ايهاب المباركي (الترجي الرياضي) لـ«المغرب» : التعادل يكفينا لكننا سننتصر

سيكون الموعد اليوم مع الجولة الأخيرة من سباق البطولة الوطنية بكلاسيكو سيجمع الترجي بضيفه النجم الساحلي في لقاء سيكون فيه الضيف أمام حتمية الانتصار فيما يكون التعادل كافيا لأبناء البنزرتي للظفر بالبطولة 27 في تاريخ النادي.

مواجهة كانت محل لقاء جمع «المغرب» بالظهير الأيمن للترجي إيهاب المباركي الذي تحدث عن بعض النقاط المتعلقة بلقاء اليوم إضافة إلى مدى استعدادات المجموعة للخروج بنقاط الانتصار والظفر باللقب.

نهائي بطولة في شكل نهائي كاس؟
أكيد فالتقارب في النقاط بيننا و بين النجم سيجعل اللقاء مصيريا وفرضية التدارك غير واردة بما سيجعل نهائي البطولة بمثابة نهائي الكأس وربما أكثر بما أن نتيجة اللقاء ستكون تتويجا لمجهود موسم كامل من العمل المتواصل وهو أمر سيجعلنا نقدم كل ما لدينا لمعانقة اللقب وإسعاد جماهيرنا.

جاهزية الفريق للقاء اليوم؟
ما قدمناه في المقابلات الماضية وخاصة على الصعيد البدني أين كان أداء الفريق في نسق تصاعدي سواء في المقابلات المحلية آو الإفريقية يؤكد أن الكل جاهز لهذا الموعد والمواعيد القادمة أما فيما يتعلق بالجانب الذهني فالمجموعة الحالية تمتلك ما يكفي من الخبرة لتكون في مستوى الحدث.

مثل هذه المقابلات تلعب على جزئيات بسيطة؟
توجد جزئيات لكن الأهم هو الامتثال لتعليمات الإطار الفني و التقيد بها مع ضرورة بذل مجهود مضعف والتركيز على امتداد 90 دقيقة وخاصة الابتعاد عن الوقوع في فخ الاستفزازات و الحوارات الجانبية التي عادة ما يكون لها تأثير سلبي على تركيز اللاعبين.
لكن جميع المواجهات التي بين الفريقين عودتنا أن تدور في أجواء مشحونة ومليئة بالاندفاع؟
وهو ما سيتواصل في لقاء اليوم وقادم المواعيد لكن المطلوب هو عدم خروج اللاعبين والجماهير عن المألوف واحترام الروح الرياضية خاصة أن اللقاء سيكون فرصة جدية لتسويق صورة جيدة لكرة القدم التونسية بما أن اللقاء سيكون محل متابعة كبيرة من الجماهير العربية.

التعادل سيكون كافيا للظفر باللقب؟
التركيز على الخروج بنتيجة التعادل قد لا يخدم مصلحتنا ويجعلنا لا نقدم الأداء المعتاد وهو أمر سيفرض علينا اللعب من اجل الانتصار ولا شيء غير الانتصار لإسعاد جماهيرنا وتأكيد أننا الأفضل هذا الموسم والأجدر باللقب.

بالنسبة للمنافس؟
النجم فريق محترم قدم أداء كبيرا هذا الموسم لكن جميع المؤشرات تؤكد أننا الأفضل وربما لقاء الذهاب بسوسة خير دليل على أننا الأفضل على جميع المستويات لكن أسبابا خارج عن نطاق اللاعبين حرمتنا من العودة بالنقاط الثلاث التي كانت تجعل من لقاء اليوم شكليا.

معرفة البنزرتي بالنجم سترجح كفة الترجي؟
أكيد أن البنزرتي يعلم جيدا كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالنجم لكن النجم بدوره يعرف كل صغيرة وكبيرة تتعلق بإمكانياتنا وطريقة لعبنا بما يجعل الحديث عن ترجيح كفة فريق على حساب أخر أمر مستبعد فيما يتعلق بهذا الجانب في المقابل سيكون لجماهيرنا دور كبير في مدنا بالشحنة المعنوية اللازمة خاصة في فترات الفراغ.

أخر تعليمات الإطار الفني؟
عدم الوقوع في فخ التسرع والاستفزازات والتركيز على امتداد 90 دقيقة وخاصة العمل على الوصول إلى الشباك في توقيت مبكر مع اللعب من اجل الانتصار ولا شيء غير الانتصار.

كلمة لجماهير الترجي؟
جماهير الترجي لا تستحق الدعوة لتكون حاضرة بما أنها عودتنا على التواجد مع المجموعة سواء في ملعب رادس أو خلال التنقلات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115