الكرة الطائرة: اليوم نهائي الكأس: النجم من أجل «الدوبلاي» والترجي لإنقاذ الموسم

هل يضم النجم الساحلي الكأس إلى البطولة ويحافظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي أم ينقذ الترجي الموسم ويعود إلى التتويجات؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال مباراة النهائي التي

ستجمع بين الفريقين اليوم انطلاقا من الرابعة والنصف بعد الظهر بقصر الرياضة بالمنزه وستكون منقولة على شاشة القناة الوطنية الأولى ومسبوقة بنهائي الكبريات بين النادي الصفاقسي ونسائي قرطاج ونهائي قدما ء اللاعبين المقرر بين مستقبل المرسى وسعيدية سيدي بوسعيد.

ستتجدد المواجهة اليوم بين النجم الساحلي والترجي الرياضي بعد مواجهات سابقة في مرحلة التتويج وفي نهائي البطولة الذي أقيمت خلاله ثلاث مباريات حسم منها فريق جوهرة الساحل إثنتان ورفع اللقب التاسع في تاريخه على حساب منافس اليوم فريق باب سويقة الذي سيجمعه به الحوار التاسع في تاريخ مواجهات الكأس، تلك المواجهات تمكن الترجي من حسم خمسة لصالحه كانت في نهائي 1997 و1999 و2000 و2007 و2014 بينما عادت الكلمة للنجم في ثلاثة نهائيات كانت في 1998 وفي الموسمين الأخيرين.

ويتطلع النجم الساحلي اليوم إلى الحفاظ على اللقب وإضافة التاج الثامن إلى تاريخه وضمه إلى تتويجاته السبعة التي رفعها في سنوات 1995 و1998 و2001 و2006 و2008 و2015 و2016 بينما سيبحث الترجي الرياضي عن لقبه الخامس عشر وعن تعزيز موقعه في مقدمة الفرق الأكثر تتويجا بها، هذا اللقب سبق وتوج به الترجي في سنوات 1964 و1965 و1966 و1967 و1980 و1993 و1994 و1996 و1997 و1999 و2000 و2007 و2010 و2014.

وسيسعى الترجي الرياضي اليوم إلى العودة إلى المقدمة ووضع حد للسيطرة التي فرضها النجم الساحلي في الموسمين الأخيرين فالفوز بلقب هذه الكأس سيمكن فريق باب سويقة من إنقاذ الموسم الذي أضاع خلاله أولى الرهانات وهي تاج بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي استضافها في مارس الماضي ثم تاج البطولة في مناسبة ثانية، ولذا فإنّ حفظ ماء الوجه سيكون أمرا لا بد منه للترجي حتى يتفادى الدخول في دوامة من المشاكل قد تجبره على إعادة ترتيب البيت بأكمله.

وتبدو مهمة الترجي اليوم صعبة فمنافسه النجم الساحلي أكد جاهزيته للدفاع عن حظوظه كاملة خاصة بعد الأداء الذي قدمه في الاونة الأخيرة والسيطرة التي فرضها وهذا ما وقف عليه الكل خلال اللقاء الفاصل من نهائي البطولة والترجي سيكون مجبرا على إعادة توزيع أوراقه كما يجب وعلى تجهيز عناصره خاصة من الناحية الذهنية إذا أراد تفادي خسارة أخرى في هذا الموسم الصعب وتجنب موسم ثالث دون تاج الكأس فالفريق يستحق تتويج مجهوده بلقب اعتبارا لأنه كان الأفضل منذ أول مباراة في البطولة وإلى حد مباراة إياب النهائي منها.

المنتخب في البال
سيتابع اليوم المدرب الوطني الجديد «أنطونيو جاكوب» مباراة النهائي وهذا سيكون في مصلحة الفريقين والمشاهد على حد السواء اعتبارا لأن كل لاعب سيسعى إلى تقديم أفضل ما لديه من أجل إقناع «جاكوب» وإفتكاك مكان داخل المنتخب.

هل تعود فتيات «السي اس آس» إلى الواجهة؟
سيكون الموعد اليوم أيضا وإلى جانب نهائي الأكابر مع نهائي الكبريات الذي سيجمع بين نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي، مواجهة سيسعى من خلالها فريق عاصمة الجنوب إلى العودة إلى منصة التتويج بعد غياب في الموسمين الأخيرين بينما يتطلع نسائي قرطاج إلى الحفاظ على اللقب لموسم ثالث.

وينتظر أن يكون الحوار واعدا بين الفريقين اللذين ستتجدد المواجهة بينهما في نهائي الكأس للمرة الرابعة على التوالي بعد ثلاث مواجهات سابقة حسم منها نسائي قرطاج إثنتين لصالحه كانتا في موسمي (2014 - 2015) و(2015 - 2016) بينما عادت الغلبة للنادي الصفاقسي في موسم (2011 - 2012) أول موسم لفتيات قرطاج في الوطني «ب».

وتعد حصيلة نسائي قرطاج أكثر من إيجابية باعتباره توج بلقبين في سباق الكأس التي سيخوض مباراتها النهائية للمرة الرابعة في تاريخه بينما يعد النادي الصفاقسي خبيرا بلقاءات النهائي فالفريق سيضرب موعدا مع النهائي الثالث عشر في تاريخه حيث حاز خلاله على سبعة ألقاب كانت في 2000 و2005 و2008 و2009 و2012 و2013 و2014 ومن المؤكد أنه سيبحث اليوم عن لقب ثامن يضع من خلاله حدا لسيطرة نسائي قرطاج ويستعيد به المقدمة التي ابتعد عنها في انتظار بقية المشوار في بطولة هذا الموسم التي خسر مباراة ذهاب المربع الذهبي منها أمام مستقبل المرسى الأسبوع الماضي.

وينتظر أن تكون مهمة النادي الصفاقسي اليوم أكثر من صعبة فهو سيواجه نسائي قرطاج الذي فرض في الموسمين الأخيرين سيطرة مطلقة على المواجهات التي جمعت بينهما اخرها مواجهة ربع نهائي بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي أزيح منها فريق عاصمة الجنوب بثلاث أشواط لشوط ونسائي قرطاج يبدو جاهزا من كل النواحي للدفاع عن كامل حظوظه لرفع اللقب الثاني في مشوار هذا الموسم وضم الكأس إلى تاج بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي رفعها لأول مرة في تاريخه والفريق يضم أبرز العناصر التي سيكون بمقدورها كسب هذا الرهان وأكثر. وتجدر الإشارة إلى أن النادي الصفاقسي فاز بثلاثة أشواط دون رد في نهائي موسم (2011 - 2012) وهو أول نهائي جمعه بنسائي قرطاج الذي تمكن في المقابل من حسم نهائي النسختين الأخيرين أمام فريق عاصمة الجنوب بثلاثة أشواط لشوط وبثلاثة أشواط دون رد في انتظار نتيجة نهائي هذا الموسم والسؤال الذي يطرح هنا هو هل سيعدل النادي الصفاقسي الكفة أم تواصل فتيات قرطاج السيطرة؟

من سيستفيد بريد صفاقس أم نسر الهوارية؟
يكون الموعد اليوم وبداية من الخامسة مساء بقاعة البجاوي مع ذهاب نهائي بطولة الوطني «ب» الذي سيجمع بين بريد صفاقس ونسر الهوارية من أجل المراهنة على الصعود إلى فرق النخبة بينما سيجمع اللقاء الترتيبي من أجل المركزين الثالث والرابع بين نادي حمام الأنف وفتح حمام الأغزاز.

وسيدخل الفريقان هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير فكل طرف سيحاول الخروج بنتيجته حتى يضمن أوفر الحظوظ في لقاء العودة ويتفادي لقاء فاصلا ستكون كل الإحتمالات خلاله واردة وتبدو مبدئيا الأفضلية لبريد صفاقس الذي تجاوز في المربع الذهبي نادي حمام الأنف دون عناء على عكس نسر الهوارية الذي فاز بصعوبة على حمام الأغزاز.

دليل الفرجة:

• نهائي الأكابر:
قصر الرياضة بالمنزه س 16:30:
الترجي الرياضي- النجم الساحلي (بن يوسف والكوكي)
• نهائي الكبريات:
قصر الرياضة بالمنزه س 14:00:
نسائي قرطاج- النادي الصفاقسي (النمسي وشبيل)
• نهائي قدماء اللاعبين:
قصر الرياضة بالمنزه س 12:00:
مستقبل المرسى- سعيدية سيدي بوسعيد (عباسي وبالنور)
• ذهاب نهائي بطولة الوطني «ب»:
قاعة البجاوي بصفاقس س 17:00:
بريد صفاقس- نسر الهوارية (الحيدري وعنتابلي)
• تحديد المركزين 3 و4:
قاعة غلالة بحمام الأنف س 18:00:
نادي حمام الأنف- فتح حمام الأغزاز (سعيدة وعز الدين)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115