كرة اليد: اليوم نهائي بطولة إفريقيا للأندية أي وجه لجمعية الحمامات أمام الأهلي المصري؟

يكون الموعد اليوم بداية من السادسة والنصف مساء مع الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس المقامة حاليا في المغرب والذي سيجمع بين الأهلي المصري وجمعية الحمامات الممثل الوحيد لكرة اليد التونسية في هذه النهائيات، جمعية الحمامات مرت إلى هذا الدور بعد تغلبها

في المربع الذهبي على رجاء أغادير المغربي بنتيجة (26 - 17) بينما فاز الأهلي المصري في الدور ذاته على وداد سمارة بفارق كبير (33 - 18).
ستكون هذه المواجهة هي الثانية التي ستجمع بين الأهلي المصري وجمعية الحمامات في تاريخ هذه النهائيات بعد مواجهة أولى جمعت بينهما في نسخة 2013، تلك النهائيات استضافتها جمعية الحمامات وخسرت خلالها اللقب أمام الأهلي بنتيجة (18 - 31). وتتطلع جمعية الحمامات اليوم إلى تقديم وجه طيب وتشريف كرة اليد التونسية أمام أحد أكبر فرق القارة السمراء، جمعية الحمامات قدمت إلى حد الان المطلوب ببلوغها للنهائي وأكدت أنها قادرة على الأفضل في كل مسابقة تدخلها وحتى ما حصل خلال مباراة الإفتتاح التي خسرتها بالغياب لم يؤثر على معنويات لاعبيها بل دفعهم لمواصلة التألق.

ستكون المهمة أكثر من صعبة لجمعية الحمامات اليوم أمام الأهلي المصري بحكم تفاوت موازين القوى فالأهلي سيدخل اللقاء من أجل ضم تاج هذه النهائيات إلى لقب «السوبر» وبطاقة المونديال اللذان غنمهما منذ أيام أمام أحد عمالقة هذه اللعبة نادي الزمالك ومن المؤكد أنه سيكون قادرا على إعتلاء منصة التتويج الغائب عنها منذ 2013 وإضافة اللقب الثاني إلى تاريخه بعد لقب أول شاءت الأقدار أن يكون أيضا على حساب جمعية الحمامات.

حوار الصدارة بين جمال والمكارم
تدور اليوم منافسات الجولة الثانية من كأس الرابطة، جولة سيجمع خلالها لقاء القمة بين نادي جمال ومكارم المهدية في حين تلاقي ساقية الزيت نسر طبلبة.
وستسعى مكارم المهدية اليوم إلى الخروج بنقاط هذه المواجهة من أجل إعتلاء صدارة الترتيب وإفتكاكها من نادي جمال الذي سيكون أمام حتمية التدارك إذا أراد البقاء في موقعه. ويتطلع نسر طبلبة خلال لقائه بساقية الزيت إلى تدارك هزيمة الجولة الإفتتاحية، مهمة قد يفلح فيها نسر طبلبة وقد يخيب اعتبارا لأن ساقية الزيت ستسعى للفوز من أجل البقاء في المقدمة وتتويج جهود هذا الموسم باللقب.

رهان لا يقبل القسمة
يكون الموعد اليوم مع الجولة الإفتتاحية من مباريات مجموعة تفادي النزول، جولة ستكون خلالها شبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين في تنقل خارج الديار.
ستنطلق اليوم رحلة البحث عن البقاء في صفوف النخبة والحوارات لا تقبل القسمة وكل طرف سيبحث عن فرصة الإنتصار الأول وسهم منزل حر الذي دخل في صدارة الترتيب سيسعى إلى تأكيد ذلك حين يستضيف شبيبة الشيحية شأنه شأن بعث بني خيار الذي سيواجه سبورتينغ المكنين.

دليل الفرج:
• نهائي بطولة إفريقيا للأندية
س 18:30 :جمعية الحمامات- الأهلي المصري
• الجولة 2 لكأس الجامعة:
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال- مكارم المهدية (عميش وسوسية)
قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – ساقية الزيت (الزاير وبونة)
• الجولة 1 لمجموعة تفادي النزول:
قاعة الميدة س 16:00:
سهم منزل حر- شبيبة الشيحية (بزويش وبن صالح)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار- سبورتينغ المكنين (قمري وشعبان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115