التصنيف الشهري لـ'الفيفا' : تونس تتقدم مركزا وتبقي على أمالها في تصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' منذ قليل التصنيف الشهري للمنتخبات الخاص بشهر مارس الماضي والذي عرف تقدم منتخبنا الوطني مركزا مقارنة بالشهر الماضي ليحافظ المنتخب التونسي على موقعه في المركز الخامس قاريا والذي يخول له أن يكون على رأس مجموعة في تصفيات كأس العالم روسيا 2018...

منتخبنا بات يحتل المركز 47 فيما حافظ منتخب الرأس الأخضر على الصدارة إفريقيا (31 عالميا ) ليحل المنتخب الإيفواري ثانيا قاريا (36 عالميا) ثم الجزائر ثالثة(37 عالميا 1-) وغانا رابعة إفريقيا و(41 عالميا ).
وفي بقية المراكز تراجعت السينغال ثلاثة مراكز لتحل سادسة إفريقيا و(48 عالميا) أمام مصر السابعة (53 عالميا ) تليها جمهورية الكونغو الديمقراطية ثامنة قاريا(58 عالميا ) ثم الكونغو تاسعة (59 عالميا ) والكاميرون عاشرة إفريقيا (61 عالميا)
وعلى الصعيد العالمي لم يتغير شيء حيث حافظت كل المنتخبات عن نفس ترتيب شهر فيفري الفارط حيث واصل المنتخب بلجيكي الصدارة تليه منتخبات (الأرجنتين وإسبانيا وألمانيا والشيلي والبرازيل والبرتغال وكولومبيا وإنقلترا والنمسا) من الثاني إلى العاشر على الترتيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115