كرة اليد: نهائي الكأس يعود إلى قاعة رادس وعقوبات تطال سهم منزل حر

سيعود نهائي كأس الأكابر والكبريات هذا الموسم إلى العاصمة وسيقام يوم 26 ماي المقبل في قاعة رادس بعد أن تمت برمجته الموسم الماضي في مدينتي توزر

وقفصة، قاعة رادس ستحتضن النهائي في كأس كرة اليد بعد أن استضافت منافسات الموسم قبل الماضي إثر أشغال إعادة التهيئة التي طالتها.

قررت الجامعة أيضا أن تقام الأدوار النهائية لكؤوس الشبان الأواسط والوسطيات والأصاغر والصغريات المقررة ليوم 14 من الشهر القادم بقاعة زغوان حرصا على مبدأ اللامركزية الذي شرع فيه المكتب الجامعي منذ الموسم الماضي والذي من المؤكد أنه سيعود بأكثر من فائدة وسيساهم في إيجاد قاعات في أبهى حلة في مختلف الولايات وسيجنب الفرق مصاريف إضافية لصيانة قاعاتها في كل مرة.

وبعيدا عن ملف نهائي الكأس فقد قررت الرابطة الوطنية خلال إجتماعها الأخير إنزال عقوبة اللعب دون حضور الجمهور ضد سهم منزل حر لثلاث مباريات مع إلزامه بدفع خطية مالية قدرها ألف دينار وإيقاف لاعبيه حمزة مولدي لست مباريات مع مباراة الية وعلي شعبان لأربع مباريات مع مباراة الية بعد الأحداث التي جدت بقاعة الميدة خلال مباراة الفريق مع شبيبة الشيحية بتاريخ 22 أفريل الجاري خلال الجولة الأولى من مرحلة تفادي النزول التي عرفت اجتياحا للميدان ومحاولة الإعتداء على الحكم من قبل بعض الجماهير مع رمي أرضية الميدان بالقوارير البلاستيكية.

كما قررت الرابطة الوطنية أيضا إيقاف لاعب بعث بني خيار مروان الشتيوي لمباراتين مع مباراة الية بعد إطلاعها على تقرير الحكام بخصوص ما صدر عنه خلال مباراة فريقه وسبورتينغ المكنين يوم 22 أفريل الجاري لحساب الجولة الأولى من مجموعة تفادي النزول.
وتجدر الإشارة الإشارة إلى أن لجنة الإستئناف ستصدر الأسبوع القادم قرارها بخصوص مباراة الدور ربع النهائي للكأس بالنسبة لنسر طبلبة ونادي جمال وأيضا ملف عقوبة اللعب دون حضور الجمهور التي سلطتها الرابطة سابقا ضد النادي الإفريقي بعد أحداث دربي الجولة الأخيرة من المرحلة الماضية من البطولة إلى جانب ملف عقوبة الإيقاف لعام بالنسبة لبوبكر مطير المسؤول في نادي نسري زغوان.

«أريمو» في تونس
سيحل منصور اريمو رئيس الإتحاد الإفريقي للعبة بتونس الشهر القادم في زيارة تفقدية قبل احتضان بلادنا لـ«كان» 2020 المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية المقبلة والتي تعلق عليها امال كبيرة في الفوز باللقب والتأهل المباشر لعناصرنا الوطنية حتى لا يتكرر ما حصل العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء الجامعة سجلوا حضورا محترما في مختلف اللجان التابعة للإتحاد الإفريقي بعد أن تم تعيين أحمد الجمل عضوا في لجنة تنظيم المسابقات ومعاذ بن زايد عضوا في لجنة التحكيم الرياضي والرئيس مراد المستيري رئيسا للمنطقة الأولى وعضوا في مجلس الإدارة وكرة اليد ستكون حاضرة أيضا في لجنة التدريب والمناهج بتواجد نهلة بوذينة ومنذر مبارك طبيب المنتخب الذي سيكون في اللجنة الطبية وعدنان لعويان في لجنة التطوير وراضي رحومة نائب رئيس جمعية الحمامات في لجنة الشؤون القانونية.

منتخب الشاطئية في الألعاب العالمية
سيكون المنتخب الوطني للكبريات للشاطئية حاضرا في منافسات الألعاب العالمية التي ستقام في بولونيا من 26 إلى 29 جويلية المقبل علما وأن قرعة مونديال الأواسط والأصاغر اللتان ستقامان الصائفة القادمة في الجزائر وجورجيا ستتم يوم 11 ماي الجاري على ان يكون يوم 27 جوان من هذا العام 2017 موعدا لسحب قرعة مونديال الكبريات المقرر في ألمانيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115