النادي الصفاقسي – اتحاد بن قردان (2 - 0): الجريدي يسجل ويتصدى

احتضن عشية أمس ملعب المهيري لقاء رهانه المركز الرابع بالنسبة للنادي الصفاقسي الذي يخول له الترشح لكأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل في صورة ترشح الافريقي والترجي لنهائي كأس تونس في المقابل فإن اتحاد بنقردان ضمن المركز السادس في البطولة.
أمام مدارج

شبه خالية انطلق اللقاء بصافرة الحكم فارس بوقشة حيث كان النادي الصفاقسي المبادر بالهجوم على مرمى الحارس الشرفي لكن الدفاع كان في الموعد خاصة أمام هجمات اندوي العائد من اصابة لكنها لم تشكل خطورة كبيرة في المقابل لم نشاهد الاتحاديين الذين عمدوا إلى ربح الوقت وكأن نقطة التعادل كانت تكفيهم في صفاقس وهو ما يؤكد رداءة النصف ساعة الأولى من المقابلة.

العواضي يبادر
بالرغم من اللعب المتقطع الذي اعتمده فريق اتحاد بنقردان إلا أن النادي الصفاقسي لم يظل مكتوف الأيدي ونجح كريم العواضي في تسجيل الهدف الأول لفريقه برأسية غالطت الحارس الشرفي في الدقيقة 31 اثر مخالفة من الحناشي لتصبح النتيجة (1 - 0) للنادي الصفاقسي وهو ما أعطى روحا جديدة للمقابلة بما أن أبناء المدرب شكري الخطوي خرجوا من انكماشهم الدفاعي وانطلقوا في البحث عن هدف التعادل لكن النادي الصفاقسي كان له رأي مخالف بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 34 عن طريق اندوي ألغاه الحكم المساعد أمين برك الله بداعي التسلل. النادي الصفاقسي واصل بحثه عن الهدف الثاني ونجح المرزوقي في ذلك في الدقيقة 37 بعد توزيعة من الحناشي إلا أن الحكم المساعد أمين برك الله كان له رأي مخالف بحرمان الفريق للمرة الثانية من هدف بداعي التسلل وهو ما أغضب مدرجات المهيري وأدى إلى التراجع في أداء الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الصفاقسي على حساب اتحاد بنقردان (1 - 0).

بداية الشوط الثاني كانت خطيرة من النادي الصفاقسي حيث كانت المحاولة الأولى عن طريق العمدوني بعد توزيعة من الحناشي في الدقيقة 47 لكن الحارس الشرفي بصعوبة ينقذ مرماه ليجدد المرزوقي اللقطة بعد دقيقة لكن الشرفي بدوره يتصدى للكرة بصعوبة. وفي غياب بنقردان مرة أخرى كاد أن يسجل العواضي الهدف الثاني لفريقه بعد كرة ثابتة من المحجبي لكن الحارس الشرفي بصعوبة ينقذ مرماه في الدقيقة 57.

الحناشي والجريدي بامتياز
هاج النادي الصفاقسي طيلة الفترة الثانية ونجح الحناشي في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 64 بعد التحام بالمدافع الزهو والحارس رامي الجريدي كان المبادر بالتسجيل هذه المرة بطلب من جماهير النادي الصفاقسي لتتغير النتيجة إلى (2 - 0). بعد هذا الهدف تحركت ماكينة الاتحاد قصد تذليل الفارق وهو ما أثمر ضربة جزاء في الدقيقة 71 لبن ساسي لكن الحارس سيف الدين الشرفي في لقطة رد اعتبار أهدر الكرة لتبقى النتيجة (2 - 0) للنادي الصفاقسي. إضاعة ضربة الجزاء أثرت على أبناء بنقردان وهو ما يؤكد الاندفاع الهجومي للأسود والأبيض الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث لكن العارضة حرمته من ذلك ليتراجع نسق المباراة تدريجيا وكأن الفريقين رضيا بالنتيجة الحاصلة فوق الميدان ليحقق النادي الصفاقسي فوزه بنتيجة (2 - 0) على حساب اتحاد بنقردان ويضمن نهائيا المركز الرابع في البطولة وينتظر ترشح الافريقي والترجي لنهائي الكأس لضمان المشاركة في كأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115