النادي الصفاقسي: كوستا يستنجد بأسلحة الخبرة

يواجه النادي الصفاقسي في التاسعة من مساء اليوم فريق مولودية العاصمة الجزائري لحساب الجولة الثانية من دوري مجموعات كأس الاتحاد الافريقي بملعب 4 أوت بالجزائر وستكون المواجهة الأولى قاريا للمدرب الجديد للنادي الصفاقسي جورج كوستا.
وفد النادي الصفاقسي

تحول صبيحة أمس إلى الجزائر في رحلة عادية انطلقت من مطار تونس قرطاج ودامت قرابة الساعة والنصف تقريبا أين وصلت المجموعة إلى مطار الجزائر ثم التحول مباشرة لأحد النزل للراحة والفطور ومنها إلى الملعب لاجراء حصة تمرينية لإزالة الارهاق والتعرف على ملعب المباراة.
رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم ترأس الوفد الذي ضم قرابة 40 شخصا بين لاعبين والاطار فني وطبي ومسوؤلين واعلاميين.

استقبال بالورود
ما هو ملاحظ أن هيئة مولودية العاصمة الجزائري استقبلوا وفد النادي الصفاقسي في المطار بالورود وكانت هنالك محادثة مطولة بين رئيس النادي وأعضاء هيئة المولودية قبل التحول للنزل بعد توفير حافلة خاصة باللاعبين وحافلة أخرى خاصة بالاعلاميين وسيارة خاصة برئيس النادي والمسؤولين، هذا الاستقبال علق عليه خماخم بأنه من سمات النوادي الكبار وأنه سيقع تكريم المولودية في لقاء العودة بصفاقس واستقبالهم بالورود.

الجماهير في الموعد
عمد عدد من الأحباء إلى التحول للعاصمة الجزائرية مساء الأحد الفارط سواء في رحلة عبر الطائرة أو عبر القطار حتى يكونوا متواجدين في استقبال الفريق بالمطار صبيحة أمس الاثنين، كما أن الرحلات الخاصة بالجماهير تواصلت إلى مساء أمس الاثنين لتشجيع النادي يوم المقابلة على أن تكون العودة إلى تونس يوم الاربعاء حيث أكدت مصادرنا بأن عدد جماهير الأسود والأبيض التي ستتواجد يوم المقابلة تفوق 200 محب.

إقامة مريحة
هيئة مولودية العاصمة وفرت كل الظروف الملائمة للنادي الصفاقسي بعد أن سبق الوفد كل من حسام بوصرصار ومحمد الطاهري قبل يوم للإطلاع على النزل والتنقل والملعب وبعث صورة ايجابية للمجموعة قبل الوصول. النزل الذي يقيم فيه النادي الصفاقسي وسط العاصمة الجزائرية ولن يبعد الكثير عن الملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء.

طقس ممتاز
حرارة الطقس في الجزائر لن تختلف كثيرا عن تونس بما أن درجة الحرارة تتراوح بين 18 و25 درجة وهو ما يؤكد تأقلم المجموعة مع الطقس أما بالنسبة للتوقيت فإنه نفس توقيت تونس يعني أن لقاء اليوم سينطلق بداية من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت تونس والجزائر.

تشكيلة مثالية
بالرغم من تواجد أكثر من 20 لاعبا في رحلة النادي الصفاقسي إلا أن المدرب جورج كوستا سيعتمد على التشكيلة المثالية التي تعود الفريق اللعب بها ومن المرجح أن تكون نفس تشكيلة اللقاء الأخير أمام اتحاد بنقردان باستثناء تغيير أو اثنين حيث أنه سيعول على التشكيلة المحتملة التالية: الجريدي، عمامو، مرياح، المحجبي، المثلوثي، العواضي، سوكاري، فالو، الحناشي، المرزوقي، اندوي.

القناة الناقلة
ما هو مؤكد أن اللقاء سيقع بثه على القناة الجزائرية الأرضية بالإضافة إلى قناة البين سبورت وبعض الاذاعات التونسية.

خسارة المولودية
أجرى فريق المولودية لقاء لحساب البطولة الجزائرية عشية الجمعة الفارط أمام فريق قسنطينة حيث انقاد إلى هزيمة بنتيجة (2 - 0) ويبتعد نسبيا عن طليعة ترتيب الدوري الجزائري في المقابل نجح النادي الصفاقسي في الفوز على ضيفه اتحاد بنقردان بنتيجة (2 - 0) لحساب الجولة الختامية من البطولة التونسية وهو ما يؤكد المعنويات المرتفعة لأبناء المدرب كوستا مقارنة بفريق المولودية الذي انقاد إلى هزيمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115