الترجي الرياضي – النجم الساحلي (3 - 0): الترجي بطل عن جدارة....

توج الترجي أمس بلقب البطولة 27 في تاريخه عن جدارة بعد فوزه المستحق على وصيفه النجم الساحلي بثلاثية نظيفة.لقاء وإن كان فيه الامتياز لأبناء المدرّب فوزي البنزرتي فان الجماهير الحاضرة كانت العلامة المضيئة باحترامها للميثاق الرياضي وتشجيعها لفريقها.
أفضلية الترجي

على المستوى الفني ترجمها غيلان الشعلالي في دق 13 بتسديدة ارضية قوية لم يقو البلبولي عن صدها ليعلن عن الهدف الافتتاحي وعن فرحة هستيرية في مدرجات رادس ويشعل الشعلالي الكلاسيكو.
النجم يجازف
هدف الشعلالي اخرج النجم الساحلي نسبيا من انكماشه الدفاعي و دفعه اكثر للعب ورقة الهجوم على امل إدراك التعادل لتحمل اولى الفرص الجدية توقيع اكوستا لكن دفاع الأحمر والاصفر كان في الموعد لإبعاد الكرة ليتواصل ضغط ابناء جوهرة الساحل مقابل اعتماد الترجي على المباغتة عبر الهجمات المعاكسة التي كادت تأتي بالجديد لولا تدخل البريقي.
المشاني يضاعف النتيجة
سيطرة الترجي واضطرار النجم لارتكاب الأخطاء كانت وراء الهدف الثاني الذي حمل توقيع المدافع المحوري علي المشاني في دق 30 برأسية ترجمت سيطرة الترجي وقوته في الكرات الثابتة التي تعد نقطة قوة تركيبة فوزي البنزرتي.
الترجي يستعرض ويفوت الثلاثية
رغبة الترجي في تدعيم النتيجة كادت تتجسد على ارض الواقع بعد هجوم معاكس من انيس البدري وامداد لفخر الدين بن يوسف الذي لم يحسن التعامل مع الكرة رغم تواجده وجها لوجه مع المثلوثي لينسج الخنيسي على منواله ويفوت تثليث النتيجة قبل العودة الى حجرات الملابس.
الخنيسي يتدارك
ثنائية الترجي في الشوط الاول كان لها وقع سلبي على تركيز لاعبي النجم وهو ما حاول استغلاله ابناء البنزرتي منذ بداية الشوط الثاني في محاولة لتسجيل الهدف الثالث وتأمين اللقب وهو ما كان لهداف الفريق والبطولة الخنيسي الذي دوّن ثالث أهداف الاحمر والاصفر منهيا طموحات النجم الساحلي في العودة خاصة بعد اقصاء البريقي الذي زاد في صعوبة المهمة ليكون الترجي في طريق مفتوحة لحصد اللقب.
النجم يرمي المنديل
اقصاء البريقي زاد من سيطرة الترجي الذي اختار الاستعراض في طريقة اللعب عن طريق التمريرات السريعة والكرات القصيرة ممّا اثر سلبا على نسق اللقاء وأثار غضب فوزي البنزرتي الذي طالب لاعبيه بمزيد الانضباط والابتعاد عن استسهال المنافس خاصة في ظل الاستفاقة النسبية لهجوم النجم الذي استطاع خلق بعض الفرص سواء بالهجمات المركزة او الكرات الثابتة.
للأرشيف:
تشكيلة الفريقين :

الترجي الرياضي: بن شريفية – المباركي – شمام – الذوادي – المشاني – كوليبالي – ساسي – الشعلالي – البدري – بن يوسف – الخنيسي.

النجم الساحلي: المثلوثي – البدوي – بوغطاس – الجمل – عبد الرزاق – بن عمر – لحمر – البريقي – بنغورا – المساكني – داسيلفا.

كـــواليــــس

أبطال كرة اليد يحتفلون
أجواء ما قبل اللقاء سبقتها دورة شرفية لفريق كرة اليد المتوج برمز البطولة اثر الانتصار عشية الاربعاء على النجم الساحلي حيث كانت الاجواء مثالية بين الجماهير الكبيرة للأحمر والاصفر واللاعبين والمسؤولين.

حضور أمني كبير
قيمة الرهان والاجواء المشحونة التي تعيش على وقعها ملاعبنا في الجولات الاخيرة و ما نتج عنها من عنف و اصابات في صفوف الجماهير و الامنيين دفعت بالسلط الامنية الى اخذ جميع الاحتياطات اللازمة لإنجاح نهائي البطولة بحضور كبير وتنظيم اكبر شمل مرافقة الجماهير من محطات القطارات الى غاية الملعب اضافة الى الطرقات وحضور قياسي داخل الملعب و في محيطه.

الجمعيات و الروح الرياضية
العرس الكروي الذي انتظرته منذ اسابيع الجماهير التونسية وبالتحديد جماهير الترجي و النجم كان محل تواجد العديد من الجمعيات الداعية الى احترام الروح الرياضية و نبذ جميع اشكال العنف بما فيها «جمعية امن شباب تونس» التي لقيت بحضورها وشعاراتها على غرار: تونس اولادها اولى بها نحميوها و نخافو عليها – ارهابكم لن يرهب اسودنا ولا للعنف كلنا توانسة ... تجاوبا كبيرا من الجماهير الحاضرة .

عيون أجنبية في الموعد
لقاء الترجي و النجم لم يستقطب فقط الجماهير التونسية بل الاعين الاجنبية التي سجلت حضورها بمنصة الصحافيين والمنصة الشرفية لمتابعة بعض الاسماء من الفريقين خاصة ان الميركاتو الصيفي اقترب من فتح ابوابه.

اجواء مشحونة
دخول لاعبي النجم للقيام بحركات احمائية صحبة بعض المسؤولين تزامن مع اجواء مشحونة على المدارج من قبل الجماهير التي طالبت بإخراج مسؤولي النجم من المستطيل الاخضر قبل ان تتطور الاحداث بإمطار الميدان بوابل من القوارير نظرا لعدم تلبية مطلبهم وهو ما دفع الامن الى التدخل وتامين عودة بعض مسؤولي النجم الى حجرات الملابس.

رئيس النجم وراء تأخير انطلاق اللقاء
كان من المنتظر ان تكون ضربة بداية لقاء القمة في حدود الساعة 16 الا ان رفض رئيس النجم الساحلي الامتثال لقرار الحكم ولجنة التنظيم والامن بمغادرة بنك البدلاء والالتحاق بالمكان المخصص له بعيدا عن ارضية الملعب كان وراء تأخير انطلاق المواجهة بـ15 دق وهو ما اثر غضب الجماهير واحتجاجاتها على رئيس فريق النجم الساحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115