النادي الإفريقي: تغيير في موعد المباراة وكشك يعود أساسيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد جديد لمواجهة الجولة الثانية لدوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي والتي ستجمع فريق كامبلا سيتي بالنادي الإفريقي حيث وقع تأخير المواجهة لثلاث ساعات كاملة ليصبح الموعد الجديد للمباراة الساعة الثانية ظهرا بعد ما كان الساعة الخامسة

وستقوم قناة البين سبور 4 بنقل المواجهة مباشرة.

تغير توقيت اللقاء جاء بسبب تغير الملعب حيث كانت المواجهة مبرمجة في ملعب «لوغوغو» إلا أن الاتحاد الإفريقي رأى ضرورة تغيير الملعب وهو ما حدث فعلا حيث ستقام مواجهة اليوم في ملعب «فليب أومندي» الذي لا يحتوي على إنارة ما فرض تغيير توقيت المواجهة من الساعة الخامسة إلى الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس. وكان وفد النادي الإفريقي قد وصل إلى العاصمة الأوغندية «كامبلا» على متن طائرة عسكرية بعد أن تعذر الحصول على طائرة مدنية من الخطوط الجوية التونسية التي أكدت عدم امتلاكها لطائرات في هذا التوقيت فيما رفضت هيئة الإفريقي عرض «نوفال أر» التي طالبت بمبلغ 290 ألف دينار من أجل الرحلة تأمين رحلة الإفريقي هو ما جعل رئيس النادي يتحرك ويؤمن طائرة عسكرية تمّت تهيئتها من أجل ضمان راحة اللاعبين.

كشك يعود للحسابات
فرض غياب المهاجم «ماثيو روزيك» عن رحلة الفريق إلى العاصمة الأوغندية «كامبلا» التغيير على التشكيلة الأساسية للمدرب شهاب الليلي الذي تؤكد معلوماتنا أنه استقر على التركيبة المثالية التي ستواجه ممثل الكرة الأوغندية حيث سيعود صابر خليفة لشغل خطة قلب هجوم فيما سيمنح الليلي الثقة مجددا لعلي العابدي لكن هذه المرة كجناح عوضا عن ظهير أيسر خاصة بعد المردود الذي قدمه اللاعب في المواجهة القارية الأخيرة... فرضية تواجد العابدي كجناح أيسر أعادت الظهير الأيسر سليمان كشك للواجهة بعد غيابه عن التشكيلة الأساسية في آخر المواجهات وذلك بسبب تراجع مستواه وأيضا الهفوة التي قام بها في الدربي الفارط والتي فرضت تغييره وابتعاده عن المواجهات ليجدد كشك العهد مع التشكيلة الأساسية والأكيد أنه يعي أن الفرصة لن تكرر.
الهنات التي ظهرت في الجهة اليسرى في لقاء «ريفير يونايتد» النيجيري زادت في قناعات الليلي بلعب ورقة كشك والعابدي عوضا عن إقحام المنوبي الحداد أساسيا كما أن خوض اللقاء خارج تونس ساهم في هذا الأختيار.

صداع جديد أسمه «روزيك»
كما قلنا لم يتحول المهاجم الزيمبابوي «ماثيو روزيك» مع المجموعة إلى أوغندا رغم أنه تعافى كليا من الإصابة التي تعرض لها والأسباب عديدة وراء تخلف المهاجم عن الرحلة حيث تؤكد الأخبار التي بحوزتنا أن اللاعب تعرض لضغط من وكيل أعماله من أجل عدم المشاركة في الرحلة القارية وذلك لعدم حصوله على مبلغ زيجة تعاقد المهاجم مع الأحمر والأبيض كما أنه اكتشف بندا في العقد يخول للأفارقة فسخ العقد مع المهاجم الزيمبابوي دون أن يحصل على تعويض وهو ما جعله يضغط على لاعبه من أجل عدم المشاركة في رحلة أوغندا في سيناريو متجدد عاشته الهيئة مع اللاعب عبد القادر الوسلاتي.
بعض الأخبار تحدثت عن أسباب عائلية وراء تخلف المهاجم إلا أن معلوماتنا تؤكد أن «روزيك» دخل في صراع مع الهيئة من أجل الحصول على بعض الأموال إضافة إلى تغيير البند الموجود في عقده والأكيد أن الأيام القادمة ستعرف حلقات جديدة في هذا الصراع الذي سيجعل المدرب شهاب الليلي يستغني عن خدمات المهاجم في قادم الأيام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115