في انتظار الإعلان الرسمي: البرتغالي جورج كوستا مدرّبا جديدا للنادي الصفاقسي

تؤكد الأخبار القادمة من عاصمة الجنوب صفاقس أن هوية المدرب الجديد لـ«السي آس آس» قد تحددت فعليا وأن الزيجة سترى النور في قادم الساعات خاصة أن المدرب البرتغالي جورج كوستا سيكون حاضرا في ملعب الطيب المهيري لمشاهدة مباراة النادي الصفاقسي و«مباباني سوالوز»

السوازيلندي في إطار الجولة الافتتاحية لكأس الاتحاد الإفريقي المبرمج في الثامنة ليلا...
حسب المعلومات التي بحوزة «المغرب» فإن زيجة البرتغالي قد تعلن أثر نهاية المباراة فيما تحصلنا على تأكيدات أن مباراة «الكاف» ستكون الأخيرة للمدرب الأرجنتيني «نستور كلاوزن» مع النادي الصفاقسي في حين أن بداية رحلة البرتغالي مع النادي الصفاقسي ستكون من مباراة فريق عاصمة الجنوب واتحاد بن قردان الخميس القادم. الدولي البرتغالي السابق ولاعب «بورتو» تواجد في تونس بمناسبة الكلاسيكو الفارط الذي جمع الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي حيث تابع الفريق وجلس إلى المسؤولين ورئيس النادي الصفاقسي منصف خماخم الذي قدم عرضه المالي الذي لم يقنع المدرب البرتغالي ما أوشك على سقوط الزيجة إلى أن المعلومات الجديد تؤكد توصل الطرفين إلى اتفاق نهائي وأرضية تفاهم خاصة من الناحية المادية وهو ما أكدته صحيفة «آ بولا» البرتغالية التي أعلنت اتفاقا مبدئيا بين هيئة «السي آس آس» والمدرب البرتغالي.

صحيح أن النادي الصفاقسي كان قريبا من التعاقد مع المدرب الإسباني «فيتور مينوز» إلا أن عدم جاهزيته لتواجد في هذه الفترة مع الفريق عجل بطرحه أسمه من أجندة مسؤولي النادي الصفاقسي وفتح قنوات اتصال مع المدرب البرتغالي «جورج كوستا» الذي سيكون ثاني برتغالي يدرب فريق عاصمة الجنوب فيما سيكون رابع برتغالي يتواجد في البطولة التونسية بعد كل من أمبرتو كويلهو» الذي درب المنتخب التونسي و«ديمرايس» مدرب الترجي الرياضي سابقا و«بولو دواتي» المدرب الأسبق للنادي الصفاقسي. سجل المدرب الجديد للنادي الصفاقسي حافل كلاعب بما أنه تواجد مع الجيل الذهبي للكرة البرتغالية ولعملاق الكرة البرتغالية بورتو» كما أنه خاض عدة تجارب احترافية في «تشارلتون أثليتيك» الإنقليزي و«ستاندارد لييج» البلجيكي ليعود بعد ذلك لفريقه الأم «بورتو»... صاحب 45 سنة خاض عدة تجارب كمدرب انطلقت من بلاده البرتغال مع «سبورتينغ براغا» و«أولانونس» البرتغالي ثم نادي «اكديمكا» قبل أن يشد الرحال خارج البرتغال ليدرب «كلوج» الروماني ثم تجربتان في قبرص قبل أن يعود للبرتغال من بوابة «بكوش دي فيرار» في تجربة لم تعمر طويلا ليجد نفسه في القارة السمراء كمدرب للفهود الغابونية بين 2014 إلى 2016.

تأكيد جديد
أكد رئيس فرع النادي الصفاقسي سلمان بن رمضان أن الهيئة المديرة توصلت إلى اتفاق نهائي مع المدرب البرتغالي جورج كوستا لخلافة نستر كلاوزن خلال المرحلة القادمة بعد أن تابع الفريق في اللقاء الفارط أمام الترجي وسيكون متواجدا عشية اليوم بملعب المهيري لمتابعة لقاء «مباباني سوالوز». وأضاف بن رمضان أنه ستكون هنالك محادثة أخيرة مع كوستا عقب لقاء النادي الصفاقسي وفي صورة الاتفاق النهائي فإن امضاء العقد سيكون صبيحة الاثنين ومنها تقديمه لوسائل الاعلام حتى يباشر مهامه عقب لقاء اتحاد بنقردان لحساب البطولة بما أن المدرب كلاوزن عبر عن مغادرته في الندوة الصحفية الأخيرة بما أنه لا يحق له الجلوس على بنك البدلاء حسب اللجنة الفنية التونسية ولا يريد الضرر بذلك للنادي الصفاقسي. وعن المدرب الاسباني أكد بن رمضان أنه طلب من الهيئة مهلة إلى شهر جويلية لتهيئة نفسه مقابل شروط مادية كبيرة مما يؤكد صرف النظر عنه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115