خارج الديار لحساب دوري مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية من الخروج بأخف الأضرار بعد التعادل سلبا أمام ممثل كرة القدم الأثيوبية فريق سانت جورج في لقاء هو الأول في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

تعادل كان بإمكان الترجي أن يكون انتصار لولا تسرع خط الهجوم وانحياز الحكم إلى الفريق المحلي الذي وجد نفسه في مهمة صعبة في ظل تألق الحارس معز بن شريفية و يقظة محور دفاع الأحمر والأصفر وبالتحديد شمس الدين الذوادي.

سانت جورج دون مقدمات
بداية المقابلة غابت عنها المقدمات من الفريق المحلي الذي خير لعب ورقة الهجوم والبحث مبكرا عن زيارة شباك الحارس بن شريفية و هو ما كاد أن يستغله اخطر لاعب في تشكيلة سانت جورج صلاح الدين سيد احمد بعد ارتباك في محور دفاع الترجي لكن تسديدته القوية غابت عنها الدقة رغم تواجده في مكان مناسب لأخذ الأسبقية ليتواصل ضغط المحليين مقابل تمركز محكم من دفاع الأحمر والأصفر ومعاضدة متواصلة من نجم الشوط الأول غيلان الشعلالي الذي كان وراء قطع جل محاولات ممثل كرة القدم الأثيوبية ولعل أبرزها محاولة زينيكي في دق 11.

بن شريفية حاسم
رغبة الفريق المحلي في التسجيل تزامنت مع صلابة وتكتل دفاع الترجي الذي أغلق جميع المنافذ المؤدية إلى منطقة 18 متر ما دفع بهجوم سانت جورج إلى الاعتماد على التسديد من بعد لكن يقظة بن شريفية وتألقه في دق 18 أمام تسديدة صلاح الدين سيد احمد أبقت النتيجة على حالها.

الشعلالي يمضي على أولى محاولات الترجي
ضغط سانت جورج تزامن مع استفاقة نسبية لخط وسط ميدان الترجي الذي تمكن بداية من دق 20 من فرض سيطرة شبه نسبية والتحول من الوضع الدفاعي إلى الوضع الهجومي ما اسفر عن بعض المحاولات عن طريق الخنيسي والشعلالي الذي مرت تسديدته في دق 25 محاذية لشباك الحارس تيرزي ليكون الرد سريعا بهجوم معاكس من ممثل كرة القدم الأثيوبية لكن تدخل المشاني أمام سيد احمد حال دون اهتزاز شباك بن شريفية.

تراجع مستوى اللعب
الدقائق 10 الأخيرة من زمن الشوط الأول غابت عنها المحاولات رغم أفضلية الترجي الذي استطاع افتكاك منطقة وسط الميدان و التحكم في مجريات اللعب في ظل الجاهزية البدنية للشعلالي وكوليبالي لكن تميز دفاع سانت جورج والكم الهائل من المخلفات في وسط الميدان حال دون تسجيل فرص تذكر.

الترجي يفرط في الأسبقية
الدقائق 4 التي أضافها الحكم كوقت بديل كادت أن تقلب الموازين و تمنح الترجي الأسبقية لولا تألق الحارس تيرزي في دق 45 زائد 1 أمام المخالفة المباشرة التي نفذها غيلان الشعلالي من بعد أكثر من 30 متر قبل أن يفرط هداف الفريق طه ياسين الخنيسي في دق 45 زائد 2 وبطريقة غريبة في فرصة عودة فريقه إلى حجرات الملابس بالأسبقية رغم تواجده وجها لوجه مع شباك خالية إلا آن تسديدته القوية غابت عنها الدقة الكافية لتمر فوق شباك تيرزي.

نفس السيناريو
بداية الشوط الثاني كانت نسخة مطابقة للأصل من الشوط الأول باعتماد منافس الترجي على لعب ورقة الهجوم لتتعدد الفرص عن طريق صلاح الدين الذي فرط في دق 52 نتيجة الارتباك الحاصل في محور دفاع الترجي لتمر تسديدته بعيدة عن شباك بن شريفية كما هو الحال مع زوكو في دق 53 وبونو في دق 59.

منعرج اللقاء
ضغط هجوم سانت جورج تزامن مع إقصاء الحكم للقلب النابض لوسط ميدان الترجي غيلان الشعلالي بعد حصوله على الإنذار الثاني ليفقد بذلك الترجي توازنه في منطقة وسط الميدان لتكون السيطرة شبه كلية لممثل كرة القدم الأثيوبية لكن دون خطورة تذكر.

الترجي لم يتأثر
خروج الشعلالي وتقدم سانت جورج إلى المناطق الدفاعية للترجي خلف بعض الثغرات التي كان بإمكان الخنيسي استغلالها لكن التسرع وغياب التركيز عن قائد هجوم الأحمر والأصفر حال دون معانقته للشباك في أكثر من مناسبة لعل أبرزها في دق 68 قبل ان يلغي الحكم في دق 82 هدف الترجي و إشهار البطاقة الصفراء في وجه الخنيسي لتعمده لمس الكرة باليد.

بن شريفية يرفض الهزيمة
محاولات الترجي وحالة الهيجان التي كانت عليها جماهير سانت جورج الساعية إلى تسجل أول تواجد لها في دوري مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية كانت كافية لمد المجموعة بالشحنة المعنوية اللازمة على أمل بلوغ شباك الترجي التي كادت تهتز في الوقت البديل وبالتحديد في دق 91 لكن تألق بن شريفية في التصدي إلى التسديدة القوية للمهاجم بوني جعل الترجي يعود بنقطة ثمينة في انتظار تنقل جديد للترجي في الجولة القادمة إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صاحب لقب الموسم الماضي فريق سان داونز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115