نادي حمام الأنف: بسبب الملعب التونسي، التمارين في رادس والأداني «ب» في نهائي الكأس

لم يعرف نادي حمام الأنف في الجولات الثلاث الأخيرة طعم الانتصار بعد تعادلين وهزيمة جعلته يفرط في 7 نقاط كاملة كانت ستجعل الفريق في وضع أفضل على مستوى الترتيب خاصة مع اقتراب المنعرج الحاسم للسباق لكن فريق بوقرنين لا يزال بإمكانه العودة إلى طريق الانتصارات رغم ان الفترة القادمة تتطلب طول نفس.

طوى الفريق صفحة المباراة الأخيرة أمام اتحاد تطاوين والتي انتهت بالتعادل بهدفين وما تخللها من احتجاجات على صافرة هيثم القصعي ليفتح صفحة التحضير لمباراة الجولة العاشرة من مرحلة «البلاي آوت» حيث سينزل زملاء عمر زكري ضيوفا على الشبيبة القيروانية يوم الجمعة القادم 28 افريل بملعب حمدة العواني.

ولئن تدربت المجموعة أمس بالملعب البلدي بحمام الأنف فإن التحضيرات ستتحول اليوم الى الملعب الفرعي برادس لأن ملعب حمام الانف سيحتضن مباراة الجولة السادسة من مرحلة «البلاي أوف» للرابطة الثانية بين الملعب التونسي وسبورتينغ بن عروس. يذكر أن الرصيد البشري الموجود على ذمة المدرب كمال الزواغي سيعرف عودة متوسط الميدان محمود العذيبي الذي تغيب عن مباراة فريقه مع اتحاد تطاوين بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة النادي البنزرتي.

نسق ماراطوني
إذا كانت المباريات التي تلت فترة الراحة التي ركن لها سباق مرحلة تفادي النزول تسير بنسق بطيء فإن الخطوات ستتسارع في الجولات القادمة حيث يجد نادي حمام الأنف نفسه مقبلا على ماراطون من المباريات تبدأ يوم الجمعة 28 افريل بمواجهة الشبيبة القيروانية في عاصمة الاغالبة قبل استضافة مستقبل قابس في الجولة الحادية عشرة في حمام الأنف يوم الثلاثاء 2 ماي تليها مباراة أخرى داخل القواعد يوم السبت 6 ماي ضمن الجولة الثانية عشرة مع الترجي الجرجيسي ثم التحول يوم 14 ماي إلى قابس لمواجهة الملعب القابسي في الجولة الأخيرة ونهاية السباق باستضافة مستقبل المرسى في الجولة الختامية.

ويدرك الإطار الفني لفريق الضاحية الجنوبية أن الأهم في هذه الفترة هو حصاد اكبر عدد ممكن من النقاط للابتعاد عن مناطق الخطر وضمان البقاء في قسم الاضواء وهو ما يحتّم عليه حسن التعامل مع الفترة الصعبة التي تنتظر الفريق وحسن التصرف في الرصيد البشري لتجنب الإرهاق وما قد يخلفه من إصابات وفي هذا السياق قد يبرمج تربصا خاطفا اثر مباراة الشبيبة أملا في مزيد التركيز على لقاء «الجليزة» حيث ليس هناك متسع من الوقت للتحضيرات بل سيقتصر الأمر على إزالة الإرهاق والعمل على المستوى الذهني.

الأداني «ب» الاستثناء الجميل
يعتبر فريق الاداني «ب» الاستثناء في الأصناف الشابة في نادي حمام الأنف فهذا الفريق الوحيد الذي نجده متألقا في سباق البطولة وإضافة إلى ذلك فقد تأهل الفريق إلى نهائي الكأس بعد انتصاره على الترجي الرياضي في نصف النهائي الأحد الماضي بالحديقة «ب» بنتيجة (2 – 3) ومن المنتظر ان يلاقي «الهمهاما» في الدور النهائي الملعب التونسي الذي انتصر بدوره في نصف النهائي على حساب الملعب القابسي (2 – 1).

وتجدر الإشارة إلى ان الفريق يحتل المرتبة الثانية في ترتيب مرحلة «البلاي أوف» بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الترجي الرياضي الذي سيلتقي به في الجولة الختامية من مرحلة التتويج وقبل ذلك سيكون خلال الجولة القادمة في امتحان صعب مع النجم الساحلي في سوسة. ومادمنا في سياق الحديث عن نجاحات الاداني «ب» لا يمكن المرور دون الإشارة إلى الحركة النبيلة التي أتاها محب فريق الضاحية الجنوبية بلحسن الشين بدعوته الإطار الفني للفريق ولاعبيه لفطور الصباح قبل مباراة الترجي وهكذا يكون الوفاء ولكن حبذا لو تقتدي بقية الأصناف بصنف الاداني «ب» حتى توفّر للفريق الأول أسماء قادرة على تسلم المشعل في المستقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115