اليوم الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مرحلة «البلاي أوف» للرابطة الثانية: بين ملعبي سوسة وحمام الأنف ...90 دقيقة لكشف «الحقيقة»

تبلغ اليوم منافسات مرحلة الصعود من الرابطة الثانية منعرجها الحاسم والذي سيحدد بنسبة كبيرة هوية الفريقين الصاعدين للرابطة الأولى والفريق الذي سينال فرصة أخيرة من اجل خوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز السادس في مجموعة تفادي النزول في الرابطة الأولى.


ولعل وجود 3 فرق تراهن على مقعدين يؤهلان بصفة مباشرة إلى الرابطة الأولى وآخر يراهن على لعب الورقة الأخيرة من خلال مباراة «الباراج» والتقارب على مستوى النقاط يجعل جولة اليوم ممنوعة على أصحاب القلوب الضعيفة خاصة أنها تقترح طبقا دسما بين الملعب التونسي صاحب المركز الثاني بـ18 نقطة وملاحقه اولمبيك مدنين في المرتبة الثالثة بـ15 نقطة.

فريقان من أجل ورقة واحدة
يحتضن اليوم الملعب البلدي بحمام الأنف مباراة قمة الجولة بين الملعب التونسي وضيفه اولمبيك مدنين في حوار لا يقبل القسمة على اثنين ويرفع خلاله فريق باردو شعار الانتصار وإزاحة احد منافسيه من الطريق. ولا يبدو الأحمر والأخضر مستعدا لعثرة جديدة خصوصا بعد إهداره الصدارة في الجولة الماضية اثر الهزيمة مع الاتحاد المنستيري في وقت كان فيها قادرا على حسم مسألة الصعود بصفة نهائية لكن خطه الخلفي الذي صمد أمام هجومات فريق عاصمة الرباط طيلة 74 دقيقة انهار في الربع ساعة الأخير ووقع في المحظور ليرتكب الخطأ ويعلن الحكم نضال اللطيف عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها زياد السوسي وإهداء فوز هام لفريقه مكنه من افتكاك الصدارة.

وإذا كان التدارك هدف «البقلاوة» فإن منافسهم اولمبيك مدنين يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة خصوصا اثر فوزه في الجولة الماضية على سبورتينغ بن عروس بهدفين لهدف لكنه يدرك أن رحلته إلى العاصمة ستكون محفوفة بالمخاطر خصوصا أنها تضعه في مواجهة الملعب التونسي أمام جمهوره وسيجد أمامه فريقا عازما على عدم الإذعان لمشيئته مرة أخرى ذلك أن أبناء مدنين حسموا نتيجة الذهاب لفائدتهم بهدف دون رد. ومهما يكن فإن المباراة التي سيسيطر عليها الشد العصبي وضغط النتيجة ستحكمها بعض الجزئيات الصغيرة ومدى قدرة كل فريق على ضبط النفس والنجاح في مباغتة المنافس في اقرب وقت ممكن.

تأكيد الصدارة
يحتضن الملعب الاولمبي بسوسة مباراة الاتحاد المنستيري وضيفه الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة بين فريق يطمح إلى تأكيد الصدارة وانتصار الجولة الماضية أمام الملعب التونسي وآخر خرج منطقيا من حساب المراهنة على الصعود لكنه سيدافع عن حظوظه لاحتلال المركز الثالث المؤهل إلى خوض المباراة الفاصلة منتظرا عثرة اولمبيك مدنين في المباراتين القادمتين. ويمرّ أبناء المنستير بسلسلة ايجابية انطلقت بعد عثرتهم أمام الملعب التونسي ضمن الجولة الثالثة من مرحلة الصعود يوم 5 افريل الماضي حيث حققوا 5 انتصارات متتالية وتمكنوا في أعقاب الجولة الماضية من الثأر أمام أبناء باردو الذين الحقوا بالاتحاد الهزيمة الوحيدة في مرحلة «البلاي أوف» ولا نخال أنهم مستعدون اليوم في التفريط في 3 نقاط ثمينة لمباراة مصيرية الفوز فيها يعني إطلاق إشارة الأفراح في عاصمة الرباط بعودة الفريق الى الرابطة الأولى بعد سنتين من مغادرتها.

مباراة دون رهان
تعتبر المباراة الثالثة بين جمعية جربة وضيفه سبورتينغ المكنين شكلية بل هي قمة قاع الجدول بين صاحبي المركزين الخامس والسادس بعد خروجهما نهائيا من حسابات الصعود وسينزلان اليوم إلى ارضية الميدان دون ضغط لعلّ ذلك يسمح لهما بتقديم أداء متميز يرتقي إلى تطلعات الأحباء خصوصا بعد فشلهما في مواصلة سباق الصعود إلى النهاية.

تطمح جمعية جربة إلى تحقيق فوز معنوي على أبناء الضاحية الجنوبية للعاصمة خاصة ان فريق بن عروس انتصر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.فيما يرنو الضيوف الى إيقاف سلسلة الهزائم المتتالية التي استمرت لأربع جولات كانت كافية لتجعل الفريق يسير شيئا فشيئا خارج حسابات المراكز الأولى وبالتالي يفقد آماله في الصعود تدريجيا.

برنامج جولة اليوم
الساعة16.00
الاتحاد المنستيري – الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة /الصادق السالمي
الملعب التــــــــونسي – اولمبيــــك مــدنين / يسري بوعلي
جمعيـــــة جربــة – سبورتينغ بن عــــروس /ماهر العوني

الترتيب
1 – الاتحـــــاد المنستيري 19
2 – الملعب التـــــــــونسي 18
3 – اولمبيـــك مدنيـــــــن 15
4 - الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة 10
5 – سبورتينـــغ بـــن عروس 4
6 – جمعيــــــة جربـــــة 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115