النادي الإفريقي: انتظار لقرار هيئة حمام الأنف واليونسي يواصل مهامه

نجحت هيئة النادي الإفريقي في ضمان رحلة خاصة للفريق إلى أوغندا والتي سيخوض فيها زملاء القائد صابر خليفة مواجهة الجولة الثانية من دوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي أمام فريق «كامبلا سيتي» ويبحث مسؤولو الإفريقي عن ضمان أكثر راحة للمجموعة الملتزمة

بموعد هام ومنتظر في كأس تونس أمام نادي حمام الأنف.
وفد نادي باب الجديد سيشد الرحال إلى أوغندا غدا الأحد على أن يعود الفريق إلى تونس أثر نهاية المواجهة المبرمجة ليوم الثلاثاء 23 ماي الجاري في تمام الساعة الخامسة بتوقيت تونس.
على صعيد آخر سيواصل عبد السلام اليونسي مهامه على رأس فرع كرة القدم وسيكون مع الوفد الذي سيسافر إلى أوغندا صباح الأحد.

على أبواب الرحيل
يبدو أن مستقبل الثنائي الجزائري للنادي الإفريقي إبراهيم الشنيحي ومختار بلخثير قد تحدد خارج أسوار حديقة المرحوم منير القبائلي حيث أكد وكيلهما أن الثنائي الجزائري لن يواصل المغامرة مع نادي باب الجديد وأن الصائفة القادمة ستعلن تجربة احترافية جديدة لكليهما خاصة أن وكيلهما يملك عددا من العروض المؤكدة في انتظار موافقة مسؤولي النادي الإفريقي على التفريط في خدمات الثنائي الجزائري...

الظروف المالية وما عاشه الثنائي الجزائري في الفترة الماضية إضافة إلى بحثهما عن تجربة جديدة كانت وراء قرار وكليهما بفتح قنوات اتصال مع مسؤولي الإفريقي من أجل السماح إلى بلخثير والشنيحي بالمغادرة وإنهاء التجربة مع الأحمر والأبيض الذي يبدو أنه لا يعارض رحيل الثنائي الجزائري لكن مع ضرورة توفر عرض مالي محترم ينعش الخزينة والأهم هو تعاقد النادي الإفريقي مع بدلاء قادرين على تعويض رحيل الثنائي الجزائري خاصة الهداف إبراهيم الشنيحي.

صائفة النادي الإفريقي ستكون كالعادة ساخنة فبالإضافة إلى الجلسة العامة التقييمية وما سيتبعها من قرارات سواء بقاء الرياحي أو فتح أبواب الترشحات لخلافته على رأس الهيئة فإن مستقبل عدد من اللاعبين لازال لم يحدد من بينهم الثنائي الجزائري الذي بات مرشحان شكل كبير لمغادرة النادي الإفريقي وذلك مع تأكيدات وكيلهما.

طلب في الانتظار
راسلت هيئة النادي الإفريقي الجامعة التونسية لكرة القدم من أجل تأخير مباراة الدور نصف النهائي لكأس تونس والذي ينزل فيه زملاء خليفة ضيوفا على نادي حمام الأنف يوم السبت 27 ماي الجاري حيث أكد مسؤولو الأحمر والأبيض أن التزاماتهم بالجولة الثانية من كأس الاتحاد الإفريقي ورحلتهم الشاقة إلى أوغندا ستكون مؤثرة ومرهقة للمجموعة وهو ما جعلهم يطلبون تأخير المواجهة لـ24 ساعة أي أن تقام المباراة يوم الأحد 28 من نفس الشهر... وحسب مصادرنا فإن الجامعة لا تعارض طلب النادي الإفريقي لكنها تنتظر رد هيئة فريق الضاحية الجنوبية من أجل الحسم في القرار النهائي وتؤكد المعلومات التي بحوزة «المغرب» أن هيئة نادي حمام الأنف لا زالت لم تحسم قرارها إلا أن مصادرنا تؤكد أن الموافقة ستكون رد مسؤولي فريق الضاحية الجنوبية وهو ما سيعلن تأخير مواجهة نصف النهائي إلى يوم الأحد عوضا عن السبت.

على صعيد أخر ستنطلق رحلة النادي الإفريقي يوم غد الأحد 21 ماي إلى العاصمة الأوغندية لملاقاة نادي «كامبلا سيتي» في إطار الجولة الثانية من دوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي لحساب المجموعة الأولى وحسب الأخبار فإن رحلة الأفارقة ستكون على متن رحلة خاصة وذلك لتجنيب اللاعبين إرهاقا إضافيا سيؤثر على حظوظهم في مواجهة الدور نصف النهائي لكأس تونس وقد حدد مسؤولو الأحمر والأبيض موعد العودة إلى تونس أثر نهاية المواجهة المبرمجة ليوم 23 ماي الجاري في تمام الساعة السابعة ليلا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115