اليوم ذهاب نهائي بطولة كرة السلة: «نجمان» بذكريات نهائي (2012 - 2013)...

إذا كانت كرة القدم الساحرة التي تستأثر باهتمام الشارع الرياضي بوصفها الرياضة الشعبية الأولى ليس في تونس فحسب بل على الصعيد العالمي فإن بعض

الحوارات في الرياضات الجماعية الاخرى كفيلة بان تشد الأنظار و تسلب العقول خاصة إذا تعلق الأمر بمباراة حاسمة على اللقب وبفريقين تعودا أن يقدما في المواسم الأخيرة عروضا فرجوية متميزة.

في هذا السياق سيكون عشاق رياضة العمالقة اليوم على موعد مع لقاء ذهاب نهائي بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة بين النجم الرادسي والنجم الساحلي بداية من الرابعة والنصف مساء بقاعة توفيق بوهيمة برادس في مواجهة هي السادسة هذا الموسم بين النجمين ولكن رهانها مختلف حتما بما أن الفائز فيها سيضع قدما على منصة التتويج بلقب البطولة في انتظار مباراة الإياب. ونجح النجم الرادسي في التأهل إلى النهائي على حساب الاتحاد المنستيري بعد فوزه ذهابا في رادس (85 - 60) وإيابا في المنستير (57 - 59) فيما تجاوز النجم الساحلي عقبة النادي الإفريقي ذهابا في سوسة (79 - 78) وإيابا في العاصمة (61 - 68).

وإذا كان النجم الساحلي قد فرّط في لقب الموسم المنقضي بعد هزيمته أمام النادي الإفريقي في مباراة فاصلة (56 – 59) فإن نجم رادس كان بدوره ضحية نادي باب الجديد في موسم (2014 - 2015).

ويرجح منطق الخبرة كفة النجم الساحلي فمنذ موسم 2009 - 2010 خاض هذا الأخير 6 نهائيات كان اثنين منها ناجحين وتوجهما بإحراز البطولة في موسمي (2010 - 2011)و2011 -2012 فيما يعود آخر نهائي خاضه منافسه النجم الرادسي إلى موسم (2012 - 2013) أمام النجم الساحلي وفاز هذا الأخير ذهابا في رادس بنتيجة (67 - 69) قبل أن يدعم انتصاره في سوسة (75 - 67) ويحرز على اللقب.

حوار ثأري
إذا كان النجم الرادسي والنجم الساحلي من أفضل الفرق هذا الموسم في البطولة والكأس فإن أحكام رياضة العمالقة شاءت أن يتقابلا في أكثر من مناسبة آخرها نصف نهائي الكأس الذي جمعهما السبت الماضي بقاعة رادس وتمكن خلاله فريق الضاحية الجنوبية من إزاحة أبناء فريق جوهرة الساحل من المربع الذهبي للكأس في قاعة رادس بنتيجة (67 - 56) وهوما سيجعل اليوم زملاء مكرم بن رمضان في مهمة رد الاعتبار أمام كتيبة عادل التلاتلي لكن المؤكد أن زملاء محمد حديدان قرؤوا ألف حساب لردة فعل المنافس ويطمحون اليوم إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لقطع نصف الطريق نحو اللقب. ومادمنا في إطار الحديث عن الجمهور نشير إلى أن عملية ترويج التذاكر الخاصة بمباراة اليوم قد انطلقت منذ الأمس بشبابيك قاعة توفيق بوهيمة بأسعار تتراوح بين 5 و10 دنانير حيث تعول الهيئة المديرة على حضور الأحباء لدعم ناديهم وتحفيز اللاعبين.

هل يدعم نجم رادس سيطرته أم يتدارك نجم الساحل؟
يلتقي الفريقان كما اشرنا للمرة السادسة خلال هذا الموسم بين البطولة و الكأس وفي المواجهات الخمسة السابقة كانت الغلبة لفريق الضاحية الجنوبية ب3 انتصارات مقابل فوزين للنجم الساحلي . وفاز النجم الرادسي في ذهاب المرحلة الأولى (76 - 74) وفي إياب مرحلة التتويج (55 - 72) قبل أن يكون آخر انتصاراته في نصف نهائي الكأس السبت الماضي (67 - 56). أما فريق جوهرة الساحل فقد كان الفوز من نصيبه في إياب المرحلة الأولى بنتيجة (81 - 55) وفي الجولة الثالثة من مرحلة التتويج (67 - 68) وهو يطمح اليوم إلى تعديل الكفة ليكون له ثالث انتصار هذا الموسم على أبناء رادس يقطع من خلاله خطوة عملاقة نحو الفوز باللقب الذي غاب عنه منذ 4 سنوات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115