لطفي العروسي (لاعب سابق للترجي) لـ«المغرب» : «الترجي الأقرب من البطولة وهذه مفاتيح النجاح»

عديدة هي الأسماء التي كانت لها صولات وجولات في المقابلات التي جمعت بين الترجي والنجم ولعل احدها اللاعب السابق للترجي لطفي العروسي الذي جمعنا به لقاء للحديث عن نهائي البطولة الذي سيجمع اليوم الترجي بضيفه النجم.

حوار تطرق خلاله العروسي إلى العديد من النقاط المتعلقة بمسيرة الفريق على امتداد سباق البطولة إضافة إلى العوامل التي من شانها أن تمهد الطريق أمام أبناء البنزرتي لاعتلاء منصة التتويج...

مسيرة الترجي هذا الموسم؟
هي الأفضل منذ عدة مواسم وهو أمر يمكن اعتباره منطقيا في ظل توفر جميع سبل النجاح سواء بالانتدابات الصيفية و الشتوية القيمة التي قامت بها الهيئة المديرة إضافة إلى المجهود الكبير الذي بذله المدرب السابق عمار السويح مرورا إلى فوزي البنزرتي الذي كانت له بصمته وخير دليل النتائج الممتازة التي حققها الفريق منذ قدومه دون أن نغفل على المردود الكبير الذي تقدمه المجموعة دون استثناء سواء الأسماء الأساسية أو الاحتياطية التي أكدت جاهزيتها كلما استوجب الأمر.

لقاء النجم؟
لقاء صعب فالنجم فريق محترم و متعود على لعب الأدوار المتقدمة إلا أن الترجي عود الجماهير «إذا وصل للعين يشرب» كما يمكن التأكيد أن العمل الكبير الذي قامت به المجموعة على امتداد الموسم ستجعلهم أكثر عزما وإصرارا على إعطاء أفضل ما لديهم خلال 90د لإسعاد الجماهير وإهداء خزينة النادي بلقب إضافي قد يفتح الأبواب أمام ألقاب أخرى خاصة أن الفريق تنتظره العديد من المواعيد المحلية والقارية.

مفاتيح النجاح بالنسبة للترجي؟
مثل هذه المواجهات لا يمكن الحديث فيها عن عمل كبير للإطار الفني بل عزيمة ورغبة اللاعبين على تحقيق الانتصار هي التي تصنع الفارق وترجح كفة فريق على حساب أخر و هو ما لمسناه في جل المقابلات التي خاضها الترجي خاصة أمام منافسيه المباشرين إضافة إلى دفع الجماهير التي سيكون لها دور كبير في مد المجموعة بالشحنة المعنوية اللازمة لاعتلاء منصة التتويج.

التعادل يكفي الترجي للظفر باللقب؟
أكيد أن نتيجة التعادل ستكون كافية للظفر بلقب البطولة إلا أن الترجي مطالب باللعب من اجل الانتصار بما أن البحث عن التعادل قد يحد من تركيز اللاعبين وعطائهم على الميدان بما لا يخدم مصلحة الفريق الذي يمتلك جميع الإمكانيات للخروج بالانتصار.

معرفة البنزرتي بالنجم هل سيكون لها دور في لقاء اليوم؟
جميع الفرق أصبحت كتابا مفتوحا وهو أمر يجعل كل فريق يدرك كل صغيرة وكبيرة تتعلق بنقاط قوة وضعف منافسيه إلا أن المطلوب في مواجهة اليوم هو تركيز الترجي على نقاط قوته دون البحث عن نقاط ضعف النجم بما أن ما يمتلكه الترجي من نقاط قوة يجعله قادرا على تحقيق الانتصار والخروج بنتيجة عريضة.

تكهناتك لهذه القمة؟
التكهن يصعب في كرة القدم خاصة إذا تعلق باللعب من اجل لقب إلا أني أرجح كفة الترجي الذي اعتبره الأفضل والأجدر بالتتويج بلقب هذا الموسم نظرا لما قدمه من أداء منذ انطلاق البطولة وخاصة مرحلة «البلاي اوف».

هل يمكن الحديث عن نتيجة عريضة؟
بالنسبة للترجي آمر وارد خاصة إذا تمكن الفريق من التسجيل منذ البداية لكن للنجم فهو آمر صعب بما أن الترجي لم يتعود على الهزيمة أمام جماهيره وخاصة بنتيجة عريضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115