نادي حمام الأنف غدا العودة للتمارين ...ووضعية «أونانا» سليمة

كان أحباء نادي حمام الأنف يمنون النفس في مباراة الأمس بعودة فريقهم إلى طريق الانتصارات على قواعده وأمام جمهوره خاصة بعد التعادل مع مستقبل المرسى و الهزيمة أمام النادي البنزرتي في الجولة الماضية لكن خرج الفريق من مواجهته مع اتحاد تطاوين بنقطة يتيمة

لم تشف غليل العائلة الموسعة لفريق بوقرنين خاصة أن زملاء علاء البوسليمي وجب ان يستغلوا المباريات على قواعدهم لحصاد أكثر ما يمكن من النقاط لعلّ ذلك يؤمن لهم الابتعاد عن منطقة الخطر بصفة مبكرة.
في مباراة الخميس لم ينزل نادي حمام الأنف في بداية اللقاء بالوجه المعتاد مما كلفه هدفا من ضربة جزاء نتيجة سوء تفاهم في خطه الخلفي لكن أمكن له تعديل الأوتار والعودة إلى توازنه فجاء التعادل قبل 7 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للفترة الأولى، ولما كان فريق بوقرنين يرغب في العودة إلى حجرات الملابس بنتيجة مطمئنة جاء الهدف الثاني لمنافسه من خلال ضربة جزاء ثانية وظل الاخضروالابيض يصارع من اجل التعادل طيلة 29 دقيقة ورغم أنه قدم شوطا ثانيا ممتازا فإن الكرة لم تنصفه ليضيع الفريق 7 نقاط في المباريات الثلاث الأخيرة.

وللمدرب نصيب من الاحتجاجات...
من المؤكد أن أحباء فريق الضاحية الجنوبية لم يكونوا راضين على النتيجة النهائية لمباراة الخميس وخاصة على اداء الحكم هيثم القصعي حيث يعتبرون انه حرم فريقهم من الفوز لكن علامات عدم الرضاء شملت أيضا اختيارات المدرب كمال الزواغي التي يراها الأحباء قد ساهمت في حرمان الفريق من الانتصار فرغم الرصيد البشري المتجانس الذي يملكه فإنه لم يحسن التصرف فيه كما يجب. ومن الانتقادات التي نالها المدرب تعويله على 3 لاعبي ارتكاز وتعويض سيف الله المسكيني رغم أنه كان من أفضل اللاعبين في التشكيلة على غرار عمر زكري حيث يرون انه كان قادرا على مزيد تقديم الإضافة، كما أن التعويل على شهاب الزغلامي قبل دقائق معدودة من نهاية المباراة لم يترك له المجال لتقديم المردود المنتظر منه. ويتساءل الأنصار عن دور المساعدين في هذه الاختيارات فهل يتم اخذ أرائهم بعين الاعتبار أم أن المدرب هو صاحب القرار الأول والأخير ؟وهل يمكن القول إن الحديث عن عرض النادي الصفاقسي أثّر على تركيزه؟

حقيقة الاحتراز على اونانا
دوّن قائد اتحاد تطاوين احترازا ضد مشاركة متوسط الميدان الكاميروني لنادي حمام الأنف فابريس اونانا بدعوى أنه خاض المباراة وهو لا يزال تحت طائلة عقوبة الإنذار الثالث منذ ست جولات ،وفي اتصال لـ«المغرب» بماهر الصمعي الكاتب العام لفريق الضاحية الجنوبية أكد أن وضعية اونانا سليمة وقد وقعت هيئة فريق بوقرنين في نفس الشك على غرار أكثر من فريق غاب عنه أن احتساب الإنذارات يتم كما تقر به قوانين المكتب الجامعي منذ المباراة الأولى في الموسم سواء كانت في البطولة أو ضمن مسابقة الكأس والمكتب الجامعي اصدر بيانا لتوضيح هذه النقطة. واستغرب الصمعي من إقرار بعض الصفحات والمواقع بفوز اتحاد تطاوين بنتيجة الاحتراز حتى قبل البتّ فيه.

راحة خاطفة
منح الإطار الفني اللاعبين بعد مباراة تطاوين راحة خاطفة بيومين لاسترداد الأنفاس في انتظار العودة غدا الأحد إلى التمارين استعدادا لمباراة الجولة العاشرة لمجموعة تفادي النزول أمام الشبيبة القيروانية التي من المنتظر أن تعرف عودة متوسط الميدان محمود العذيبي في انتظار التخلّص من مخلفات الإصابة التي حرمته من المشاركة في مباراة الخميس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115